الجديد برس:

سلطت وكالة روسية الضوء على التطورات المثيرة في البحر الأحمر بعد استخدام قوات صنعاء للمرة الأولى الزوارق المسيّرة في عملياتها البحرية، حيث كشفت أن اليمن قد بدأ في استخدام أسلحة متطورة ضد السفن الغربية، مما أثار قلق الخبراء العسكريين بشأن أهداف اليمن المحتملة.

ووفقاً لوكالة “نوفوروسيا” الروسية للأنباء، فإن الحصار المفروض على الشحن في البحر الأحمر قد تحول من مواجهة سياسية إلى مواجهة عسكرية، حيث بدأ اليمنيون في استخدام أسلحة متطورة بشكل متزايد ضد السفن الغربية.

وأشارت الوكالة إلى أن اليمنيين بدأوا في استخدام الزوارق بدون طيار ضد السفن العسكرية والمدنية الغربية، مما أصاب الغرب بالذهول.

وذكرت الوكالة أن القوات المسلحة الأوكرانية قد تلقت عدداً كبيراً من القوارب غير المأهولة من الغرب في بداية هذا العام، والتي استخدمتها ضد سفن أسطول البحر الأسود الروسي. وأضافت الوكالة أن سبب انتصارات القوات الأوكرانية في البحر بسيط، وهو أن السفن الروسية لم تكن مجهزة بالأسلحة اللازمة لصد هجوم الطائرات بدون طيار.

وأوضحت الوكالة أن اليمنيين تبنوا تكتيكات جديدة باستخدام الزوارق بدون طيار ضد السفن الغربية، مما يشكل تحدياً جديداً للأساطيل الغربية. وأشارت إلى أن نقطة الضعف الرئيسية للغرب تكمن في العقيدة العسكرية القديمة، والتي تركز على مقاومة الطوربيدات والسفن الحربية التقليدية بدلاً من التطورات الحديثة.

وأبرزت الوكالة الهجوم على سفينة شحن بريطانية تحمل بضائع لكيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث ذكرت صحيفة “Business Insider” الألمانية تفاصيل هذا الهجوم. واستشهدت الوكالة بتقرير البحرية الأمريكية الذي أشار إلى استخدام حركة أنصار الله للزوارق بدون طيار في هجوم قوي على سفينة شحن “توتور” في البحر الأحمر في 12 يونيو 2024.

وأكدت الوكالة أن الاستخدام الأول للطائرات البحرية بدون طيار كان ضد السفن البريطانية، حيث كانت الضحية الأولى سفينة تحمل بضائع للأردن، لكنها في الواقع كانت موجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي. وأضافت أن اليمن يمتلك أسطولاً من الزوارق بدون طيار يمكنه ضرب أهداف على مسافة تزيد عن مائة كيلومتر.

وأشارت وكالة “نوفوروسيا” الروسية إلى أن الزوارق بدون طيار رخيصة التصنيع وسهلة الإنتاج، مما يجعلها سلاحاً مثالياً للقوات غير النظامية في المنطقة.

كما أشارت إلى أن بداية استخدام الزوارق غير المأهولة يطرح تساؤلات حول قدرة اليمنيين على استهداف أهداف عسكرية بحرية كبيرة. وتساءلت الوكالة عما إذا كان أنصار الله يمتلكون القدرة على استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور”، والتي تعتبر فخر البحرية الأمريكية.

وأضافت الوكالة أن رد الفعل الأمريكي غير المعتاد، والذي يركز على اتهام أنصار الله بانتهاك قواعد الحرب، يشير إلى سيناريو مختلف للأحداث. واختتمت الوكالة تقريرها بالقول إن الولايات المتحدة قد تكون قلقة حقاً بشأن مصير أسطولها في البحر الأحمر، وأنها تتحمل المسؤولية عن هذا الوضع.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر الوکالة أن أن الیمن ضد السفن إلى أن

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق "سمولينسك"

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق مقاطعة سمولينسك خلال الليلة الماضية.

المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة

وذكرت الوزارة، في بيان وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" اليوم، أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرتين بدون طيار فوق أراضي سمولينسك.

وقال حاكم المقاطعة فاسيلي أنوخين، في وقت سابق، إن المنطقة تعرضت لهجوم بطائرتين أوكرانيتين بدون طيار، موضحا أن نظام كييف هاجم أهدافا عسكرية في منطقة فيازيمسكي، لافتًا إلى أنه تم صد الطائرات المسيرة من قبل قوات الدفاع الجوي.

المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية

 

قال مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن روسيا تدعم مطلب سوريا بضرورة سحب جميع القوات الموجودة بشكل غير قانوني في البلاد.

 

الوضع مضطرب للغاية

 

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال نيبينزيا:"لا يزال الوضع في المنطقة مضطربًا للغاية وسط الأنشطة العسكرية المستمرة في منطقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والمخاطر الكبيرة لتورط الدول المجاورة، وفي هذه الأثناء، تتزايد أسباب القلق بشأن الوضع الإنساني في سوريا".

وأشار مندوب موسكو الدائم لدى الأمم المتحدة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني والسياسي في سوريا، إلى أن "الأحداث تتعلق في المقام الأول بالأعمال التدميرية التي تقوم بها إسرائيل، والتي تواصل تنفيذ ضربات عشوائية على منشآت البنية التحتية السورية، وكذلك بالاشتباكات المتقطعة بين الجماعات المسلحة بسوريا والقوات الأمريكية".

وأضاف:"لا يزال مستوى التوتر مرتفعًا أيضًا في المناطق التي لا تسيطر عليها دمشق حيث توجد بؤر للإرهاب في إدلب وما وراء نهر الفرات وفي المناطق التي تنفذ فيها تركيا عمليات، ومع ذلك، فإننا ندعم المطلب المشروع للسلطات السورية".

 

 وأكد أنه يجب سحب جميع القوات الموجودة بشكل غير قانوني في سوريا.

وأوضح نيبينزيا، أن روسيا تعتقد أنه لا يمكن تحقيق وحدة مستدامة في الجمهورية العربية السورية إلا من خلال وضع حد للوجود العسكري الأجنبي وانتهاكات سيادة البلاد وسلامة أراضيها، وكذلك عن طريق إنهاء الضربات المنتظمة التي تشنها القوات الجوية الإسرائيلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • صنعاء تكشف حدثاً خطيراً في البحر لا يخص السفن ويصيب الجميع في المنطقة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق "سمولينسك"
  • موسكو تحذر الغرب من عواقب الاستخفاف بإمكانية استخدام الأسلحة النووية الروسية
  • وصفه بالمعجزة الهندسية موقع روسي: اليمنيون أول من ابتكر قارباً يتم تجميعه ذاتياً اقتحموا به البحار
  • هل اقترب عصر الأسلحة الذرية من نهايته؟
  • ريابكوف: استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • كيف قلبت الزوارق الأوكرانية المسيّرة موازين معركة البحر الأسود؟
  • بطريقة نوعية وفريدة سلاح أوكراني باغت روسيا وأربك الحسابات
  • في البحر الأسود.. سلاح أوكراني باغت روسيا وأربك الحسابات