الجديد برس:

أدانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء بشدة البيانات الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية وعدد من الدول الأخرى فيما يتعلق بالقبض على شبكة التجسس الأمريكية التي “انتهكت القانون اليمني وأضرت بمصالح الشعب اليمني”.

ووصفت وزارة الخارجية في بيانها هذه البيانات بأنها “تدخل سافر في الشأن الداخلي للجمهورية اليمنية”، وأعربت عن إصرار هذه الدول على “مواصلة التنكر والاستخفاف بمبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي”.

واعتبرت الوزارة أن هذه البيانات تمثل “أمراً غير مقبول”.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه البيانات الصادرة عن أمريكا وحلفائها هي “محاولة بائسة للتغطية على فضيحة التجسس المدوية التي كشفتها الأجهزة الأمنية، والتي تعكس النزعة الأمريكية العدائية وسياساتها التدميرية الممنهجة ليس فقط ضد اليمن، بل ضد البلدان العربية والإسلامية”.

كما دعت وزارة الخارجية “الحكومات والشعوب الصديقة والشقيقة إلى مراقبة الأدوار التدميرية المشبوهة التي تلعبها سفارات هذه الدول المارقة، وخاصةً السفارة الأمريكية، والتي لها تاريخ من الأدوار التخريبية في إطار السياسة الأمريكية الموحدة ضد كل بلد عربي ومسلم”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم

موسكو-سانا

استدعت وزارة الخارجية الروسية اليوم السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي  إلى مقر الوزارة، لتقديم احتجاج بخصوص ضلوع بلادها في الهجوم الدموي الذي نفذه نظام كييف، واستهدف المدنيين في مدينة سيفاستوبول بالقرم.

وقالت الوزارة في بيان نقلته سبوتنيك: إنه “خلال محادثة في وزارة الخارجية الروسية اليوم مع رئيسة البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا لين تريسي تم اتخاذ إجراء فيما يتعلق بالجريمة الدموية الجديدة لنظام كييف التي رعتها وسلحتها واشنطن”.

وأضاف البيان: إنه “تم التأكيد خلال المحادثة على أن الولايات المتحدة التي تشن حرباً هجينة ضد روسيا وأصبحت بالفعل طرفاً في الصراع من خلال تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بأحدث الأسلحة، وتنفيذ هذه المهمات من قبل متخصصين عسكريين أمريكيين تتحمل مسؤولية متساوية مع نظام كييف عن هذه الفظائع”، موضحاً أنه تم إبلاغ السفيرة أن مثل هذه التصرفات التي اتخذتها واشنطن والتي تهدف إلى تشجيع السلطات الموالية للنازية في أوكرانيا على مواصلة الأعمال العدائية حتى آخر أوكراني من خلال إصدار الإذن بضرب عمق الأراضي الروسية لن تمر دون عقاب.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن القوات الأوكرانية هاجمت مدينة سيفاستوبول في جمهورية القرم الروسية بصواريخ أمريكية الصنع من طراز أتاكمز، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين وإصابة 151 شخصاً.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب التوجيهي
  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة
  • الدول العربية والغربية تتسابق لإجلاء رعاياها من لبنان
  • محاكمة صحفي أمريكي مسجون في روسيا بتهمة التجسس
  • وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية
  • واشنطن تكشف عن مسارات جديدة للتعامل مع هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر
  • أمريكا وبوتسوانا تستضيفان مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة لبحث تعزيز التعاون
  • وزارة الخارجية: إن قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه الاتحاد الروسي، وعدم ا
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم
  • يزبك: أين الأمة العربية والإسلامية مما يجري في غزة