شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم تكدس بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.
 

انتظام حركة السيارات

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

حركة السيارات بجميع المداخل

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية
 

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحالة المرورية الحركة المرورية الطريق الدائري البحر الأعظم حركة السيارات حرکة السیارات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للطرق عن ارتفاع معدل تقييم مستوى سلامة التحويلات المرورية لهذا العام مقارنة بالعام الماضي، مشيرةً إلى أن ذلك يعود إلى تعزيز مستوى الرقابة على مشاريع صيانة الطرق في المملكة.

 ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة لتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP).

 وأوضحت “هيئة الطرق” أن الجولات الرقابية على مشاريع الصيانة أسهمت في رفع معدل تقييم مستوى سلامة التحويلات المرورية على طرق المملكة من 68% في بداية عام 2023 إلى 95% في الوقت الحالي، وشملت أعمال التقييم تنفيذ نحو 590 زيارة ميدانية شهريًا لتغطية جميع التحويلات المرورية، بالإضافة إلى استخدام أحدث التقنيات مثل طائرات الدرونز لتحقيق نتائج سريعة ودقيقة.

 وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية بالقاهرة والجيزة.. رابط التقديم والتخصصات المطلوبة
  • 200 فرصة عمل جديدة.. تفاصيل وظائف وزارة العمل بالقاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك| كثافات مرورية متحركة بمحاور القاهرة والجيزة
  • وظائف جديدة بالقاهرة والجيزة.. رابط التقديم والتخصصات المطلوبة
  • شاهد بالفيديو| لحظة إيقاد شعلة العيد الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء
  • ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • تفاصيل الحالة المرورية اليوم: كثافات مرورية في المنيل ومتحركة على كوبري أكتوبر
  • تعرف على الحالة المرورية اليوم بالقاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات أعلى ميادين وشوارع القاهرة والجيزة