نشر حزب الله اللبناني، الثلاثاء، مقطع فيديو، مدته نحو 10 دقائق، زعم أن مسيرة تابعة له، صورته في مواقع حساسة بإسرائيل، تضم موانئ بحرية ومطارات لمدينة حيفا.  

وبالإضافة إلى ميناء حيفا، تضمنت اللقطات، صورا لما قال حزب الله إنها مواقع عسكرية استراتيجية في شمال إسرائيل، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي ومواقع للقبة الحديدية ومقلاع داود، بالإضافة إلى لقطات لمنطقة سكنية في "كريات يام" القريبة.

وتقع حيفا على بعد 27 كيلومترا من الحدود اللبنانية.

ولم يكن من الواضح تاريخ التقاط تلك الصور، بينما لم يعلق الجيش الإسرائيلي بعد على الفيديو، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ويبدو أن اللقطات، أخذت على بعد حوالي 27 كيلومترا من الحدود اللبنانية، وتشمل أيضا جزءا من قاعدة بحرية إسرائيلية، بالإضافة إلى العديد من السفن الحربية والبنية التحتية التي يقال إنها تابعة لوحدة الغواصات البحرية، "شايطت 7"، تؤكد الصحيفة الإسرائيلية.

Hezbollah has published a video showing one of its reconnaissance drones flying over northern Israel, including the Haifa port. pic.twitter.com/7UxfpiX3Io

— Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) June 18, 2024

يذكر أن الجيش الإسرائيلي، قال في بيان، الثلاثاء، إن طائرات سلاح الجو التابعة له "هاجمت طوال اليوم فرق إطلاق الطائرات بدون طيار التابعة لمنظمة حزب الله".

وجاء في البيان المصحوب بمقطع فيديو "خلال النهار، هاجمت طائرات سلاح الجو فرق إطلاق الطائرات بدون طيار من الوحدة الجوية لحزب الله، التي قادت عشرات العمليات ضد إسرائيل وقوات الجيش الإسرائيلي".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك

الجديد برس:

أكد المحلل العسكري في القناة الـ”14″ الإسرائيلية، نوعام أمير، أن حديث رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، عن تفكيك لواء رفح في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، غير صحيح.

وأوضح أمير أن اللواء “ببساطة لم يُفكك، بل ينتقل من مكان إلى آخر، عبر الأنفاق ومع الأسرى الإسرائيليين”، مشككاً في جدوى الاستراتيجية التي يتبعها الجيش الإسرائيلي.

وأشار المحلل العسكري الإسرائيلي إلى أن معظم المقاومين من لواء رفح ما زالوا على قيد الحياة، مؤكداً: “ليس من الصحيح وصف ذلك باللواء الذي فُكك”.

يُذكر أن ما قاله أمير يأتي بالتوازي مع انتقاد عضو حزب “الليكود” الإسرائيلي عميت هاليفي أداء الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مشدداً على أن الحديث عن “تفكيك كتائب رفح كلام فارغ”، وأن رئيس هيئة الأركان “لا يقول الحقيقة” لدى حديثه عن تفكيك كتائب حماس في رفح.

في السياق نفسه، أكد مسؤول إسرائيلي كبير، في وقت سابق، أن القتال الذي يخوضه جيش الاحتلال ضد حماس والمقاومة في رفح أكثر حدةً مما هو عليه في مناطق أخرى من القطاع، بما فيها مدينة غزة، بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن حماس حضرت نفسها للقتال في رفح خلال الأشهر الماضية، مشيراً إلى أنها استفادت من الدروس والتكتيكات التي اتبعها الجيش الإسرائيلي في مناطق أخرى.

مقالات مشابهة

  • لماذا يخاف الإسرائيليون من التمر الفلسطيني ويمنعون دخوله إلى غزة؟
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي
  • «هدهد نصرالله» فيديو الـ«٩ دقائق» يعرّي القدرات العسكرية الإسرائيلية
  • الإسرائيليون محبطون للغاية وغير مستعدين لحرب حقيقية
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • كاتب إسرائيلي: كيف سنواجه حزب الله بعد غرق جيشنا في غزة؟
  • تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات
  • الهدهد وبنك الأهداف الاستراتيجية
  • القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو)