بغداد اليوم- بغداد

دعا النائب مضر الكروي، اليوم الأربعاء، (19 حزيران 2024)، الى مكاشفة العراقيين بشأن ما اسماها بـ"المافيات السوداء".

وقال الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارة الداخلية حققت خلال النصف الأول من 2024 ما لم يتحقق لعدة سنوات في المعركة مع المخدرات ومافياتها التي لاتقل خطورة عن الارهاب خاصة وان مستوى الإدمان ارتفع بنسبة 10% وهناك المئات ممن انخرطوا في هذا المستنقع الخطير".

وأضاف، ان "تفكيك مافيات دولية في تجارة المخدرات انجازات مهمة في دعم أمن العراق لكن يجب كشف علاقاتها الداخلية ومن تورط بتسهيل مرورها ونشر سمومها في الداخل".

ولفت الكروي الى، ان "(المافيات السوداء) هي أخطر من الارهاب وهي تمثل أجندة في تدمير المجتمع من خلال دفع الشباب الى الإدمان والانخراط في هذه التجارة الخطيرة".

 واشار الى ان "ضبط وزارة الداخلية قرابة 5 أطنان من المخدرات خلال فترة وجيزة تدلل بان هناك مخطط لاغراق العراق بهذه الآفة الخطيرة".

وكان وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، أعلن في 9 من حزيران الجاري، عن عزمه عقد مؤتمر لوزراء داخلية دول المنطقة خلال العام الحالي للخروج بمعلومات دقيقة عن التجار والمروجين" لافتا الى "تشديد الإجراءات على الشباب المتعاطين لكي لا يعودوا للتعاطي بعد دخولهم المصحات.

وأعلنت وزارة الداخلية الأسبوع الماضي عن حكم قضائي بالإعدام بحق 72 متاجرا دوليا بالمخدرات وفق قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الداخلية تعلن صدور أحكام قاسية بحق المتاجرين بالمخدرات وتنوّه إلى تعاون دولي

بغداد اليوم -  


 

بيان صادر عن وزارة الداخلية العراقية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 

==================

وضعت وزارة الداخلية العراقية مكافحة جريمة المخدرات في مقدمة اهتماماتها وسخرت الإمكانيات للحد من هذه الآفة الخطرة، فلا يخفى على أحد الآثار السلبية الكبيرة لها في مختلف المجتمعات.

وفي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق السادس والعشرين من حزيران من كل عام، نؤكد ان جهود وزارة الداخلية العراقية مستمرة في مكافحة المخدرات، حيث تم القبض على العديد من المتاجرين الدوليين والمحليين وإحالتهم إلى القضاء وقد صدرت احكام قاسية بحقهم، كما عملنا على تفعيل التعاون الدولي لان جريمة المخدرات عابرة للحدود ولدينا تعاون كبير مع جميع دول الجوار وغيرها للقضاء على هذه السموم والعمل على استمرار ملاحقة المهربين والمتاجرين ومنع أي محاولات خبيثة منهم للوصول إلى أهدافهم الرخيصة في الترويج للمخدرات والتصدي لهم بحزم.

كما نجدد التأكيد على دعم جميع الجهود الدولية الرامية إلى القضاء على المخدرات ومساندة الجهات التي تسعى الى مساعدة الأجهزة الأمنية في حربها ضد المخدرات التي لا تقل خطورة عن الإرهاب، بعد أن أصبحت واحدة من الأسباب الرئيسة في الجريمة.

قدمنا التضحيات في سبيل القضاء على هذه الآفة وسنواصل عملنا في هذا المجال لغاية الوصول إلى أهدافنا من خلال المشاركة الفعالة مع جميع الساعين ليشاهدوا مجتمعاً خالياً من هذه السموم الخطرة.

=================

وزارة الداخلية العراقية 

26 حزيران 2024

مقالات مشابهة

  • الداخلية: مستمرون في التصدي لآفة المخدرات المدمرة وحماية المجتمع منها
  • وزارة الصحة: التعافي من الإدمان يتم بكل خصوصية
  • نائب: لاحصص للتركمان حتى بالتعاطف والوظائف.. وهجرة شبابه ارتفعت 30%
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. «الداخلية»: ضبط كميات بـ3.5 مليار جنيه في 6 أشهر
  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمى لمكافحة المخدرات
  • الداخلية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات: لا تقل خطورة عن الإرهاب واعتقلنا العديد من المتاجرين
  • الداخلية تعلن صدور أحكام قاسية بحق المتاجرين بالمخدرات وتنوّه إلى تعاون دولي
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • العراق يفكك الشيفرة السريّة للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل
  • نقيب الصحفيين العراقيين يدعو الى إبراز الجوانب المشرقة