دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وجه وزير الداخلية البحريني، الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمراجعة جميع حالات اكتساب الجنسية البحرينية منذ العام 2010 وذلك بأعقاب تحريات أجريت حول الموضوع.

جاء ذلك وفقا لتقرير نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية وورد فيه: "بناءً على ما أسفرت عنه نتائج التحريات والمراجعات التي قامت بها شئون الجنسية والجوازات والإقامة للحاصلين على الجنسية البحرينية والتي تبين من خلالها وجود اشخاص تحصلوا على الجنسية البحرينية بالمخالفة للقانون أو من خلال تقديم معلومات وبيانات غير صحيحة أو مستندات مزورة.

."

وتابعت الوكالة بتقريرها: "على أثر ذلك فقد شكل معالي وزير الداخلية لجنة لمراجعة جميع حالات اكتساب الجنسية البحرينية اعتبارا من عام 2010 للتأكد من صحة البيانات والمستندات التي تم على اساسها نيل شرف الجنسية البحرينية لاتخاذ ما يلزم بهذا الشأن".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمن البحريني الحكومة البحرينية الجنسیة البحرینیة

إقرأ أيضاً:

مارك روته يرأس حلف الناتو

أنقرة (زمان التركية) – صدق حلف الناتو على اختيار رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، أمينا عاما للحلف، خلفا للأمين العام المنتهية ولايته، ينس ستولتنبرغ.

وحظي ترشح روته للمنصب بدعم جميع الدول الأعضاء بالحلف، كما امتدح ستولتبرغ روته واصفا إياه “بالقائد القوي ومؤسس التوافق”.

وتأكد فوز روته بالمنصب اليوم عقب إعلان منافسه الوحيد الرئيس الروماني، كلاوس يوهانيس، انسحابه من المنافسة الأسبوع الماضي.

وكانت تركيا قد أبلغت أعضاء الحلف في أبريل/ نيسان الماضي بدعمها ترشح روته، وفي 26 من الشهر نفسه اجتمع روته مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في إسطنبول، وذكر روته في تصريحاته آنذاك أن تركيا حليف قوى في الناتو وتمثل ثاني أقوى قوة عسكرية داخل الحلف بعد الولايات المتحدة.

من هو مارك روته؟

ولد مارك روته في الرابع عشر من فبراير/ شباط عام 1967 بمدينة لاهاي في جنوب هولندا، وعقب تخرجه من جامعة ليدن نال عضوية مجلس إدارة جمعية الشباب الليبرالي في عام 1988 وظل عضوا بها حتى عام 1991.

وفي عام 1993، نال روته عضوية مجلس إدارة الحزب وفي عام 2004 بدأ مهمته كوزير الدولي للعمل والشؤون الاجتماعية.

وفي عام 2006، أصبح روته رئيس حزب الشعب للحرية والديمقراطية وتولى رئاسة كتلة الحزب بالبرلمان حتى عام 2010. وفي الرابع عشر من أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2010 بدأ مهامه كرئيس للوزراء.

 

Tags: أمين عام حلف الناتو الجديدالأمين العام لحلف الناتوحلف الناتوحلف شمال الأطلسيرئيس وزراء هولندامارك روتهمن هو مارك روته؟ينس ستولتنبرجينس ستولتنبرغ

مقالات مشابهة

  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • مارك روته يرأس حلف الناتو
  • الداخلية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات: لا تقل خطورة عن الإرهاب واعتقلنا العديد من المتاجرين
  • الداخلية تعلن صدور أحكام قاسية بحق المتاجرين بالمخدرات وتنوّه إلى تعاون دولي
  • السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير
  • الإجازة الصيفية.. اكتساب مهارات وخبرات جديدة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • صدم المجني عليه عمدًا بالسيارة.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في جازان
  • إيران تعلن الاتفاق مع البحرين على الإفراج عن الأموال المجمدة