تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بوتين في كوريا الشمالية للقاء كيم.. استقبال شعبي ورسمي حار وردود غربية عن شراكة تتحدى واشنطنالمندوبة الأمريكية تؤكد أهمية مشاركة روسيا في حل الأزمة الأوكرانية"بيلد": التلفزيون الألماني يظهر شبه جزيرة القرم كجزء من روسيا (صورة)السفير الروسي لدى كندا: سنرد على العقوبات الجديدة التي فرضتها أوتاوا على مبدأ المعاملة بالمثلنيبينزيا: روسيا تدعو الغرب إلى التجاوب مع مبادرة بوتين بشأن أوكرانيا "قبل فوات الأوان"ضابطة مخابرات أمريكية سابقة: بوتين يسعى لحشد دعم دول الشرق لصد الولايات المتحدة في حرب عالميةالصين تدعو الولايات المتحدة للتوقف عن تأجيج الصراع في أوكرانيا والسعي لاستعادة السلامالبرلمان السويدي يوافق على اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدةنيبينزيا: تمثيل الأمم المتحدة في قمة سويسرا يتعارض مع ميثاق المنظمة الدولية.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولاف شولتس التسلسل الزمني العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا

حذر وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف، نظيره الأميركي لويد أوستن من أن استمرار إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا يهدد بتصعيد التوترات، حسب ما نقلت وزارة الدفاع الروسية.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق "تليغرام" أمس الثلاثاء، عن محادثة هاتفية بين المسؤولين، أن بيلوسوف "أشار إلى خطر تصعيد الوضع بشكل أكبر من خلال استمرار إمدادات الأسلحة الأميركية إلى القوات المسلحة الأوكرانية".

من جانبها، كشفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن أوستن تحدث مع نظيره الروسي هاتفيًا، وناقشا أهمية خطوط الاتصال المفتوحة.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، اللواء باتريك رايدر، للصحافيين، أن أوستن هو من بدأ المحادثة، وأنها كانت أول مكالمة بين أوستن ونظيره الروسي منذ مارس/آذار 2023.

وكان أوستن ونظيره الروسي سيرغي شويغو قد تحدثا في مكالمة هاتفية في مارس الماضي، وذلك في اليوم التالي من اعتراض طائرتين روسيتين مسيرة أميركية فوق البحر الأسود، وفق ما أفادت موسكو حينها.

هجوم القرم
يذكر أن وزارة الدفاع الروسية اتهمت الولايات المتحدة بالتورط في الهجوم الذي نفذته القوات الأوكرانية يوم الأحد ضد مدينة سيفاستوبول بجمهورية شبه جزيرة القرم.

وقالت الوزارة إن الولايات المتحدة إلى جانب السلطات الأوكرانية، مسؤولة عن الضربة الصاروخية المخطط لها والتي تم تنفيذها باستخدام صواريخ أميركية مزودة بذخيرة عنقودية.

كما شددت وزارة الدفاع الروسية على أن مثل هذه الأحداث لن تبقى دون رد.

 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "الهجوم المميت"
  • روسيا: أمريكا مسؤولة عن الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم