استعادت الأميركية، ريغان سميث، الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر ظهرا من الأسترالية، كايلي ماكيون، الثلاثاء، في تصفيات السباحة الأميركية لأولمبياد باريس المقامة في إنديانابوليس بعدما سجلت 57.13 ثانية.

وبأدائها في النهائي حطمت الرقم القياسي البالغ 57.33 ثانية وتأهلت أيضا لمواجهة ماكيون في السباق ذاته بألعاب باريس.

وقالت سميث وسط هتافات ألوف المشجعين في استاد لوكاس أويل "أنا فخورة جدا بنفسي".

وأضافت "أواجه صعوبات في بعض الأحيان في سباقات الظهر لكن القتال بهذه الطريقة واستعادة الرقم القياسي العالمي يعني الكثير بالنسبة لي".

وجاءت، كاثرين بيركوف، في المركز الثاني بزمن قدره 57.91 ثانية.

ولا تزال سميث، الحاصلة على ثلاث ميداليات أولمبية والتي نالت البرونزية في هذا السباق في أولمبياد طوكيو، تنتظر خوض مسابقتين أخريين في التصفيات وقالت إنها لن تبالغ في الاحتفال برقمها القياسي العالمي.

وأوضحت "سنحتفل هنا لدقائق قليلة قبل استئناف العمل سريعا.

وتابعت "لدي المزيد من الأشياء التي أريد تحقيقها هذا الأسبوع".

وسبق أن سجلت سميث رقما قياسيا عالميا في هذا السباق ببطولة العالم 2019 في كوريا الجنوبية لكنها قالت إن شكوكا ساورتها بشأن استعادة ذروة تألقها مجددا.

وقالت السباحة الأميركية (22 عاما) لصحفيين "مرت عدة سنوات بعد 2019 حيث اعتقدت أنني لن أفعل ذلك مرة أخرى أبدا.

"لقد استغرق ذلك وقتا طويلا والكثير من التدريب لزيادة ثقتي في نفسي".

وبمساعدة خبراء في الطب النفسي الرياضي، أصبحت سميث الآن مفعمة بالثقة قبل السفر إلى باريس إذ تعتقد أن بوسعها تحطيم الرقم القياسي مرة أخرى.

وقالت "أعتقد أن بوسعي أو بوسع إحدى المنافسات الوصول إلى 56 ثانية".

وكان الرقم القياسي العالمي لسميث هو الثاني خلال هذه التصفيات الأولمبية بعد أن سجلت، جريتشين والش، رقما قياسيا جديدا في سباق 100 متر فراشة للسيدات يوم السبت الماضي بزمن قدره 55.18 ثانية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: القیاسی العالمی الرقم القیاسی

إقرأ أيضاً:

فرقة روك بريطانية تحطم رقم تايلور سويفت القياسي

حطّمت فرقة روك موسيقية بريطانية الرقم القياسي، الذي تحمله المغنية الأمريكية تايلور سويفت في عدد الحفلات على مسرح ملعب "ويمبلي"، حيث أعلنت عن تحضيراتها لإحياء 10 أمسيات، بدءاً من أغسطس (آب) 2025.

وأصدرت فرقة "كولد بلاي" إعلاناً مثيراً بإضافة 4 عروض أخرى إلى جولتها العالمية Music of the Spheres، التي تمتد إلى سبتمبر (أيلول) 2025.
ومع هذه الإضافة، ستصبح أول فرقة تؤدي عشر ليالٍ في استاد ويمبلي خلال جولة واحدة، محطمة الرقم القياسي السابق الذي كانت تحمله تايلور سويفت بثماني حفلات في الاستاد ضم جولتها العالمية إيراس بين يوليو (تموز) وأغسطس (آب) الماضي ، وفقاً لما ذكره موقع "بي بي سي".

Due to phenomenal demand in the presale, ninth and tenth Wembley Stadium shows have just been announced, for 7 & 8 September, 2025.

The presale for these extra shows will begin at 2.30pm BST today, to those with presale access.

The presale for the first eight Wembley shows has… pic.twitter.com/0S1NHKfTWo

— Coldplay (@coldplay) September 26, 2024

يأتي الإعلان عن حفلات 2025، غداة الإعلان عن الألبوم العاشر للفريق بعنوان "موون ميوزيك"، المقرر إصداره في 4 أكتوبر (تشرين الأول) 2024.

يبدأ بيع تذاكر رسمياً صباح اليوم، بأسعار تبدأ من 25 دولاراً، وعلى عكس فرق أخرى رفض "كولد بلاي" استخدام نموذج التسعير الديناميكي، بحيث تتعدّل الأسعار وفقاً للطلب.
وجاء في رسالة على الموقع الإلكتروني لشركة "تيكت ماستر" البائعة للبطاقات أن "جميع أسعار تذاكر هذه الحفلات ثابتة بالسعر المعلن عنه".


بطاقات دعم وتبرع

وذكرت "بي بي سي" أن 50% من تذاكر الحفلات مخصصة لجمهور ويمبلي المناطق المجاورة، لأنها الحفلات الوحيدة للعام 2025 في أوروبا، قبل استكمال الجولة العالمية.
وسيتم التبرع بـ10% من العائدات إلى جمعية "ميوزيك فانيو تراست"، التي تدعم قاعات الحفلات الموسيقية الصغيرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها فرقة حفلات على مسرح "ويمبلي"، حيث قدمت سابقاً 6 أمسيات خلال عام 2022، في أول جولة له ما بعد انتهاء جائحة كورونا.
وبذلت يومها جهوداً للحد من التأثير البيئي لحفلاته الموسيقية، معلنة أن كل حفلاتها المقبلة ستكون صديقة للبيئة ستحقق انخفاضاً بنسبة 59% في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مقارنة بجولتها العالمية السابقة.

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.09 % في أسبوع
  • فرقة روك بريطانية تحطم رقم تايلور سويفت القياسي
  • وفاة 4 أشخاص في الحوادث خلال 24 ساعة
  • ضربة جديدة للاقتصاد العالمي.. الديون تسجل مستوى قياسيًا جديدًا بنهاية الربع الثاني
  • رونالدو يحطم رقما قياسيا جديدا
  • منطقة الشرق الأوسط تسجّل رقماً قياسياً بتنفيذ حكم الإعدام
  • مزيرعة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • أقوى مغناطيس عالمياً.. الصين تحطم الرقم القياسي الأمريكي بقوة 42 تسلا
  • سعر الذهب يحقق رقما قياسيا وعيار 21 يسجل 3620 جنيها
  • الدولار يعاود الارتفاع بالبورصات والأسواق المحلية في العراق