RT Arabic:
2024-06-27@08:11:47 GMT

طبيب ينصح بشرب القهوة يوميا

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

طبيب ينصح بشرب القهوة يوميا

أعلن الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، أن الدراسات التي أجراها علماء جامعة سوتشو الصينية أظهرت أن شرب القهوة يمكن أن يقلل من الوفاة المبكرة بسبب أمراض مختلفة.

إقرأ المزيد دراسة هولندية: القهوة قد تغير حياة بعض مرضى السرطان



ويشير مياسنيكوف، إلى أن الدراسة شملت أكثر من 10 آلاف متطوع، قدموا معلومات عن نمط حياتهم، بما في ذلك مستوى نشاطهم البدني وكمية القهوة التي يتناولونها.

وبعد 10 سنوات من المتابعة، اكتشف العلماء أن الاستهلاك المعتدل للقهوة (2-3 أكواب يوميا) يعوض عن الآثار السلبية لنمط الحياة الخامل على الصحة.

ويشير الباحثون، إلى أن للقهوة خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي تعمل على مقاومة الأضرار الناجمة عن عدم ممارسة الرياضة. ولكن من المهم أن ندرك أن هذه الدراسة لا تثبت أن القهوة علاج لجميع الأمراض.

ويقول مياسنيكوف: "القهوة مدرجة رسميا في طرق الوقاية من السرطان بالعلاج الكيماوي، فهي تمنع رسميا سرطان الكبد. وأوكد دائما وباستمرار أن القهوة ليست ضارة".

ووفقا له، يشرب الناس القهوة منذ فترة طويلة ويستخدمونها في علاج أمراض مختلفة.

ويقول: "هذا المشروب الرائع، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وداء السكري وعدم انتظام ضربات القلب والنقرس ومرض باركنسون".

المصدر: osnmedia.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة القهوة امراض معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها

كشفت الكثير من الدراسات عن فوائد القهوة على الصحة بصورة مستمرة، ولعل آخر هذه الدراسات ما كشفت عنه دراسة أجراها باحثون بجامعة سوتشو الصينية على أكثر من 10 آلاف شخص.

حداد وغياب وحزن تخيم على عرض شانيل 6 مشروبات مرطبة يمكن تناولها بعد التمارين


وقد بينت الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام يوميًّا قد يكونون محميين من المخاطر الصحية للجلوس لأكثر من 6 ساعات في اليوم، وتقليل خطر الوفاة المبكرة لديهم.
يشار إلى أنّ الباحثين ذكروا أنّ دراستهم هي الأولى التي تقيم كيف يمكن لفوائد القهوة الصحية أن تعوض عن زيادة خطر الوفاة المرتبطة بالجلوس لفترات طويلة، فمن خلال تحليل بيانات صحية طويلة الأمد وجد الفريق أنّ شرب القهوة يلغي بشكل أساسي العلاقة بين نمط الحياة القليل الحركة، والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وجميع أسباب الوفاة
وبحسب الباحثين فإنّ مدمني القهوة الذين يقضون نمط حياة قليل الحركة أقل عرضة للوفاة من جميع الأسباب بمقدار 1.58 مرة بعد مرور 13 عامًا، وذلك مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة ويجلسون هذا الوقت الطويل
ونظرت الدراسة في عاملين رئيسيين وهما: المدة التي جلس فيها الأشخاص كل يوم، وكمية القهوة التي شربوها
ومن بين جميع المشاركين في الدراسة البالغ عددهم 10.639 شخصًا، كان الذين جلسوا أكثر من 8 ساعات في اليوم يواجهون خطرًا متزايدًا للوفاة من جميع الأسباب بنسبة 46 في المئة، والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 79 بالمئة، مقارنة بأولئك الذين جلسوا أقل من 4 ساعات في اليوم
تأثير القهوة على الدماغ 
زيادة اليقظة: يحافظ الكافيين على تنبيه عقلك؛ عن طريق منع الأدينوزين، وهو ناقل كيميائي يجعلك تشعرين بالنعاس.
 تحسين الحالة المزاجية: قد يعزز الكافيين أيضاً بعض الناقلات العصبية التي تشعرك بالسعادة، مثل الدوبامين.
زيادة التركيز: وجدت إحدى الدراسات أنّ استهلاك الكافيين أدى إلى تحسينات قصيرة المدى في الانتباه واليقظة لدى المشاركين الذين أكملوا اختبار الإدراك.
ويرتبط شرب القهوة على المدى الطويل أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض العصبية، مثل: مرض باركنسون والزهايمر. وقد شوهد انخفاض أكبر في المخاطر لدى البالغين الذين يستهلكون 3-4 أكواب يوميًّا.

مقالات مشابهة

  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • أطعمة تساعد على التخلص من الكوليسترول
  • طبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف
  • دور الساعة البيولوجية في علاج السرطان.. دراسة تحسم الجدل
  • في الطقس الحار.. طبيب يقدم نصائح لمرضى القلب
  • احذر.. أضرار صحية لشرب القهوة الباردة في الصيف
  • دراسة حديثة: القهوة تقلل من مخاطر الجلوس الطويل
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين عقاقير إنقاص الوزن وتأثيرها على أمراض القلب
  • دراسة تكشف كيف يمكن للقهوة أن تساعد في حماية الكبد!
  • أطباء يشرحون كيفية شرب القهوة للحماية من السرطان