٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-27@08:31:07 GMT

مع تعنت العدوان ..12 راكب على اليمنية الى عمان

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

مع تعنت العدوان ..12 راكب على اليمنية الى عمان

ونشر ناشطون جزء من هذا الحصار في النقل الجوي لطيران اليمنية للوجهة الوحيدة صنعاء /عمان /صنعاء حيث تأتي الطائرة فارغة من عدن وتم مؤخرا التضييق على قطع التذاكر من صنعاء ما يتسبب بحرمان المئات من المرضى والمسافرين.

واكد الناشطون  ان رحلة الخطوط الجوية اليمنية يوم امس (صنعاء /عمان / صنعاء) أقلعت وهي تحمل 12 راكبا فقط على متنها وبقية المقاعد فارغة من اصل 180 راكبا في الرحلة.

وتابع الناشطون تطير طائرة اليمنية فارغة في وقت يعاني عشرات الآلاف من اليمنيين في صنعاء وغيرها من المحافظات الحرة اشد المعاناة للحصول على حجز للسفر ، تطير الطائرة فارغة في وقت يصطف اليمنيين صفوف امام مكاتب اليمنية في صنعاء للحصول على تذكرة .. تطير الرحلة فارغة في وقت هناك عشرات العالقين اليمنيين في عمّان ممن عجزوا عن الحصول للحجز للعودة .

وأشار الناشطون ان هذا نتيجة للقرار العدواني والاحمق الذي اتخذته وزارة النقل لحكومة المرتزقة بعدن وقيادة اليمنية بعدن التابعة للمرتزقة لمنع بيع تذاكر اليمنية من داخل اليمن وحصر شراء التذاكر فقط عبر الخارج في عملية افسادية مشبوهة غرضها نهب ايرادات الشركة وسرقة العملة الصعبة من داخل اليمن كل اليمن.

وأضاف الناشطون دعونا نحسبها حسبة بسيطة تجارياً ، 12 راكب كان على متن الرحلة فقط اجمالي قيمة تذاكرهم في احسن تقدير 12 الف دولار ، هذا المبلغ لا يكفي قيمة وقود الطائرة ناهيك عن التشغيل والموظفين والاجور والصيانة إلخ ، اي ان القرار من الناحية التجارية مضر باليمنية نفسها ومع ذلك تم اتخاذه ارضاء للمشغل السعودي الامريكي ، ومن الناحية الانسانية فالقرار يمثل كارثة ويعيد البلاد الى وضع الحصار الكلي ويجعل اليمنيين عاجزين عن السفر باستثناء قلة قليلة مرفهه لهم علاقات وصلات خارجية تمكنهم من قطع التذاكر.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية المسئولية الكاملة عن سلامة الحجاج اليمنيين

الثورة نت|

حملت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن سلامة الحجاج اليمنيين وعودتهم إلى صنعاء سالمين.

وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، أن السلطات السعودية ما تزال تحتجز 1124 من الحجاج اليمنيين، والذين من المقرر أن يعودوا إلى مطار صنعاء ورحلاتهم مؤكدة، ولكن السلطات السعودية قامت بالأمس بمنع إقلاعها باتجاه مطار صنعاء، وحولت اتجاهها إلى مطار عدن، مع أن كافة ركاب الرحلات متجهين إلى صنعاء.

وحملت السلطات السعودية سلامة الحجاج وما قد يتعرضون له من مخاطر بسبب عدم نقلهم إلى صنعاء أو ما قد يتعرضون له من خلال نقلهم إلى عدن نتيجة الانفلات الأمني في المناطق المحتلة.

وأشارت وزارة الإرشاد إلى أن الاتفاق مع وزارة الحج السعودية يقضي بإعادة الحجاج اليمنيين الذي غادروا عبر مطار صنعاء الدولي إلى نفس المطار.

مقالات مشابهة

  • إرهاب ذراع إيران يُغلق منافذ العالم بوجه اليمنيين
  • حكومة اليمن تتهم الحوثي باحتجاز 4 طائرات.. الحجاج عالقون في جدّة
  • صنعاء تصدر قراراً مهماً بشأن بيع تذاكر رحلات الطيران من خارج اليمن
  • وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم
  • صنعاء تتهم السلطات السعودية باحتجاز 1124 حاجا يمنيا
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية المسئولية الكاملة عن سلامة الحجاج اليمنيين
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • الحوثي يمنع اليمنيين من العودة جوا عبر مطار صنعاء.. مسئول يكشف التفاصيل
  • مسؤول حكومي يكشف سبب تغيير مسار طائرة اليمنية القادمة من جدة الى صنعاء
  • الشايف: تحويل رحلة حجاج من صنعاء الى جيبوتي