تواجه العديد من القضايا ومنها قضايا جنحة إيصال الأمانة، أحكامًا غيابية عندما لا يحضر المتهم الجلسات، في هذه الحالة، يُصبح من حقّه التقدم بمعارضة في الحكم خلال المدة القانونية المُحددة طبقًا لقانون المرافعات.

تسليم المبلغ المالي في الشهر العقاري واستلام توكيل الصلح

ويشرح أحمد جمال المحامي الخطوات التي يجب اتّباعها في حال صدور حكم غيابي ضدك في جنحة إيصال أمانة، مبينًا أنَّ الطريقة الأولى تتمثل في تسليم المبلغ المالي في الشهر العقاري واستلام توكيل الصلح، إذ يسلم المدان المبلغ المالي المُحدد في إيصال الأمانة لصاحب الحق في الشهر العقاري، ويحرّر توكيلًا بالتصالح والتنازل عن الجنحة، ويذكر فيه رقم القضية، ويستلم المدان المبلغ المالي من الشهر العقاري، ويُقدّم المدان توكيل الصلح للمحكمة التي تُصدر حكمًا بالتصالح في القضية.

تسليم المبلغ المالي أمام المحكمة

وأضاف الخبير القانوني لـ«الوطن» أنَّ الطريقة الثانية تتمثل في تسليم المبلغ المالي أمام المحكمة، إذ يُقدم المدان معارضة في القضية، ليُصبح من حقّه حضور جلسة المحكمة مع صاحب الحق، وفي الجلسة يُقرّ صاحب الحق بالتصالح في الجنحة، ويسلّم المدان المبلغ المالي المُحدد في إيصال الأمانة لصاحب الحق أمام المحكمة، ثم تُصدر المحكمة حكمًا بالتصالح في القضية.

ويجب على المدان التقدم بمعارضة في الحكم خلال المدة القانونية المُحددة، وإلا أصبح الحكم نهائيًا، ويُمكن للمدان الاستعانة بمحامٍ لِمساعدته في اتّباع الإجراءات القانونية اللازمة، ويُنصح بالتواصل مع صاحب الحق والتوصّل إلى حلّ وديّ قبل اللجوء إلى القضاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيصال أمانة الأحكام الغيابية الشهر العقاري صاحب الحق قانون المرافعات الشهر العقاری توکیل ا

إقرأ أيضاً:

مجلس القضاء الأعلى ينعى القاضي حمود الرفاعي

الثورة نت|

نعى مجلس القضاء الأعلى، القاضي حمود حاميم الرفاعي عضو شعبة الأموال العامة بمحكمة استئناف أمانة العاصمة سابقا الذي وافاه الأجل اليوم عن عمر ناهز ٦٢ عاماً، قضّى معظمة في خدمة الوطن بمجال القضاء.

وأشاد مجلس القضاء في بيان النعي بمناقب الفقيد الرفاعي، لافتا إلى أن السلطة القضائية خسرت برحيله قاضيا مشهودا له بالعطاء والتفاني في خدمة العدالة، حيث تولى عدد من المهام في مجال القضاء كان آخرها عضو شعبة الأموال العامة باستئناف أمانة العاصمة.

وعبّر مجلس القضاء عن خالص العزاء والمواساة لأبناء وأسرة الفقيد وجميع أعضاء السلطة القضائية بهذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء الأعلى ينعى القاضي حمود الرفاعي
  • ماذا تفعل عند قطع الكهرباء لحماية أجهزتك المنزلية؟
  • «لو الفلوس مخرجتش من لـATM».. اعرف طريقة رد المبلغ لحسابك البنكي مرة أخرى
  • سعر التوكيل في الفترة المسائية بالشهر العقاري؟.. مصدر يُجيب
  • 5 نصائح لمساعدة طلاب الثانوية العامة على التركيز.. ماذا تفعل مع قلة النوم؟
  • 14 خدمة "أون لاين" يقدمها الشهر العقاري.. (تفاصيل)
  • بعد زيادة ساعات تخفيف الأحمال.. ماذا تفعل لو انقطعت الكهرباء وأنت في الأسانسير؟
  • الاقتصادية تأييد حبس متهم وشيقة في النصب العقاري
  • غرامة مالية على "المركز المالي" لمخالفتها قواعد فصل أموال العميل
  • تفاصيل ضريبة التصرفات العقارية: من يدفع وكيف تُحصّل؟