أثبتت الصواريخ الجديدة الصغيرة الحجم المضادة للدرونات التي سيتم استخدامها مع منظومات "بانتسير – إس إم" للدفاع الجوي فاعليتها خلال الاختبارات.

أعلن ذلك مصدر في شركة "الأنظمة الفائقة الدقة" المصنعة للصواريخ، وقال إن الصاروخ الصغير الحجم لا يزال قيد الاختبار الذي أكد مواصفاته الرئيسية والتكنولوجيات المستخدمة، مشيرا إلى أن تلك الصواريخ يجب أن تبدأ الخدمة في الجيش الروسي بمجرد انتهاء الاختبارات.

إقرأ المزيد روسيا تكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات والزوارق المسيّرة

وأوضح أن الصواريخ الجديدة ستستخدمها منظومة "بانتسير – إس إم" للدفاع الجوي، ولها مكونات تتوافق مع معايير المنظومة. ويتكون الصاروخ من وحدة التسريع ومرحلة التشغيل، ولكن أبعاده أصغر بكثير من تلك التي تستخدم حاليا من حيث قطر الصاروخ وطوله، وسعره أقل بكثير من الصواريخ الغالية المستخدمة في الوقت الراهن.

وكان النائب الأول لرئيس مؤسسة "روستيخ" الروسية فلاديمير أرتياكوف قد أشار في وقت سابق إلى أن الصواريخ الجديدة قادرة على تدمير الصواريخ المضادة للرادار والمضادة للدبابات ومختلف وسائل الهجوم الجوي، فضلا عن الطائرات المسيرة. وقال إن منصة واحدة لـ"بانتسير – إس إم" يمكن أن تزود حاليا بـ48 صاروخا مصغرا بدلا من 12 صاروخا عاديا.

يذكر أن منظومة "بانتسير" مخصصة للدفاع الجوي عن المنشآت العسكرية والإدارية والصناعية والمناطق الهامة ومنظومات الدفاع الجوي البعيدة المدى من الطائرات والمروحيات والصواريخ المجنحة والأسلحة الفائقة الدقة والطائرات المسيرة وذخائر راجمات الصواريخ. وتم تزويد المنظومة بمدفعين مزدوجين، عيار 30 ملم و12 صاروخا مضادا للجو.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: صواريخ طائرات حربية للدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

إصابة شخص في هجوم كثيف بالطائرات المسيرة على بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم الثلاثاء، إصابة شخص ووقوع أضرار مادية نتيجة هجوم أوكراني كثيف بالطائرات المسيرة على المنطقة.

وقال غلادكوف في بيان عبر تطبيق "تليغرام"، "تعرضت مدينة ومنطقة بيلجورود لهجوم واسع النطاق بطائرات بدون طيار، وبحسب المعلومات الأولية، أصيب مدني. وقام فريق إسعاف بنقل امرأة مصابة بجرح مغلق في الرأس وكسر في ذراعها اليمنى إلى مستشفى المدينة".

وأضاف أن الهجوم أسفر عن وقوع بعض الأضرار المادية في المنازل "وتحطمت نوافذ عدد من المباني السكنية، وتضررت 4 سيارات، كما تضرر خط إمدادات الغاز".

يحاول نظام كييف، بشكل شبه يومي، مهاجمة مواقع في المناطق الحدودية والوسطى من روسيا الاتحادية بالطائرات المسيرة.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • المرصد السوري: انفجارات تدوي بريف دمشق تزامنا مع إطلاق صواريخ من قواعد الدفاع الجوي التابعة للجيش
  • "روستيخ" الروسية تطور أجيالا جديدة لمنظومة قيادة المدفعية
  • "أطباء بلا حدود" نعته.. إسرائيل تغتال مسؤول تطوير منظومة صواريخ "الجهاد الإسلامي" في غزة
  • طوكيو: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية
  • الدويري .. استخدام صاروخ ” السهم الأحمر” سيغير من مجريات المعركة
  • الدويري: صاروخ السهم الأحمر كان بإمكانه تغيير مجريات الحرب لو أنه استخدم في بدايتها
  • إصابة شخص في هجوم كثيف بالطائرات المسيرة على بيلجورود
  • تعرف على صاروخ السهم الأحمر الذي استخدمته كتائب القسام برفح