قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه سيوقع اتفاقا مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لتعزيز العلاقات بينهما في بيونغ يانغ الأربعاء.

اعلان

وعد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بتقديم الدعم الكامل لروسيا في حربها في أوكرانيا، وذلك قبيل بدء اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بيونغ يانغ الأربعاء، في محاولة لتوسيع تعاونهما الاقتصادي والعسكري وإظهار جبهة موحدة ضد واشنطن.

وفي حديثه قبل القمة، شكر بوتين كيم على دعمه في أوكرانيا، وقال إن البلدين سيوقعان اتفاقًا لتعزيز شراكتهما في الوقت الذي "يكافح فيه كلاهما ضد سياسات الهيمنة الإمبريالية للولايات المتحدة وأتباعها ضد الاتحاد الروسي"، وفقًا لتصريحات نقلتها وكالتا تاس وريا نوفوستي الروسيتان.

وأشاد بوتين، في أول زيارة له لكوريا الشمالية منذ 24 عاما، بـ"الصداقة الوثيقة بين البلدين والقائمة على المساواة واحترام المصالح المتبادلة، خاصة ضد سياسات الهيمنة الإمبريالية للولايات المتحدة وحلفائها".

وأضاف الرئيس الروسي في تصريحات نقلتها وكالتا أنباء تاس وريا نوفوستي الروسيتان إن "الوثيقة الأساسية الجديدة ستشكل أساس علاقاتنا على المدى الطويل".

بوتين يعد بوقف إطلاق النار إذا انسحبت كييف من المناطق التي تحتلها روسيا وتخلت عن الانضمام للناتو

 تأتي زيارة بوتين وسط مخاوف غربية متزايدة بشأن تزويد بيونغ يانغ موسكو بالذخائر والأسلحة لمواصلة حربها على أوكرانيا مقابل تزويد الأخيرة بالمساعدات التكنولوجية التي تساعد بتطوير البرنامج النووي لشمال كوريا.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات اقتصادية شديدة من مجلس الأمن الدولي بسبب برامجها النووية والصاروخية، كما تواجه روسيا عقوبات مماثلة من الولايات المتحدة وأوروبا بسبب حربها على أوكرانيا.

ووصفت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الاجتماع بين الزعيمين بأنه حدث تاريخي يعكس "مناعة ومتانة" الصداقة والوحدة بين البلدين.

 وتنفي كل من بيونغ يانغ وموسكو الاتهامات بشأن التعاون العسكري، الذي ينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والتي أيدتها روسيا في السابق.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين يزور كوريا الشمالية وسط مخاوف دولية وتوقعات بتوقيع شراكة "استراتيجية" لأول مرة منذ 24 عاما.. بوتين في زيارة مرتقبة لكوريا الشمالية كوريا الشمالية تفشل في وضع قمر تجسس في المدار فلاديمير بوتين تعاون عسكري روسيا كوريا الشمالية كيم جونغ أون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| تواصل القصف على القطاع وواشنطن تلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع تل أبيب بعد تصريحات نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: لليوم الثاني على التوالي..آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو وللمطالبة بإعادة المحتجزين يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على "خطط عملياتية" للهجوم على لبنان يعرض الآن Next في اختراق نادر.. حزب الله ينشر لقطات مراقبة جوية لمواقع حساسة شمال إسرائيل يعرض الآن Next نمساوية ثرية تتخلى عن 25 مليون يورو من ميراثها وتعيّن لجنة تقرر كيفية صرف المبلغ اعلانالاكثر قراءة 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا لبنان حزب الله بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين زيارة دبلوماسية كوريا الشمالية حركة حماس Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا لبنان الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا لبنان فلاديمير بوتين تعاون عسكري روسيا كوريا الشمالية كيم جونغ أون الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا لبنان حزب الله بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين زيارة دبلوماسية كوريا الشمالية حركة حماس السياسة الأوروبية کوریا الشمالیة فلادیمیر بوتین یعرض الآن Next بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع

قام الجيش الكوري الجنوبي بمناورات بالذخيرة الحية على أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة، محلية الصنع الثلاثاء.

اعلان

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الهدف من التدريبات هو تعزيز قدرة الجيش والاستجابة لاستفزازات العدو "بسرعة ودقة".

وأرسلت كوريا الشمالية مئات البالونات المليئة بالقمامة على دفعتين الأسبوع الماضي كتب على بعضها "هدايا صادقة". أعلنت سيول الاثنين أنها ستعلق اتفاق التقارب مع كوريا الشمالية لمعاقبتها على إطلاقها بالونات تحمل القمامة باتجاه الجنوب، حتى بعد أن أعلنت بيونغ يانغ أنها ستوقف تلك الحملة.

وكان نشطاء جنوب كوريين أقد أرسلوا منشورات سياسية تنتقد كوريا الشمالية قبل أسبوعين.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول في خطاب الثلاثاء إن إرسال بالونات مليئة بالقمامة من قبل  كوريا الشمالية عمل "استفزازي حقير وغير عقلاني".

 

فلاديمير بوتين يصل كوريا الشمالية ويوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع كيم جونغ أونغداة إطلاق فاشل لقمر اصطناعي.. زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز قدرات "الردع الحربي"بسبب بالونات تحمل القمامة... كوريا الجنوبية تعلق اتفاق السلام مع بيونغ يانغ

وأضاف أن كوريا الجنوبية ستحافظ على استعدادها العسكري لصد أي استفزازات من جانب كوريا الشمالية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية واشنطن ترسل حاملة طائرات إلى كوريا الجنوبية في استعراض للقوة أمام الجارة الشمالية فيديو. كوريا الجنوبية: إضراب الأطباء ضد زيادة عدد طلبة الطب في البلاد صواريخ باليستية كوريا الشمالية توتر سياسي تدريبات عسكرية كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان يعرض الآن Next ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية" يعرض الآن Next المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق يعرض الآن Next المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next الكرملين: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي مودي إلى روسيا اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الشرق الأوسط رجل إطفاء الصين الاتحاد الأوروبي إيطاليا تكنولوجيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • روسيا تمارس ضغوطا على أمريكا في أربعة أماكن حول العالم
  • شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع
  • سيئول: بيونغ يانغ أطلقت نحو 350 بالونا محملة بالقمامة نحو كوريا الجنوبية
  • رغم تذمر بيونغ يانغ.. الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تجريان تدريبات جوية
  • موسكو: نعوّل على سيئول في تقبّل اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع بيونغ يانغ "بتفهّم وعقلانية"
  • واشنطن: بكين تخشى أن تثير بيونغ يانغ أزمة إقليمية
  • كوريا الشمالية تستأنف ارسال بالونات القمامة لجارتها الجنوبية
  • "أين أنت أيها الجنرال لقد اشتقنا إليك"