رؤيا الأخباري:
2024-06-27@08:34:37 GMT

ضابط إسرائيلي يكشف: القوات تعاني في رفح

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

ضابط إسرائيلي يكشف: القوات تعاني في رفح

اشتباكات ضارية دارت بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الحي السعودي غرب رفح

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الأربعاء، عن العقيد في جيش الاحتلال الإسرائيلي يائير تسوكرمان، تصريحات حول إدارة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للمعارك في قطاع غزة وتحديدا في رفح.

اقرأ أيضاً : غزة تحت النار.. مأساة إنسانية مستمرة لليوم 257

وقال تسوكرمان إن حماس تزرع كاميرات مراقبة كثيرة في رفح لإدارة المعركة من فوق الأرض وتحتها، مشيرا إلى أن عدد الأنفاق في مدينة رفح كبير.

وأضاف أن تفخيخ المنازل والغرف في رفح قبل دخول القوات هو واحد من مجموعة تهديدات تواجه جيش الاحتلال.

وفي الليلة الماضية شهدت منطقة الحي السعودي غرب مدينة رفح اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي تحاول التوغل هناك.

وحاولت آليات الاحتلال الدخول إلى الحي السعودي وشارع الطيارة غرب رفح تحت غطاء الغارات الجوية والقصف المدفعي العنيف وإطلاق نار من طائرات مسيرة طراز "كواد كابتر".

وفي سياق آخر، قالت هيئة البث العبرية إن الجيش اعترض هدفا جويا في منطقة سهل الحولة شمال الأراضي المحتلة بدون دوي صفارات الإنذار.

وتشهد حدود الأراضي المحتلة ولبنان منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

اقرأ أيضاً : حماس: الاحتلال يمارس أبشع صور العقاب الجماعي في قطاع غزة - فيديو

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة حماس تل أبيب فی رفح

إقرأ أيضاً:

حماس والجهاد ترفضان خطة نتنياهو والعشائر الفلسطينية في غزة تقول كلمتها

سرايا - قوبلت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي تنكر خلالها لمقترحات التهدئة الأخيرة، وأعلن فيها عن خططه الجديدة تجاه حكم قطاع غزة، برفض فلسطيني شامل، وتأكيد من فصائل المقاومة على ضرورة تحقيق شرط الانسحاب الكامل من القطاع، من أجل التوصل إلى تهدئة.

وأكدت حركة حماس في بيان أصدرته أن الموقف الذي عبّر عنه “الإرهابي نتنياهو”، والذي يؤكد فيه استمراره في “حرب الإبادة” ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وأنه يستهدف اتفاقاً جزئياً يستعيد من خلاله عدداً من الأسرى فقط، ويستأنف الحرب بعدها، “تأكيد جلِيّ على رفضه قرار مجلس الأمن الأخير، ومقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، على عكس ما حاولت الإدارة الأمريكية تسويقه، عن موافقة مزعومة من الاحتلال”.

وشددت الحركة في تصريح صحافي على أن إصرار حركة حماس على أن يتضمن أي اتفاق تأكيداً واضحاً على وقف دائم لإطلاق النار، وانسحابا كاملا من قطاع غزة، “كان ضرورة لا بد منها، لقطع الطريق على محاولات نتنياهو المراوغة والخداع وإدامة العدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا”.

من جهته أكد الدكتور محمد الهندي نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، أن الجيش الإسرائيلي يتكبد خسائر كبيرة في غزة، مؤكدا أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين ونتنياهو “يعيش أوهاماً”.

وقال الهندي: “جيش الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة في غزة ونتنياهو يعيش أوهاماً، وفصائل المقاومة تربط أي اتفاق بوقف العدوان وانسحاب الاحتلال الكامل من قطاع غزة”.

وأضاف: “لا عودة للأسرى الإسرائيليين إلا بوقف العدوان وانسحاب الاحتلال من غزة”.

وقد أكد أن تصريحات نتنياهو حول خلق بدائل في قطاع غزة “هي مجرد أحلام وهو فشل في تحقيق كل أهدافه”.

وفي السياق، جددت العشائر الفلسطينية رفضها لخطة نتنياهو، ونقلت مواقع محلية عن المفوض العام للهيئة العليا للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة عاكف المصري، قوله إن نتنياهو ووزراءه “لم ولن يتمكنوا من كسر إرادة الشعب الفلسطيني في حقه بالحرية والتخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق حق العودة”.

وجدد موقف العشائر الرافض للتعاطي مع خطة نتنياهو، وأكد على تسليم الإدارة إلى السلطة الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية.

وقال “العشائر الفلسطينية ستفشل ما يخطط له نتنياهو خلال الفترة المقبلة، كما أفشلت المخططات الإسرائيلية خلال الشهور التسعة الماضية”.

وأشار إلى أن العشائر الفلسطينية رفضت أن تأخذ مكان أي طرف سياسي يدير قطاع غزة، مؤكدا أنها “ليست بديلاً من فصائل المقاومة الفلسطينية، بل هي رديف كفاحي لها، على مختلف توجهاتها السياسية والفكرية”.

وأكد في ذات الوقت أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الولاية الوحيد في تقرير مصيره واختيار ممثليه ومن يدير قطاع غزة.

وقال “قطاع غزة سيدفن أوهام نتنياهو وأحلامه، كما دفن أوهام من سبقوه من قادة إسرائيل السياسيين والعسكريين”.
 
إقرأ أيضاً : "تل أبيب" تُبلّغ واشنطن أنها قد تستخدم أسلحة غير مسبوقة حال نشوب حرب شاملة مع "حزب الله" - تفاصيل إقرأ أيضاً : أنباء أولية عن اختطاف جندي صهيوني بالقرب من مستوطنة في القدس الشرقية إقرأ أيضاً : بعد مزاعم عن تخزين أسلحة فيه .. وزراء وسفراء في جولة بمطار بيروت


مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • مسؤول إسرائيلي سابق يكشف خسائر الاحتلال بعد حرب غزة
  • ما إمكانية شن القسام هجوما كبيرا على محوري نتساريم وفيلادلفيا؟
  • تقرير رسمي إسرائيلي يكشف خسائر الاحتلال: 62 ألف مصاب في الحرب
  • كاتب إسرائيلي: لن يكون هناك تحقيق لأكذوبة النصر الكامل
  • ضابط سويسري: الهجوم على سيفاستوبول يكشف أكاذيب الغرب وأوكرانيا
  • عمليات قصف متواصلة لفصائل المقاومة بالهاون ضد تجمعات الاحتلال (شاهد)
  • جنرال إسرائيلي: حرب نتنياهو لن تدمر حماس وستورّطنا في غزة.. هذه خطة بديلة
  • حماس والجهاد ترفضان خطة نتنياهو والعشائر الفلسطينية في غزة تقول كلمتها
  • اعتراف إسرائيلي: سياسة الاغتيالات ضد قوى المقاومة لا تعزز أمن الاحتلال