أشار نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، إلى إن موسكو لا تستبعد احتمال خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن ردا على مصادرة الأصول الروسية.

وقال ريابكوف في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية "تاس" :"رد فعل روسيا على التصرفات الأمريكية قد يشمل إجراءات انتقامية ضد بعض الأصول الغربية التي لدينا، وقد يشمل عدم التماثل من نوع آخر، كما أن خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية هو أيضًا ضمن الوسائل، ويمكن أن تكون هناك مجموعة من الخطوات أو يمكن أن يكون الأمر خطوة واحدة، وذلك يكون اعتمادا على شدة الأخطاء في أفعالهم، سنقوم بمعايرة إجراءات الرد لدينا".

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي على أنه اعتمادًا على درجة التحدي الذي تواصل الولايات المتحدة فرضها، فإن الاتحاد الروسي سيقرر كيفية الرد على ذلك.

وأكد ريابكوف احقية رد روسيا قائلًا: "لا أستبعد أي خيارات، لكنني لا أتوقع أي خيارات، وعلى أي حال، كل هذا موضوع لقرار سياسي منفصل، وسيتم اتخاذ هذا القرار على المستوى المناسب والرفيع للغاية في موسكو".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا موسكو الأصول الروسية مصادرة الأصول الروسية نائب وزير الخارجية الروسي الاتحاد الروسي الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الكرملين: موسكو لا ترى حتى الآن أية ظروف مواتية لاستعادة العلاقات مع الغرب

 

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، ديمتري بيسكوف، إن روسيا لا ترى حتى الآن أية ظروف مواتية لتطبيع الحوار مع الغرب، رغم تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إمكانية التفاعل مع موسكو.

بيسكوف: على زيلينسكى التفكير فى اقتراح بوتين للسلام لأن وضع أوكرانيا يتدهور بيسكوف: لن نكشف عن تفاصيل رسائل بوتين وبايدن بشأن الأزمة الأوكرانية

وقال بيسكوف، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، إن أجواء الثقة بين موسكو والغرب قد تحطمت، لكنه أردف أن استعادة العلاقات هي "مسألة وقت والأمر كله يعتمد على موقف نظرائنا".

وحول وضع العمليات العسكرية في أوكرانيا، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن الحقائق على الأرض تتغير، وهي ليست لصالح نظام كييف، مشيرا إلى ضرورة تحليل الوضع عندما يتم رفض مقترحات السلام.

وجدد لافروف  خلال لقائه مع طلاب أكاديمية الإدارة البيلاروسيين في مينسك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - التأكيد على استعداد بلاده الدائم لمفاوضات السلام، لكنها لن توقف العملية العسكرية الخاصة خلال المفاوضات.

وفيما يتعلق بقضية خط "التيار الشمالي"، أشار لافروف إلى أنه لم يُعرض على روسيا أي تحقيق أجنبي في انفجار خط "التيار الشمالي"، وحتى الآن لم يتم إبلاغها بنتائج التحقيق الذي تقول القوات الألمانية إنها أجرته.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، فرض قيود على وسائل إعلام لأكثر من 20 دولة، وذلك ردا على العقوبات المفروضة على وكالات أنباء "ريا نوفوستي" و"إزفيستيا و"آر تي".

وذكرت الوزارة - في بيان - "ردًا على القرار الذي اتخذه مجلس الاتحاد الأوروبي في 17 مايو بحظر أي نشاط إذاعي في ثلاث وسائل إعلام روسية (ريا نوفوستي وإزفيستيا وروسيسكايا جازيتا)، الذي يدخل حيز التنفيذ اليوم /الثلاثاء/، تم فرض قيود مضادة على عدد من وسائل الإعلام في دول الاتحاد الأوروبي ومشغلي وسائل الإعلام في الاتحاد".

وأشارت "سبوتنيك" إلى تحذير سابق من وزارة الخارجية الروسية بأن "المضايقات ذات الدوافع السياسية للصحفيين المحليين والحظر غير المبرر المفروض على وسائل الإعلام الروسية في الاتحاد الأوروبي لن تمر مرور الكرام".

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أن واشنطن توفر أسلحة لأوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن أراضيها، بما في ذلك شبه جزيرة القرم.

وقال ميلر في تصريح له نقلته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء-:"نحن نأسف لأي خسارة في أرواح المدنيين خلال هذه الحرب، وأن الولايات المتحدة تقدم الأسلحة إلى أوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن أراضيها بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي تعد بالطبع جزءا من أوكرانيا".

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • موسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربية
  • روسيا ترحب بمبادرة السياسيين الجورجيين لاستعادة العلاقات بين البلدين
  • ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • ريابكوف: استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • الكرملين: موسكو لا ترى حتى الآن أية ظروف مواتية لاستعادة العلاقات مع الغرب
  • موسكو تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دموي بالقرم
  • موسكو تهدد واشنطن بـعواقب وتستدعي سفيرتها غداة ضربة أوكرانية في القرم