دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات وتصريحات لتقييم موسم الحج للعام 2024 منهم من هنأ بنجاحه فيما ذهب آخرون للرد على من تمنى عدم تكرر النجاح في هذا الموسم.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تدوينة على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "الحمد لله رب العالمين وجزى الله خيرًا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وجميع قطاعات الدولة أيدها الله وجميع الشعب السعودي .

.رد الله الكيد في نحور كل من تمنى أن لا يتكرر النجاح المعتاد بحمد الله لموسم الحج في كل عام بفضل الله ثم بفضل هذه الجهود المباركة".

وبرز مقطع فيديو لرجل أمن في السعودية نشرته قناة العربية السعودية ويظهر فيه وهو يسقي الماء لطير في الحرم المكي.

وكذلك تداول نشطاء مقطع فيديو نشرته قناة الإخبارية السعودية المملوكة للدولة تظهر دموع حجاج بوداع مناسك هذا العام في حين ألقى نشطاء الضوء على مقاطع فيديو لطواف الوداع في مشهد وصفوه بـ"المهيب".

وكان رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، قد أعلن نجاح خطة الرئاسة في موسم حج 1445هـ، التي "تركزت في تهيئة الأجواء التعبدية الخاشعة للحجاج، وإثراء تجربة الأعداد المليونية من القاصدين والزائرين للحرمين ومحورية خدمة الضيف كشعار محوري، وتعضيد الأدوار التكاملية مع منظومة الحج، والتناغم مع الجهات الحكومية كافة وشركاء النجاح"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإسلام الحج الداخلية السعودية تغريدات

إقرأ أيضاً:

لقاء الوداع.. السوداني يستقبل السفيرة رومانوسكي للمرة الأخيرة

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/ بغداد/- استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق، ألينا رومانوسكي، وسط ترجيحات سياسية تؤكد أن هذا اللقاء قد يكون الأخير بين السفيرة رومانوسكي والسوداني.

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت “المستقلة” نسخه منه، أنه جرى خلال اللقاء بحث مجريات الحوار الجاري بواسطة اللجنة العسكرية العليا، المعنية بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، وسبل حسم هذا الحوار للتوصل إلى اتفاق حول جدول زمني للتنفيذ.

كما تطرقت المناقشات إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، خاصة مجريات الأحداث في غزة، ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء استمرار العدوان. تم التأكيد على أخطار توسع وانتشار الصراع في المنطقة، ومسؤولية الدول الكبرى والمنظمات الدولية في وقف مأساة المدنيين في الأراضي الفلسطينية.

لقاء الوداع بين السوداني ورومانوسكي

تشير المعطيات في بغداد إلى أن هذا اللقاء ربما يكون لقاء الوداع بين السوداني ورومانوسكي، حيث يُذكر أن السفيرة رومانوسكي لعبت دوراً كبيراً في ترجيح كفة الجانب الأمريكي لحظة تكليف السوداني بتشكيل الحكومة. هذا الدور المحوري يجعل من هذا الاجتماع حدثاً ذا أهمية خاصة في سياق العلاقات العراقية الأمريكية.

تداعيات تعيين السفيرة تريسي جاكوبسون

في سياق آخر، يُثار الكثير من النقاش حول تعيين تريسي جاكوبسون كسفيرة جديدة للولايات المتحدة في العراق، خلفًا لرومانوسكي. يُعرف عن جاكوبسون، التي تملك خلفية قوية في السياسة والدبلوماسية، موقفها الحازم تجاه القضايا الأمنية في المنطقة.

يأتي تعيين جاكوبسون في وقت حساس يتسم بتصاعد التوترات الإقليمية وخصوصاً مع الفصائل المسلحة المدعومة من إيران. من المتوقع أن تتبنى جاكوبسون سياسة أكثر صرامة تجاه هذه الفصائل، مما قد يؤدي إلى تصاعد التوترات بين العراق وإيران.

تأثير تعيين جاكوبسون على العلاقات العراقية الأمريكية

يرى المراقبون أن تعيين جاكوبسون قد يعزز من الضغط الأمريكي على الحكومة العراقية لاتخاذ موقف أكثر حزمًا تجاه الفصائل المسلحة، وقد ينعكس ذلك على العلاقات الثنائية بين البلدين. يُتوقع أن تؤكد جاكوبسون على أهمية الشراكة الأمنية والاقتصادية بين العراق والولايات المتحدة، لكنها ستسعى أيضًا لتعزيز موقف واشنطن ضد النفوذ الإيراني في العراق.

يبدو أن المرحلة القادمة ستشهد تحديات كبيرة في المشهد السياسي العراقي، خصوصاً مع تصاعد التوترات الإقليمية واستمرار الصراعات في المنطقة. ستكون مهمة جاكوبسون في بغداد محورية في تحديد مسار العلاقات العراقية الأمريكية ومستقبل الاستقرار في العراق والمنطقة بشكل عام.

مرتبط الوسوماخبار العراق العراق

مقالات مشابهة

  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • نائب رئيس حزب الوفد: ثورة 30 يونيو استعادة الهوية الوطنية وهيبة الدولة
  • "أنت مجرم حرب".. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • بلقيس فتحي غير مرغوب بها في السعودية.. ما القصة؟ 
  • لقاء الوداع.. السوداني يستقبل السفيرة رومانوسكي للمرة الأخيرة
  • محاكم دبي تناقش «آلية تقييم الشركات»
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)
  • الرزامي يثير غضب ”زنابيل الحوثيين” بما قاله عن السعودية فور وصوله صنعاء قادما من الحج ”فيديو”
  • كرم سموه المشاركين والمشاركات في أعمال الحج بمنفذ حالة عمار.. أمير تبوك: المرأة السعودية مثالاً للتضحية والعمل الجاد في خدمتها لضيوف الرحمن
  • بغداد: لا وفيات بين الحجاج العراقيين خلال موسم الحج