RT Arabic:
2024-06-27@07:51:23 GMT

ريابكوف: فضيحة الغرب كانت لتدهش أورويل نفسه

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

ريابكوف: فضيحة الغرب كانت لتدهش أورويل نفسه

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن الغرب يسعى لتوفير الأساس القانوني لسرقة أرباح الأصول الروسية المجمدة في فضيحة كانت لتدهش جورج أورويل نفسه.

جاء ذلك في حوار لريابكوف مع وكالة "تاس" أشار فيه إلى صاحب رواية "1984" في كناية عن محاولات الغرب إضافة مسحة من الوجاهة على الأقل على اللعبة السيئة، وهو ما يؤدي إلى "تأخير معين في الإعلانات النهائية حول سرقة أرباح الأصول الروسية المجمدة، أو أي انتهاك آخر يعتزمون القيام به".

إقرأ المزيد بطّات "مجموعة السبع" العرجاء لن تزود أوكرانيا بالـ 50 مليار دولار

وكان زعماء مجموعة الدول السبع قد توصلوا إلى اتفاق، وصفه المستشار الألماني أولاف شولتس بـ "التاريخي"، لتخصيص 50 مليار دولار لأوكرانيا من أرباح الأصول الروسية المجمدة قبل نهاية 2024، إلا أن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قال إن آلية تحويل الأرباح لا تزال قيد الإعداد.

وتابع ريابكوف: "هناك مجموعة من الشخصيات الأكثر عدوانية، يرون أنه لا يمكن العثور على أي حجج، ولن تساعد أي من الألعاب البهلوانية القانونية، ويقولونها ببساطة: هذا ما قررناه ولدينا الحق الأخلاقي في القيام بذلك".

وأشار ريابكوف إلى أن هذا ببساطة مؤشر على الأخلاق التي تسيطر على النخب الغربية، وسقوط الحضارة هو أكثر ما يميز هذه المجموعة، حيث تظهر مجموعة السبع أقصى مستوى من التجاهل لمعايير الحياة المجتمعية على كوكبنا، وأقصى مستوى من الاستعداد لفعل كل شيء باسم الحفاظ على احتكار النظام المصرفي، ومحاولات إملاء الأوامر على جميع ما لا يناسبهم.

وقال: "إنهم، وعلى أساس الكراهية العمياء لروسيا، يشطبون تماما الأسس التي يدّعون أنها لا تتزعزع على الإطلاق مثل الملكية الخاصة وقدسية ملكية الآخرين التي لا يجوز المساس بها. كل هذا تم شطبه".

وتابع ريابكوف أن الأغلبية العالمية "ستتوصل إلى الاستنتاجات المناسبة، وسيخشى المزيد والمزيد من الناس إقامة أي نوع من العلاقة مع هذه المجموعة".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين حلف الناتو سيرغي ريابكوف سيرغي لافروف عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين مؤشرات اقتصادية وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

ريابكوف: استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة

موسكو- سانا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من العواقب المميتة لاستخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية.

ونقلت وكالة /تاس/ عن ريابكوف قوله في كلمة خلال ندوة “قراءات في بريمونقلاكوف” اليوم: “إن الخطر قائم، ولا يمكن الاستهانة به، وهو أنه يمكن لإحدى الدول أن ترتكب هذا خطأ، استخدام السلاح النووي وسنحاول منعه”.

وأوضح ريابكوف أن الوضع الحالي ليس له حلول سهلة ومخارج سهلة: “خصومنا الغربيون يستخفون باستعداد روسيا للدفاع عن نفسها وضمان مصالحها في أي ظرف، حتى إننا لا نريد التفكير في احتمال أن هذا الاستخفاف يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة”.

وفي وقت سابق قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن موسكو تفكر في إجراء تغييرات محتملة على عقيدتها النووية، مؤكدا أن بلاده ليست بحاجة بعد لتنفيذ ضربة نووية وقائية.

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • ريابكوف: استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة
  • هل تملك مجموعة السبع إنقاذ التعددية؟
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • هولندا: الفوائد على الأصول الروسية المجمدة ستستخدم لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة
  • موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا
  • ما قصة إقرار الاتحاد الأوروبي استخدام أرباح أصول روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يتفق على دعم أوكرانيا بأرباح الأصول الروسية المجمدة
  • دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبي وافق على خطة لاستخدام نحو 1.4 مليار يورو من أرباح أصول روسيا المجمدة لمساعدة كييف