بغداد اليوم - متابعة

تنطلق، اليوم الاربعاء (19 حزيران 2024)، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا بثلاث مواجهات قوية.

ففي المجموعة الثانية تواجه كرواتيا  الفريق الالباني، فيما يلتقي المنتخب الألماني نظيره الهنغاري في مباراة قوية لحساب المجموعة الاولى حيث يطمح المنتخب الألماني لحسم تأهله مبكرا الى الدور الثاني.

وفي المباراة الأخرى يطمح المنتخب السويسري هو الاخر لحسم التأهل المبكر من بوابة منتخب اسكتلندا الذي يسعى لتعويض خسارته القاسية في المباراة الاولى ضد الفريق الألماني بنتيجة 5 اهداف ضد هدف واحد.

ويذكر أنه يشارك في البطولة الأوروبية 24 منتخبا، بينها منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

ويقام دور ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 14 يوليو القادم.

المصدر: وكالات

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي يورو 2024 وحظوظ أصحاب أفضل مركز ثالث

7 منتخبات ضمنت تأهلها رسميا إلى يورو 2024، في حين هناك 5 منتخبات تتأهل إما متصدرة لمجموعتها أو من المركز الثاني، وتتبقى المعارك الكروية والحسابات المعقدة في المنتخبات التي تتأهل كأفضل مركز ثالث في المجموعات.

المنتخبات التي ضمنت تأهلها رسميا لثمن النهائي: ألمانيا سويسرا إسبانيا إيطاليا البرتغال  هولندا وإنجلترا (استفادت من فوز إسبانيا على ألبانيا بهدف نظيف وتعادل إيطاليا وكرواتيا 1-1).

وبعد أن أصبحت حظوظ منتخب كرواتيا التي تملك نقطتين ضعيفة أو حتى معدومة وتوديع ألبانيا رسميا بنقطة واحدة، تكون المجموعة الثانية ومنتخباتها خرجت من حسابات تأهل صاحب "أفضل مركز ثالث".

أما المنتخبات المتبقية التي يمكن أن تتأهل لثمن النهائي كأفضل صاحب مركز ثالث هي: النمسا (المجموعة الثالثة): 3 نقاط، لعبت مباراتين وفارق الأهداف في صالحها (+1) وتواجه هولندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. سلوفاكيا (المجموعة الخامسة): 3 نقاط، لعبت مباراتين وفارق الأهداف (صفر) وتواجه رومانيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. المجر (المجموعة الأولى): 3 نقاط، لعبت 3 مباريات وفارق الأهداف سلبي (-3). سلوفينيا (المجموعة الثالثة): نقطتان، لعبت مباراتين، وفارق الأهداف (صفر) وتواجه إنجلترا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. كرواتيا (المجموعة الثانية): نقطتان، لعبت 3 مباريات وفارق الأهداف (-3). التشيك (المجموعة السادسة): نقطة واحدة، لعبت مباراتين وقارق الأهداف (-1) وتواجه تركيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. فارق الاهداف يفصل بين فرق المجموعة الخامسة بعد تساويها بالنقاط
  • يورو 2024 .. بلجيكا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا بتعادل أمام أوكرانيا
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في ثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • «يويفا» يطالب منتخبات يورو 2024 باستمرار اللعب النظيف
  • مودريتش لن يعتزل كرة القدم بعد "يورو 2024"
  • ماذا تحتاج كرواتيا للتأهل في يورو 2024؟
  • يورو 2024.. بلجيكا تسعى لتجنب الخروج المبكر في مواجهة أوكرانيا
  • يورو 2024: صراع منتخبات المجموعة الثالثة والرابعة لضمان التأهل المباشر لدور الـ16
  • المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي يورو 2024 وحظوظ أصحاب أفضل مركز ثالث
  • ألمانيا تنتزع تعادلا مثيرا أمام سويسرا في “يورو 2024”