تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، تقريرا من المهندس محمد عبد السميع رئيس هيئة الصرف لاستعراض حالة منظومة الصرف الزراعى خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك .

واستعرض التقرير حالة المناسيب بالمصارف الزراعية وإجراءات الحفاظ على المناسيب الآمنة بها، والتنسيق القائم بين هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء فيما يخص تشغيل المحطات القائمة على المصارف، واستعراض نتائج المرور الدوري من جانب السادة مسئولى الصرف بمختلف المحافظات لمتابعة مناسيب وتصرفات المياه بمختلف المواقع.

كما استعرض التقرير نتائج المتابعة الدائمة على مدار اليوم لمناسيب المصارف الزراعية ومحطات الرفع القائمة على المصارف ، حيث يتم اتخاذ اللازم في حينه للتعامل مع أى إرتفاع بمناسيب المياه بالمصارف ، والتنسيق الفورى بين أجهزة هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء للتعامل مع أى زيادة فى مناسيب مص أو طرد المحطات للحفاظ على المناسيب بالمعدلات الآمنة.

وأوضح التقرير أنه وجود ارتفاع منسوب المياه بمصرف ابشواي القديم بزمام هندسة صرف غرب المحلة بالغربية ، حيث تم علي الفور الدفع بمعدات التشغيل الذاتى بإدارة صرف الغربية (لودر حفار - حفار دوسان ذراع طويل) لتطهير تغطية مصرف ابشواي القديم أمام قرية سجين بطول ٤٠٠ متر ، مما أدى لعودة المناسيب لوضعها الطبيعى.

وفور ورود بلاغ بإرتفاع مناسيب المياه بمصرف سنباط بزمام هندسة صرف بحرى زفتى بإدارة صرف الغربية قبل موقع السحارة الواقعة أسفل ترعة عمر بك .. قامت الإدارة العامة لصرف الغربية بالدفع بحفار الإدارة والتعامل مع الموقف وتخفيض منسوب المياه للمستويات الآمنة 

كما وردت شكوى من بعض الأهالي ثانى ايام عيد الاضحى المبارك من وجود عطل بالخط الرئيسى بالمجمع رقم ٥٢ ايمن مصرف السرو العمومى ، حيث تم على الفور التحرك بمعدات وأفراد الإدارة العامة لصرف شمال الدقهلية وعمل الصيانة اللازمة للمجمع وحسم العطل فى حينه.

وفور ورود بلاغ بحدوث إنسداد بسحارتي مصرف عمومي ٨ بزمام هندسة طه الأمين بمحافظة البحيرة نتيجة للمخلفات التى ألقاها بعض الأهالى بالمصرف ، قامت أجهزة الإدارة العامة لصرف النصر على الفور بدفع المعدات والأفراد لتسليك كلا السحارتين لإمرار المياه بالمصرف بدون أى ازدحامات.

كما تم مرور مسئولى الصرف على مراكز الطواريء التابعة للهيئة فى كل من الزقازيق و دمنهور والاسماعيلية والمنيا وقنا للوقوف على حالة المعدات والتأكد من جاهزيتها لأى حالات طوارئ محتملة ، ومتابعة تواجد واستعداد جميع أطقم النوباتجية خلال إجازة العيد.

وقد وجه الدكتور سويلم باستمرار التنسيق بين قيادات هيئة الصرف ورؤساء الإدارات المركزية ومديرى العموم الصرف بالمحافظات المختلفة ومسئولى الميكانيكا لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة حالة المصارف الزراعية بكافة المواقع على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري يوجه بالتعامل الفورى ارتفاع المياه بالمصارف الدكتور هانى سويلم هیئة الصرف

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه بتذليل معوقات استخراج تصريح خدمة أرض زراعية بإهناسيا

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مسؤولي الوحدة المحلية والتخطيط العمراني بالمحافظة، بسرعة تنفيذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع مكتب المستشار العسكري للمحافظة، للبت في طلب أحد المواطنين، الخاص بالحصول على تصريح خدمة أرض زراعية بقرية براوة التابعة لمركز اهناسيا.

 

جاء ذلك خلال لقائه بالمواطنين واستعراض الحلول المُمكنة لعدد من المشكلات والشكاوى، في حضور الجهات المُختصة لسرعة الاتفاق وتنفيذ الحلول وتذليل المعوقات، حيث ناقش مع المواطن والمسؤولين التنفيذيين تفاصيل المشكلة والتي تتعلق بأكثر من جهة،بسبب موقع الأرض الزراعية الخاصة به بقرية براوة، حيث قام كل مسؤول تنفيذي باستعراض المعوقات والحلول المُمكنة للشكوى في إطار القانون.

 

حضر اللقاء: ناصر سيف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا، والمهندس رامي رجب مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني، ومها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، ومسؤولو الإدارة الهندسة بالوحدة المحلية.

مقالات مشابهة

  • حملات ليلية للتصدي لحالات سرقة مياه الري بالفيوم
  • محافظ بني سويف يوجه بتذليل معوقات استخراج تصريح خدمة أرض زراعية بإهناسيا
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • خبراء يتحدثون لـRT عن أسباب ارتفاع الدولار المفاجئ في مصر
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • بنك السودان يوجه المصارف بتمويل أنظمة الطاقة الشمسية  
  • أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة
  • "موارد المياه": نسعى لـ"حل عاجل" للتخلص من مياه الصرف بسوق الأسماك في عبري
  • وسيط الجمهورية: الإدارة تجاوبت مع 84 بالمائة من إخطارات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجه بحل مشكلات مياه الشرب والصرف في ديرمواس وبني مزار وسمالوط