بدأت في قصر "كومسوسان" في بيونغ يانغ، مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بمشاركة وفدي الدولتين.

ويشارك من الجانب الروسي وزير الخارجية سيرغي لافروف، والنائب الأول لرئيس الوزراء دينيس مانتوروف، ونائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، والمتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، ومساعد الرئيس للشؤون الدولية يوري أوشاكوف، والسفير الروسي في بيونغ يانغ ألكسندر ماتسيغورا، ووزير الدفاع الدفاع أندريه بيلاوسوف، ووزير الموارد الطبيعية ألكسندر كوزلوف، ووزير الصحة ميخائيل موراشكو، ووزير النقل رومان ستاروفويت، نائب وزير الدفاع أليكسي كريفوروتشكو، ومدير مؤسسة السكك الحديدية الروسية أوليغ بيلوزيروف ورئيس روسكوسموس يوري بوريسوف.

إقرأ المزيد الرئيس الروسي يصل في زيارة دولة إلى كوريا الشمالية (فيديو)

وعن الجانب الكوري الشمالي يشارك في المباحثات، رئيس الوزراء كيم دوك هون ووزيرة الخارجية تشوي سونغ هي، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري بارك تشونغ تشون، وأمين اللجنة المركزية للحزب تشو يونغ وون، رئيس الإدارة الدولية للجنة العسكرية المركزية للحزب كيم سونغ نام ونائب وزير الخارجية إيم تشونغ إيل.

وكما أشار يوري أوشاكوف، سيناقش الرئيس الروسي والزعيم الكوري الشمالي، بعض القضايا على  جدول الأعمال الدولي وسيحددان سبل استعادة العلاقات الإنسانية الثنائية التي انقطعت بسبب الوباء.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم التطرق إلى القضايا الأمنية والتعاون في الاقتصاد والطاقة والنقل والزراعة.

في وقت متأخر من الليل، وصل الرئيس بوتين إلى بيونغ يانغ وعلى الرغم من ذلك، فقد استقبله شخصيا في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أندريه بيلاوسوف بيونغ يانغ دميتري بيسكوف سيرغي لافروف فلاديمير بوتين كيم جونغ أون الکوری الشمالی بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو

روسيا – انطلقت اليوم الخميس في العاصمة الروسية موسكو فعاليات المنتدى الدولي “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة محلية ودولية واسعة.

وينعقد المنتدى في موسكو في الفترة من 26 حتى 29 من سبتمبر الجاري والموضوع الرئيسي للمنتدى هذا العام هو “التعاون في مجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب”.

وللمرة الأولى سينعقد “أسبوع الطاقة الروسي” هذا العام في مكانيين: ستقام فعاليات برنامج الأعمال في قاعة المعارض المركزية “مانيج”، فيما سيتم تنظيم معرض للمعدات والتقنيات الخاصة بقطاع الوقود والطاقة في المركز التجاري “غوستيني دفور”.

ويغطي البرنامج مجموعة واسعة من القضايا وبشكل تقليدي يطال القضايا الرئيسية لقطاع الطاقة العالمية: التحديات التي تواجه أسواق النفط، ومشاكل انتقال الطاقة وحماية المناخ، والتحول الرقمي لصناعة الطاقة، وتدريب الكوادر.

وفي إطار المنتدى، ستقام نحو 30 فعالية بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومشارك، مقسمة إلى مواضيع مختلفة بينها: “الأجندة الدولية: التعاون من أجل التنمية”، “تنمية الطاقة المستدامة”، “التكنولوجيا والبيانات كأساس للتنمية”، “تطوير قطاعي الوقود والطاقة في روسيا: الاستراتيجية والتنظيم” و”مجمع الوقود والطاقة الموجهة اجتماعيا”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يبحث ووزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
  • بوتين حول تخلي الغرب عن الوقود الروسي: “فليشتروه بأسعار باهظة”
  • رئيس الوزراء ووزير العمل يبحثان جهود السلامة المهنية والتحول الرقمي
  • بوتين يشارك بالمنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"
  • انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو
  • كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية
  • بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي تحديث سياسة الردع النووي.. كيف ستكون؟
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: الثالوث النووي الروسي يبقى الضمان الأهم لأمن دولتنا ومواطنينا
  • نجاة رئيس بلدية البرج الشمالي بعد غارة استهدفت البلدة
  • بوتين يتوجه لمجلس الأمن الروسي في خطاب “سري للغاية”