قال محمد منيسي استشاري الباطنة والكبد إنَّ مبادرة الرئيس السيسي للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي بدأت منذ انطلاق حملة 100 ميلون صحة للقضاء على فيروس سي، مؤكّدًا أنّها من أهم المبادرات إذ أنّها حصلت على إشادة عالمية من منظمة الصحة العالمية.

مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي

وأضاف «منيسي» خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، أنّ هذه المبادرات استطاعت وضع خريطة كاملة لشكل الأمراض في مصر، فهناك مبادرة للقضاء على فيروس سي، ومبادرة للكشف عن الأورام، مؤكدا أنَّ جميعها عبارة عن حلول مبتكرة بإشادات عالمية للقضاء على المشاكل الصحية المتراكمة على مدار العصور.

فحص 13 مليون مواطن ضمن المبادرة

وتابع: «هناك أكثر من 7045 مركز غسل كلوي على مستوى محافظات مصر، وأكثر من 3 آلاف مركز للكشف العام والمبكر عن كل الأمراض»، لافتًا أنَّه تمّ فحص 13 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس لفحص وعلاج الأمراض المزمنة منذ انطلاقها في شهر سبتمبر 2021 وحتى اليوم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 مليون صحة الصحة وزارة الصحة الأمراض المزمنة الأمراض المزمنة

إقرأ أيضاً:

الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة، انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام السرطانية المختلفة وتقديم خدمات طبية متعددة بالمجان للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وبإشراف الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتورة ايمان عماره مسئول المبادرات الرئاسية بالمديرية.

حيث تنطلق الحملة فى 10 محافظات على مستوى الجمهورية، وتنطلق فعاليات الحملة بمحافظة البحيرة بمركز شباب سنهور بدمنهور يوم الأحد القادم من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءًا، لسرعة العلاج وتقليل مصاريف العلاج الباهظة، مما يؤثر بالإيجاب على المرضى.

وخلال الحملة سيتم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة، مثل صحة المرأه من أول 18 عام وأورام الثدي ومبادرة الأورام السرطانية "عنق الرحم، القولون، الرئه، البروستاتا".

وتستهدف الحملة السيدات والرجال من سن 25 عام حتى 50 عام، حيث يتم قياس الضغط، السكر، الوزن، الطول، فحص الثدي للمرأه، وكذلك الكشف عنق الرحم لجميع السيدات المتزوجات بواسطة أطباء النساء، كذلك فحص الرئة، القولون، والبروستاتا.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو إرادة شعب.. تطوير شامل للمنظومة الصحية خلال 10 سنوات
  • أدوية الأمراض المزمنة متوفرة وبإمكانها الصمود 6 أشهر
  • الكشف على 1680 مريض بقافلة علاجية لقرية القيطون بمركز ميت غمر في الدقهلية
  • فرق المبادرات الرئاسية بالفيوم تقدم خدماتها لـ 3 الاف و656 مواطن
  • الأحد.. انطلاق حملة "من بدري.. أمان" للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة
  • حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات
  • يحسن المزاج ويحافظ على صحة القلب.. تعرف على فوائد المشي 30 دقيقة يومياً
  • فحص 615 ألف طفل بالشرقية ضمن مبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة
  • مستشار الرئيس للصحة: الكشف المبكر عن الأمراض يعني الشفاء الكامل مع تكلفة أقل
  • الصحة: الكشف المبكر عن الأمراض يعني الشفاء الكامل (فيديو)