‏أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، نجاح خطة الرئاسة لطواف الوداع للمتعجلين من حجاج بيت الله الحرام.
‏وقالت الرئاسة في خبر نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنها سخرت طاقاتها وإمكاناتها وكوادرها البشرية من منسوبي الرئاسة الدينية والمتطوعين، إضافة إلى تسخير التقنية والمنصات الرقمية والروبوتات الذكية؛ لإنجاح خطة طواف الوداع للمتعجلين، المرسومة مسبقاً ضمن خطط الرئاسة الدينية لموسم حج 1445هـ؛ لمواجهة ذروة توافد ضيوف الرحمن المتعجلين دينياً إلى المسجد الحرام بعد رمي الجمرات يوم الثاني عشر، لأداء آخر ما تبقى من مناسك الحج.


‏وأضافت أنها نفذت عددا من المبادرات النوعية والمناشط الدينية في المرحلة الثالثة من الخطة، للتعامل بكفاءة مع تقاطر الأعداد المليونية إلى المسجد الحرام من الحجاج المتعجلين لإتمام نسكهم بأداء طواف الوادع.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الوداع يا حبيب الملايين».. أعمال فنية تناولت جنازة الزعيم جمال عبد الناصر

تحت عنوان «الوداع يا جمال يا حبيب الملايين»، تلك الأنشودة الحزينة التي تغنى بها الملايين، شهدت جنازة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر واحدة من أكبر الجنازات في العالم، حيث زحف الملايين لتقديم وداعهم الأخير.

ويصادف اليوم 28 سبتمبر الذكرى الـ54 لوفاة «عبد الناصر»، لذا نستعرض في هذا التقرير أبرز الأعمال الفنية التي تناولت هذه الجنازة المهيبة.

عودة الابن الضال 

بعد ست سنوات من وفاة «عبد الناصر»، تم إنتاج فيلم «عودة الابن الضال» الذي يُعد من أهم الأعمال السينمائية، وعرض المخرج يوسف شاهين جزءًا من جنازة جمال عبد الناصر في الفيلم، إذ تميزت اللقطات المعروضة بالألوان، على عكس التسجيل الأصلي والرسمي للجنازة الذي عرض بالأبيض والأسود.

رأفت الهجان 

يُعتبر مسلسل «رأفت الهجان» أحد أبرز الأعمال الدرامية الوطنية، إذ تناول خبر وفاة عبد الناصر، الذي كان حدثًا مهمًا في السياق الدرامي حول عميل المخابرات المصرية «رأفت الهجان»، الذي تم زرعه في إسرائيل.

وفي أحداث المسلسل، قع خبر وفاة عبد الناصر كالصاعقة على «رأفت»، الذي يجسد دوره محمود عبد العزيز، وتم عرض مشاهد من الجنازة الحقيقية للزعيم الراحل.

أم كلثوم 

في الحلقة الأخيرة من مسلسل «أم كلثوم»، تناول المسلسل لحظة استقبال «كوكب الشرق» خبر وفاة جمال عبد الناصر، تلتها مشاهد من الجنازة المهيبة، ورغم مرور عقود على تلك الأيام الصعبة، لا يزال الجرح في قلوب المصريين مفتوحًا. 

مقالات مشابهة

  • «الوداع يا حبيب الملايين».. أعمال فنية تناولت جنازة الزعيم جمال عبد الناصر
  • الرياضة تعلن رعاية الرئاسة لبطولة كأس العالم لأندية اليد
  • كارمن بصيبص تعلن حملها الأول بعد 8 سنوات من الزواج.. رسالة لكل الأمهات
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • المحجوب: عقب حكم محكمة جنوب طرابلس أصبح من الضروري إجراء انتخابات جديدة لمكتب رئاسة مجلس الدولة
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • الرئاسة الغينية تنفي إطلاق نار على مبنى رئاسة الجمهورية
  • خطيب المسجد النبوي يفضح ”عبد الملك الحوثي”
  • أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • الصين تعلن نجاح إطلاق أول صاروخ باليستي عابر للقارات.. ليس موجها ضد أي دولة