توفيت الممثلة أنوك إيميه، إحدى أبرز وجوه السينما الفرنسية في القرن العشرين، يوم الثلاثاء في منزلها في باريس عن عمر يناهز 92 عامًا، وفقًا لما أعلن وكيل أعمالها وعائلتها.

وقال سيباستيان بيرولا من وكالة “تايم آرت” لوكالة فرانس برس، إن الممثلة التي اشتهرت بأدوارها في أفلام مثل “رجل وامرأة” (Un homme et une femme)، و”لولا” و”لا دولتشي فيتا”، فارقت الحياة صباح الثلاثاء.

كما أكدت مانويلا باباتاكيس، ابنة أنوك إيميه والمخرج نيكو باباتاكيس، خبر وفاتها. وكتبت عبر حسابها على إنستغرام: “مع ابنتي جلعاد وحفيدتي ميلا، نشعر بحزن شديد لإعلان رحيل والدتي أنوك إيميه. لقد كنتُ قريبة منها عندما توفيت هذا الصباح في باريس”.

وُلدت أنوك إيميه في 27 أبريل 1932 في باريس، واسمها الحقيقي فرنسواز دريفوس. حققت شهرة عالمية بفضل دورها في الفيلم الشهير “رجل وامرأة” للمخرج كلود لولوش، الذي حصل على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 1966.

وقد أكسبها هذا الدور جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة، فضلا عن ترشيح لجائزة أوسكار.

وشاركت أنوك إيميه في أفلام مع أعظم الأسماء في السينما الفرنسية الإيطالية: جاك دومي (“لولا”)، وفيديريكو فيليني (“لا دولتشي فيتا” و”ويت إي دومي” Huit et demi)، وماركو بيلوتشيو، وجاك بيكر أو أندريه كايات الذي أطلقها عام 1949 في فيلم “ليزامان دو فيرون” (“عشاق فيرونا”).

وقد أصبحت إطلالاتها نادرة في الآونة الأخيرة. لكن كانت لها عودة مؤثرة في عام 2019 إلى مهرجان كان، حيث أعادت تشكيل الثنائي الشهير في “أن أوم إيه أون فام”، في تكملة صوّرها كلود لولوش بعنوان “Les Plus belles annees d’une vie” (“أجمل سنوات الحياة”).

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وفاة عشرينية بعد قيامها بـ 6 إجراءات تجميلية في آن واحد .. صورة

خاص

شهدت ولاية سيارا البرازيلية واقعة مأساوية، إذ توفت فتاة عشرينية بعد خضوعها لـ 6 إجراءات تجميلية مختلفة في عملية جراحية واحدة، استمرت ثماني ساعات .

ووفقاً لصحيفة «ميرور» البريطانية، وفإن الفتاة صاحبة الـ 24 عاماً ، قد سجلت اسمها في قائمة الانتظار لإجراء العملية التي استغرقت يومًا كاملًا، بعد العثور على الجراح عبر الإنترنت في سوبرال بولاية سيارا.

وخلال جلسة جراحية واحدة فقط أجرتها في 31 أغسطس الماضي، خضعت الفتاة لتصغير الثدي، وشفط الدهون من بطنها وذراعيها وظهرها وذقنها، ثم تم ضخ الدهون الناتجة عن عملية شفط الدهون في مؤخرتها لتعزيز مظهرها.

وبعد انتهاء العملية أُصيبت العشرينية بمضاعفات وضعتها في العناية المركزة لمدة 22 يوما، قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة في 26 سبتمبر، إثر إصابتها بعدوى شديدة في بطنها.

ومن جانبه ؛ فتحت الشرطة البرازيلية تحقيقًا مع الجراح في وفاة الفتاة العشرينية، بعد أن اتهمته عائلة الفتاة بأنه أغراها بالحصول على خصومات في حال وافقت للخضوع لعدة عملية في وقت واحد.

مقالات مشابهة

  • وفاة عشرينية بعد قيامها بـ 6 إجراءات تجميلية في آن واحد .. صورة
  • الفرنسية آن باريو: سعيدة بتكريمي من مهرجان الإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية يحتفي بتاريخ الفرنسية "آن باريو "٠
  • مهرجان الإسكندرية يحتفي بتاريخ الفرنسية آن باريو
  • وفاة الشاعر محمد الشحات الرجحى عن عمر يناهز 70 عاما
  • وفاة الشاعر محمد محمد الشحات عن عمر يناهز 70 عاما
  • ضبط مواد غذائية وصحية منتهية الصلاحية بكريمة – صورة
  • أثارا الجدل بصورهما .. الجمهور يتفاعل على لقاء رانيا يوسف ولاعب الأهلي أفشة – صورة
  • وفاة الممثلة البريطانية الشهيرة ماغي سميث
  • وفاة "شرطي بيفرلي هيلز" جون أشتون