ارتبطت الجماهير به وبظهوره المميز على الشاشة، اشتهر بأدواره المتنوعة وإن غلب عليها الطابع الكوميدي، وإلى جانب نجاحه المهني وتحديدا في مسلسل الكبير أوي، فإننا نسلط الضوء على الجانب الأبوي للفنان أحمد مكي وعلاقته بابنه تزامنا مع عيد ميلاده اليوم. 

الفنان أحمد مكي

وُلد الفنان أحمد مكي عام 1980، في غرب الجزائر، وعاش معظم عمره في القاهرة، لوالدته المصرية، وتخرج في معهد السينما، وبدأ مسيرته الفنية عام 2001، بالمشاركة في عديد من الأعمال، وبدأت تميمة الحظ معه عام 2008، في أول بطولة مطلقة من خلال فيلم «إتش دبور»، واشتهر بكثير من الأدوار التي جعلت له طابع مميز في قلوب الجماهير.

أحمد مكي وابنه

تمتع الفنان أحمد مكي بشخصية الأب الحنون الحكيم، فتجمعه بابنه علاقة خاصة، يظهر ملامحها في كل مرة يتحدث فيها مكي عن ابنه، وهو ما حكى عنه ببرنامج «معكم منى الشاذلي»: «حالة خاصة بتجمعني بابني أنا بحبه وهو اللي خلاني مكي اللي كل الناس بتحبه»، ليتابع «مكي بشكله الحالي».

ليتحدث بإحساس كل أب مؤكدًا على حبه الشديد له: «أول ما شوفته الدنيا كلها مساعتنيش، حسيت أن في حاجة خلتني أحن وأطيب، فعلًا هو هدية ربنا ليا، وأنا بخاف عليه جدًا، لأنه كل حياتي وبحس من أول يوم إني عاوز أعمله كل حاجة».

أحمد مكي الأب

«بفضل ادعي ربنا أربيه على القوام السليم»، ليعبر مكي أن ابنه عنده «أغلي من الياقوت»، معبرًا عن حبه له: «خد مني معظم صفاتي، فحسيت أني لازم أسيب بصمة ليه، وعملت الأغنية مخصوص ليه، ووجهت له من خلالها رسايل لكل أب، وإن أهم حاجة الأهالي يربوا ولادهم على إن كلمة الحق سيف عليهم ويتق ربنا».

«أتغيرت كليًا بعده، ربنا يحميه ويصونه، بدعي له دايمًا، وحضنه ليا أعظم شيء في الدنيا»، بهذه الكلمات واصل أحمد مكي حديثه عن ابنه: «أنا منفصل عن والدته من 5 سنوات، لكن ملوش دعوة بعلاقتي بيه أبدًا، بالعكس أنا واخد بالي من حاجات كتير عشان أحافظ على نفسيته».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان أحمد مكي أحمد مکی

إقرأ أيضاً:

أحمد الرافعي: "ولاد رزق" أعاد للسينما هيبتها

حل الفنان أحمد الرافعي ضيفًا على برنامج «عيش صباحك»، اليوم الثلاثاء، مع يوسف التهامي وفانا إمام، على «نجوم إف إم» للحديث عن أحدث أعماله الفنية.

 

 تصريحات أحمد الرافعي

 

وقال أحمد الرافعي عن مشاركته في الجزء الثالث من فيلم «ولاد رزق»: «لم أشاهد الأجزاء السابقة للفيلم بعد نزولها في السينما، ولكن في إحدى المرات كانت عائلتي تشاهده بعد طرحه على المنصات الرقمية ثم استوقفني دور الفنان أحمد داوود ثم دور الفنان خالد الصاوي، وأدركت مدى نجاح الفيلم وحب الجمهور له».

وأضاف عن شخصيته «سلطان الغول»: «تحدثت مع الأستاذ طارق العريان وحكى لي الموضوع ولما وصل للسطر المتمم للشخصية أدركت حلاوة الدور وفي نفس اللحظة قلت له متشكر جدا إنك شوفتني في التركيبة دي، مش كتير نتوقع أننا نرى مخرج مغامر ويختار ممثل مش محطوط في نمط معين الناس اعتادت عليه فيه، وكنت سعيد جدا باختياري في هذا الدور».

وتابع الرافعي: «تركيبة الشخصية فيها تحدِ من تحديات التمثيل تفتح الشهية لتقديمها، والموضوع مثل فكرة الكرة إنك تقف في المكان الصح بالملعب لكي تسدد في المرمى، والدور كان مغري خاصة أنه غير متكرر الحدوث».

وبسؤاله عن كيفية اختياره لأعماله المقبلة بعد نجاح شخصية «سلطان الغول» في «ولاد رزق»، أوضح الرافعي: «في النهاية إحنا فنانين يتم اختيارنا في إطار فني معين للعمل، هي الفكرة إن يكون عندك استعداد وقوة تقول لأ لأي مشاريع وامتى، فالموضوع ليس مفتوحا للاختيار الحر، ولكني كنت واثقا إن التجربة ستطرحني للصناع بشكل مختلف، ومهم الدور يعجبني وأكون مبسوط وفيه شيء من الإشباع النفسي لي كفنان».

وتابع: «(ولاد رزق) عمل جماعي رائع وكواليسه كانت مميزة، وكانت معظم مشاهدي مع الفنان أحمد عز وكنت أصور في شهر رمضان والموضوع بالطبع كان فيه التزام كبير لكي يتم الانتهاء من العمل بشكل سريع».

وبسؤاله هل يرى أن «ولاد رزق 3» قادر على إعادة للسينما هيبتها، أجاب: «أرى أن الجزء الثالث محطة يجب أن يتوقف عندها الصناع والسينمائيين بالبحث والفحص والدرس، ويقولوا ماذا حدث».

وعن العرض الخاص للفيلم في السعودية، قال الرافعي: «رأينا حفاوة استقبال رائعة خلال العرض الخاص للفيلم في السعودية، خصوصا في ظل تواجد نجوم كبار حتى لم يشاركوا في (ولاد رزق) وكان بمثابة عرض خاص غير مسبوق، وكل هذا يروج للصناعة نفسها».

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاة محرم فؤاد.. كيف تحدث عن علاقته مع بليغ حمدي؟
  • أبرز تصريحات أحمد الرافعي عن ولاد رزق 3
  • أحمد فهمي يكشف عن علاقته بأحمد السقا
  • تعرف على القائمة الكاملة لفيلم "سيكو سيكو"
  • هادئ ومنظم.. لقطات من حياة الفنان حسن مصطفى مع بناته في ذكرى ميلاده
  • أحمد الرافعي: "ولاد رزق" أعاد للسينما هيبتها
  • ميدو ينتقد منظمي المباريات في مصر
  • ميدو: منظمو المباريات في مصر محترفون في أن يجعلوا الجميع يسخر منا
  • حسام حبيب يهجام تامر عاشور بسبب دفاعه عن أسرة شيرين
  • أحمد أمين ينعى والدة المخرج علاء إسماعيل