انطلقت القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الأربعاء، في بيونج يانج.

أخبار ذات صلة بوتين: روسيا وكوريا الشمالية تعملان بنشاط على تطوير شراكة متعددة بوتين يصل إلى كوريا الشمالية

وأكد كيم جونج أون خلال القمة مع بوتين أن العلاقات بين موسكو وبيونج يانج تدخل "طور ازدهار جديداً" متعهداً تعزيز "الصداقة" بين البلدين.


وقال كيم وفق تصريحات مترجمة إلى الروسية أوردتها وكالات الأنباء الروسية "تدخل العلاقات بين بلدينا طور ازدهار جديداً وكبيراً".

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا بيونج يانج بوتين كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي روسي: انتخابات جنوب أفريقيا لن تؤثر على العلاقات الودية مع روسيا

قال سفير روسيا لدى جنوب أفريقيا مزوفوكيلي ماكيتوكا : إن نتائج الانتخابات العامة في جنوب إفريقيا لن تؤثر على طبيعة العلاقات مع روسيا والتي ستستمر في التطور.

الولايات المتحدة تندد باستهداف روسيا النظام التعليمي في أوكرانيا

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن ماكيتوكا قوله : "سنتحرك دائما في اتجاه ودي جيد ، لم ننته بعد من جميع عمليات ما بعد الانتخابات ، ونحن الآن مشغولون بتشكيل الحكومة ، لكن أساسيات علاقاتنا ستبقى بالتأكيد والسياسة الخارجية الرئيسية لن تتغير".

ولم يستبعد الدبلوماسي الروسي، في شهر فبراير الماضي، حدوث تغييرات في السياسة الخارجية لجنوب إفريقيا وعضوية البريكس في حالة وصول المعارضة إلى السلطة بعد الانتخابات الرئاسية ، ومع ذلك ، في 14 يونيو ، أعيد انتخاب سيريل رامافوزا رئيسا للبلاد بعد الانتخابات العامة التي أجريت في 29 مايو.

مساعد بوتين: زيارة رئيس وزراء الهند لروسيا قيد الإعداد حاليا

قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الترتيبات جارية حاليًا لزيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا.

وأكد أوشاكوف في تصريح نقلته وكالة أنباء تاس الروسية أن الزيارة في مرحلة التحضير النشط، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن مواعيدها لاحقًا.

سبق لصحيفة "تريبيون" الهندية أن ذكرت أن زيارة مودي ستكون في 8 يوليو، وستكون ليوم واحد فقط، بهدف تعزيز العلاقات بين الهند وروسيا.

ووصفت الصحيفة هذه الزيارة بأنها ذات أهمية كبيرة، خاصة بعد إعادة انتخاب مودي لولاية ثالثة وإعادة انتخاب بوتين كرئيس لروسيا في مارس الماضي.

وفي وقت سابق، أشار مصدر من البرلمان الهندي إلى أن الزيارة قد تمتد لمدة يومين، مؤكدًا على الاتصالات الدورية بين بوتين ومودي منذ أول لقاء لهما في قمة بريكس السادسة في البرازيل عام 2014، حيث تبادلا الزيارات وأجروا محادثات في الاجتماعات الدولية وعبر الهاتف.

 

مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم /الثلاثاء/، إن روسيا ستنجو من العقوبات الجديدة، لكنها لن تنسى أو تغفر هذه المحاولة لإيذاء شعبها.

وكتب ميدفيديف- عبر قناته على منصة (تليجرام)- "سوف ننجو من ذلك.. ولكننا لن نسامح أو ننسى، نتمتع بذاكرة جيدة.. لن ندع نية إيذاء مواطنينا دون رد"، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية.

واعتبر مدفيديف، أن السياسيين الأوروبيين يعملون "بطريقة مملة وغير إبداعية، ويكررون أنفسهم مرة أخرى"، مضيفا أنهم يضحون بمصالح بلادهم وشعوبهم، وأن القيود تسببت في ضرر لروسيا أقل بكثير من مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته.

وأوضح أن بنهاية العام الماضي، بلغ إجمالي خسائر أوروبا جراء العقوبات على روسيا نحو 1.5 تريليون دولار، بينما اتجهت روسيا إلى الأسواق الآسيوية وعوضت العائدات المفقودة.

 

مقالات مشابهة

  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • روسيا تستأنف حركة قطارات الركاب مع كوريا الشمالية
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخًا باليستيا باتجاه بحر الشرق
  • الجيش الكوري الجنوبي: لا خطة لإجراء بث دعائي ضد الشمال عبر مكبرات الصوت
  • دبلوماسي روسي: انتخابات جنوب أفريقيا لن تؤثر على العلاقات الودية مع روسيا
  • رئيس كوريا الجنوبية يندد بإطلاق بيونج يانج بالونات قمامة إلى بلاده
  • "أين أنت أيها الجنرال لقد اشتقنا إليك"