مشكلات وخلافات كثيرة تنشأ بين الشريكين في أول الزواج لاختبار قدرتهما على مواجهة الصعاب معًا والتمسك ببعضهما، لكن هناك زيجات تفشل بسبب انعدام الثقة بين الشريكين، مما يؤدي إلى الانفصال، فأولى علامات انهيار العلاقة الزوجية هي الشك، وهو الخطأ الذي سلط الضوء عليه مسلسل وصفة الوصفة السحرية.

مسلسل الوصفة السحرية

ناقشت حلقات مسلسل الوصفة السحرية الذي يعرض على قناة «dmc» من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة 8 مساءً ومنصة «watch it»» من الجمعة إلى الثلاثاء في تمام الساعة 8 مساءً، مشكلة انعدام الثقة بين الزوجين، وإخفاء الحقائق التي تؤثر على الطرفين وتزيد من شعورهما بالقلق والشك.

مشكلة انعدام الثقة بين الزوجين

وخلال حلقات مسلسل الوصفة السحرية، ظهرت الفنانة شيري عادل التي تؤدي دور «دينا» وهي تفكر في أن زوجها الفنان عمر الشناوي مؤدي دور مالك يخفي عنها الكثير من الحقائق، وتبدأ في الشك والخوف مما يخفيه عنها، وهو ما علق عليه الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية، موضحًا أنَّ الشك خطوة أولى للانفصال والطلاق، وتتعدد أسبابه في أول الزواج وتتمثل في التالي:

تحول الأنشطة اليومية إلى أفعال روتينية تخلو من الحياة. نقص خبرة الطرفين بسبب الاضطرابات الأخلاقية والنفسية لديهما. عدم توفر الوقت للحديث والنقاش.  التحفظ في بعض التصرفات. الشعور بعدم الأمان.

علاج الشك في أول الزواج

وقد يحدث إثر هذا تعميق للفجوة بين الطرفين ومن ثم الطلاق، حسبما أوضح «فرويز» في حديثه لـ«الوطن»، مبينًا أنَّ علاج عدم الثقة، يتمثل في التالي:

الاهتمام باحتياجات الشريك العاطفية. معرفة أنَّه لا يمكن أن تستقيم الحياة الزوجية مع انعدام الثقة. تعزيز الثقة فيما بينهما وفعل كل ما بوسعهما. تعميق أواصر المحبة والترابط والاحترام بينهما. اعتماد المصارحة والمكاشفة والصدق. معرفة أن الهدوء والاستقرار والاستمرار في العلاقة، يلزمه مصارحة شريك حياتك بأي شعور سلبي ينتابك وطلب المساعدة لفتح مجال للحوار بينكما. تخصيص وقت للاستمتاع سويًا بممارسة هوايات مشتركة وإتاحة وقت للتحدث والدردشة بعيدًا عن جو المنزل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الوصفة السحرية عدم الثقة مشاكل الزواج العلاقة العاطفية الوصفة السحریة انعدام الثقة

إقرأ أيضاً:

لافروف: تورط واشنطن بالهجوم الإرهابي على سيفاستوبول لا يقبل الشك

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تورط الولايات المتحدة إلى جانب النظام الأوكراني في الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول يوم أمس لا يقبل الشك.

وقال لافروف خلال محادثات مع نظيره البيلاروسي سيرغي ألينيك في مينسك: “إن السلطات المختصة المعنية تبذل كل ما في وسعها لتحديد هوية الجناة دون تأخير، ونحن لا نشك في تورط الولايات المتحدة وأتباعها الأوكرانيين”.

وأوضح لافروف أن الأسلحة الأمريكية التي تصل إلى النظام الأوكراني لا يمكن استخدامها دون مشاركة مباشرة من الجيش الأمريكي بما في ذلك قدرات الأقمار الصناعية.

وكانت الخارجية الروسية استدعت في وقت سابق اليوم السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي إلى مقر الوزارة، لتقديم احتجاج بخصوص ضلوع بلادها في الهجوم الدموي الذي نفذه نظام كييف، واستهدف المدنيين في مدينة سيفاستوبول.

مقالات مشابهة

  • إسلام جمال يحتفل بقدوم مولوده الأول "عز الدين"
  • إسلام جمال يحتفل بمولده عز الدين: «اللهم اجعله من أهل الصلاح والتقوى» (صورة)
  • غزة تواجه مستوىً كارثيًّا من انعدام الأمن الغذائي.. وواشنطن بوست: المجاعة قريبة
  • تعرف على أبطال وقصة فيلم "الميت ده بتاع مين" لـ أحمد فتحي
  • أبرزهم «رنا رئيس وإسلام إبراهيم».. أبطال مسلسل «روح جدو» يحتفلون ببدء التصوير
  • أبطال مسلسل العتاولة يستعدون لتصوير الجزء الثاني.. دراما رمضان 2025
  • لافروف: تورط واشنطن بالهجوم الإرهابي على سيفاستوبول لا يقبل الشك
  • شاهد.. أحدث طهور لتارا عماد على الشاطئ
  • المخرج أحمد شفيق يشيد بأداء أبطال وصناع فيلم "اللعب مع العيال"
  • "مكنتش متوقعة ردود الفعل".. هالة فاخر عن نجاح دورها في مسلسل "الوصفة السحرية"