بوابة الوفد:
2024-07-01@17:59:54 GMT

موعد صرف معاشات سبتمبر 2023

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

موعد صرف معاشات سبتمبر 2023.. عقب حصول أصحاب المعاشات على قبض شهر أغسطس، يسعى الكثير إلى معرفة موعد صرف معاشات سبتمبر 2023، حيث يستطيع أصحاب المعاشات البالغ عددهم قرابة الـ 11 مليون مواطن صرف المعاش بداية سبتمبر القادم.

القضاء الادارى يقضى بأحقية أطباء الأسنان فى المعاش المبكر حالات يتم فيها قطع المعاش عن المستحقين صرف معاش سبتمبر2023

ويمكن صرف معاش سبتمبر من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك، فضلاً عن جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي، ومنافذ شركة فوري وكذلك المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، بالزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس السيسي بداية من أبريل الماضي والمقدرة بنسبة 15%.

الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

وقد حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، يوم 1 سبتمبر 2023، ليكون أول أيام صرف المعاشات، حيث تصرف معاشات الفئة الأولى التي تقل عن 1000 جنيه اليوم 1 و 2 سبتمبر.

صرف معاشات الفئة الثانية 

بينما يتم صرف معاشات الفئة الثانية التي تزيد عن 1000 وتقل عن قيمة 2000 جنيه، في يومي 3 و5 سبتمبر، أما أصحاب معاش أكثر من 2000 وأقل من 3000 جنيه، وصرف معاشاتهم في يومي 6 و7 سبتمبر.، وعن أصحاب المعاش أكثر من ثلاثة آلاف جنيه، يتم الصرف في يومي 8 و9 سبتمبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اصحاب المعاشات صرف معاشات سبتمبر 2023

إقرأ أيضاً:

هل يحق للزوجة الاقتطاع من معاش والد زوجها للإنفاق على أطفالها؟

النفقة أحد الدعائم الأساسية التي تساعد الزوجة في سد احتياجاتها وصغارها، على اعتبار أنها أحد الموارد المالية للأسرة، والسؤال الذي يبحث البعض عن إجابته، حال امتناع الزوج عن النفقة على أولاده وزوجته كيف تتصرف الزوجة، وهل يحق لها اقتسام أو أخذ جزء من معاش والد الزوج إن كان متوفيا؟.

قال محمود جمال المحامي، إن نفقة الأقارب لها شروط محددة، ومنها أن يكون المطلوب منه دفع نفقة الأقارب ميسور الحال، وأن يكون طالب النفقة أومن تدفع له النفقة معسراً غير قادر على الكسب.

طلب نفقة الأقارب 

وأوضح المحامي في تصريحات لـ«الوطن»، أن الجدة يمكن أن يطلب منها نفقة أقارب حال حصولها على معاش أب الزوج، وتكون مستهدفه بهذه النفقة ويجب عليها أن تعطي لزوجة الابن جزء من المعاش.

على الجدة أن تدفع جزء من المعاش 

وأوضح، أن النفقة الواجبة على الأقارب هي بالقدر الكافي لسد الاحتياجات الأساسية المأكل والمشرب والملبس والمسكن، وحسب الاحتياجات اللازمة مع مراعاة الأقرب فالأقرب، وبالتالي تكون الجدة ملزمة بنفقة أقارب لحفيدها إذا توافرت الشروط سالفة البيان، حتى إذا كان يسارها المادي من المعاش فقط.

مقالات مشابهة

  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • هل يحق للزوجة الاقتطاع من معاش والد زوجها للإنفاق على أطفالها؟
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. بزيادة 15%
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 «رابط الاستعلام»
  • عاجل.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • متى يتم وقف صرف معاش العجز نهائيًا عن المؤمن عليه؟