المناطق_متابعات

قلب المنتخب البرتغالي الطاولة على نظيره التشيكي بتحويل تأخره بهدف إلى فوز صعب بنتيجة 1/2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء على ملعب ريد بول آرينا في مدينة لايبزيغ، بختام مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات يورو 2024، ليشارك المنتخب التركي صدارة المجموعة السادسة.

تقدم منتخب جمهورية التشيك بهدف مُباغت في الدقيقة 62 من تسديدة للاعب وسط نادي سلافيا براغ التشيكي لوكاس بروفود بعد تلقيه تمريرة من نجم وسط وست هام فلاديمير كوفال، لتعانق أقصى يمين حارس مرمى المنتخب البرتغالي دييغو كوستا الذي لم يستطع التعامل معها.

أخبار قد تهمك مواعيد مباريات اليوم السبت 8 يونيو والقنوات الناقلة 8 يونيو 2024 - 9:20 صباحًا البرتغال.. مقتل طيار بتصادم طائرتين خلال عرض جوي 3 يونيو 2024 - 7:40 صباحًا

بعد الهدف مباشرة، قرر المدير الفني للمنتخب البرتغالي روبرتو مارتينيز التحرك بإجراء تغييرين في الدقيقة 63 بنزول ديوغو جوتا وإناسيو بدلاً من رافائيل لياو ودالوت.

وسرعان ما تمكنت البرتغال من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 69 بنيران صديقة للمدافع روبن هراناك بعد هفوة من حارس المرمى في إبعاد كرة رأسية من المدافع نونو مينديز المتقدم لتأدية الدور الهجومي.

وضغطت البرتغال بكل ما لديها من قوة في ظل الانكماش الدفاعي الكبير من التشيك، وكادت تحسم اللقاء في الدقيقة 87 عندما سجل ديوغو جوتا من متابعة لرأسية كريستيانو رونالدو المرتدة من القائم الأيسر، إلا أن حكم تقنية الفار اكتشف وجود تسلل على رونالدو لحظة تلقيه الكرة العرضية داخل المنطقة.

ورفض روبرتو مارتينيز التسليم بالتعادل، فقام بإشراك المزيد من العناصر الهجومية لمساعدة رونالدو وبيرناردو سيلفا وجوتا على فك طلاسم الدفاع التشيكي. ودفع المدرب الإسباني للبرتغال بكل من فرانشيسكو كونسيساو وسيميدو ونيتو بدلاً من فيتينيا وكانسيلو ومينديز في الدقيقة 90.

وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع تسجيل البرتغال لهدف الفوز بتسديدة لفرانشيسكو كونسيساو من داخل منطقة الجزاء ليقود بلاده لتحقيق ثلاث نقاط غالية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البرتغال فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى منتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو هزيمة مفاجئة من جورجيا بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

شارك رونالدو أساسيًا مع منتخب البرتغال، ولعب حتى الدقيقة 66 بعد استبداله بزميله جونسالو راموس، كما تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 28.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب جورجيا عن طريق نجم نابولي الإيطالي خفيتشا كفاراتسخيليا في الدقيقة الثانية منذ بداية اللقاء.

وبعد هذا الهدف، بحث منتخب البرتغال عن هدف التعادل، ولكن باءت محاولات رفاق رونالدو بالفشل في أكثر من فرصة تهديفية أبرزها كرة جواو فيليكس.

وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب البرتغالي باحثًا عن تعديل النتيجة، ولكن أضاف منتخب جورجيا الهدف الثاني في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، نفذها بنجاح اللاعب جيورجيس ميكاوتادزي.

يورو 2024

وكان منتخب البرتغال حسم تأهله إلى دور الستة عشر من بطولة يورو 2024، بعد فوزه في مباراتي الجولتين الأولى والثانية.

وبتلك النتيجة، ظل منتخب البرتغال على صدارة المجموعة السادسة من مجموعات يورو 2024 برصيد 6 نقاط، بينما احتل منتخب جورجيا المركز الثالث وفي رصيده 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب تركيا وصيف الترتيب.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

مقالات مشابهة

  • رونالدو لحكم مباراة البرتغال وجورجيا : استيقظ .. فيديو
  • جورجيا تقهر البرتغال وتعبر إلى ثمن نهائي “يورو 2024”
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًا على البرتغال والتشيك تودع المنافسة
  • يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل لدور 16 بعد الفوز على التشيك
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو
  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • يورو 2024.. جورجيا تهزم البرتغال وتتأهل إلى دور الـ 16 لأول مرة في تاريخها «فيديو»
  • «لافتة الحب» لكريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وجورجيا بيورو 2024
  • رونالدو حضر حفل افتتاح أكاديمية تخرجوا فيها.. لاعبو جورجيا يواجهون النجم البرتغالي في يورو 2024