قامت أمانتا الشباب والطاقة والبيئة بحزب “مستقبل وطن” بأمانة أول أسيوط بزراعة  أشجار ضمن مبادرة الأمانة، والتي تستهدف زراعة ألف شجرة بمنطقة غرب أسيوط، وذلك في إطار  مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزراعة 100 مليون شجرة (مبادرة اتحضر للأخضر)، حيث تمت زراعة الأشجار بمحيط المدارس والمساجد والكنائس بحي غرب.

وقال عصام بدارى، أمين أول أسيوط، إن المرحلة الأولى استهدفت زراعة ألف شجرة، حيث انطلق اليوم تشجير عدد من المناطق،  وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر”  التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتنسيق بين أمانة الطاقة برئاسة محمد  حسانين، أمين الطاقة والشباب، برئاسة أحمد مالك، وبحضور رامي محمد، أمين المشروعات الصغيرة، وحسين عثمان، أمين الشئون البرلمانية، وأحمد يوسف، أمين مساعد التنظيم. 

محافظ أسيوط يشدد على متابعة مراحل تنفيذ المشروعات بالمراكز والأحياء طبقًا للمواصفات والمعايير محافظ أسيوط يعلن تطبيق الكتاب الدوري الخاص بتنظيم العمل يوم الأحد خلال أغسطس

وأضاف بداري أن المبادرة تأتي تماشيا مع مبادرات الرئيس السيسي واستراتيجية مصر 2030، وتنفيذا لتوصيات مؤتمر المناخ، مؤكدا أن المبادرة لاقت قبولا واهتماما من المواطنين.

وأوضح أنه تم استلام أكثر من ألف شجرة لزراعتها فى مختلف المناطق والميادين بجميع مناطق حي غرب أسيوط، خاصة علوة النصارى والمجاهدين وسيتي ويسري راغب وغيرها من المناطق، مشيرا إلى أنه تم تشجير عدد من المناطق، وجار استكمال التشجير.

IMG-20230806-WA0027 IMG-20230806-WA0022 IMG-20230806-WA0023 IMG-20230806-WA0024 IMG-20230806-WA0025 IMG-20230806-WA0026 IMG-20230806-WA0020

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط ألف شجرة

إقرأ أيضاً:

«السيسي» يبحث مع نظيره التشادي عددا من القضايا الإفريقية

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره التشادي محمد ادريس ديبي على تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين في أسرع وقت ممكن، لتنفيذ ما تم التوافق عليه والإسراع بإدخال مشروعات التعاون المشترك حيز التنفيذ، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

كما تم خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء بمدينة العلمين الجديدة، التباحث حول عدد من القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات الجارية في السودان، والأمن في منطقة الساحل الإفريقي، وتعزيز التنسيق بشأن دور تجمع الساحل والصحراء.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المباحثات شهدت اتفاق الرؤى بين البلدين حول ضرورة دعم جهود وقف إطلاق النار في السودان بما يُعلي من المصالح العليا للشعب السوداني الشقيق، الذي يدفع ثمن الاقتتال الدائر من مقدراته، ويعاني من أزمةً إنسانية متفاقمة تستوجب التدخل العاجل لتخفيفها، كما تم تأكيد دعم البلدين لكافة جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا الشقيقة، وتعزيز الأمن في منطقة الساحل في مواجهة التهديدات الإرهابية المستمرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: مبادرة 100 مليون صحة تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي
  • عاجل - تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي.. ماذا قال رئيس الوزراء عن مبادرة 100 مليون صحة؟
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد أمانة الطوارئ والأزمات ببيت العائلة المصرية
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية فانواتو بذكرى يوم الاستقلال
  • كامل أبو علي يلتقي الرئيس السيسي خلال جولة بالساحل الشمالي
  • مساعد أمين حائل : مبادرة «نأتي إليك» تهدف لتيسير إصدار شهادات امتثال المباني
  • عاجل| جولة للرئيس السيسي ونظيره الإماراتي في مدينة العلمين الجديدة
  • الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يتفقدان مهرجان العلمين الجديدة
  • «السيسي» يبحث مع نظيره التشادي عددا من القضايا الإفريقية
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية تشاد