إذا لم تتعقل كييف وتقبل بالشروط التي طرحها الرئيس بوتين، فستخسر مزيدًا من الأراضي. حول ذلك، كتبت أولغا فيودوروفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

تجري مناقشة مقترحات السلام الروسية، التي أعلن عنها الرئيس بوتين في أواخر الأسبوع الماضي، بشكل نشط في روسيا وخارجها. وقد تمت صياغة الشروط بوضوح: انسحاب القوات الأوكرانية من جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون، وعدم انضمام أوكرانيا إلى الناتو.

حول ذلك، قال المحلل السياسي، العقيد البحري فاسيلي فاتيغاروف:

في شباط/فبراير 2022، أفادت استخباراتنا بأن القوات المسلحة الأوكرانية كانت ستهاجم دونباس (فسبقناها بساعات، حرفيًا)، وفي مارس، ستهاجم شبه جزيرة القرم. ومن أجل وقف هذا التهديد، اضطررنا لشن عملية عسكرية خاصة. ونتيجة لذلك، ساء الوضع في أوكرانيا. وبنتيجة الاستفتاءات، أصبحت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان، وكذلك منطقتا خيرسون وزابوروجيه، جزءًا من روسيا.

الآن، عُرض السلام على أوكرانيا مرة أخرى. إنه سلام، وليس هدنة، كما يظن كثير من الناس.

وفي حال رفضه، كما قال الرئيس (بوتين)، فسوف نستمر في تنفيذ العملية العسكرية الخاصة حتى تحقيق أهدافنا، وهي نزع سلاح أوكرانيا وتطهيرها من النازية. وهناك احتمال أن تكون ظروف السلام في أوكرانيا أصعب بكثير في الفترة المقبلة.

قد يؤدي تدهور ظروف أوكرانيا إلى رغبة مناطق أوكرانية أخرى في الانضمام إلى روسيا.

في العام 2022، خسرت أوكرانيا بإرادة مواطنيها السابقين زابوروجيه وخيرسون، وغدًا، لا أستبعد، مع مثل هذه السياسة، أن تخسر أوديسا ونيكولاييف، بإرادة سكانهما الذين يريدون الانضمام إلى روسيا. ويمكن ملاحظة ذلك من الحالة المزاجية لمواطني أوكرانيا نفسها. وتزايد مشاعر الاحتجاج هناك وتوسع حركة العمل الفدائ

ي السري. 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يوقع قانونا يسهّل آليات حجب المواقع المحظورة في روسيا

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون يسهّل على الهيئات المختصة في روسيا عمليات حجب المواقع المحظورة والمواقع التي تظهر كبديل لها.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها وكالة "نوفوستي" فإن القانون الجديد الذي وقعه الرئيس الروسي سيسهل آليات حجب المواقع الإلكترونية التي ظهرت كبديل للمواقع التي تم حظرها في روسيا سابقا، وسيسرع عمليات حجب المواقع المحظورة الجديدة، وسيعطي الهيئة الاتحادية الروسية لرقابة الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام (Roskomnadzor) إمكانيات أوسع في حظر المواقع التي لا تتناسب مع قوانين الإنترنت في روسيا.

وأشارت الوكالة إلى أن عمليات حجب المواقع الإلكترونية التي ظهرت كبديل للمواقع التي تم حظرها في روسيا سابقا كانت معقدة بعض الشيء، ففي حال اكتشاف موقع جديد ظهر كبديل لموقع محظور كانت المعلومات ترسل أولا إلى وزارة التنمية الرقمية، والتي تقوم بدورها بتصنيفه كنسخة لموقع محظور، ويتم بعدها إرسال القرار إلى صاحب الموقع وإلى هيئة (Roskomnadzor)، وبعد ذلك تقوم الهيئة خلال 24 ساعة بإجراءات حظر الموقع وإجراءات عدم عرض المعلومات المتعلقة به في محركات البحث التي تعمل في روسيا.

إقرأ المزيد بوتين يوقع مرسوما حول خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة

دخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ نشره على المواقع الرسمية للحكومة الروسية، أي من 22 يونيو الجاري.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • متى يمكن أن يتفاوض الغرب مع روسيا حول أوكرانيا وعلى ماذا؟
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • الكشف عن خطتين لترامب وبوتين لإنهاء حرب أوكرانيا فورا
  • تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح
  • بوتين يؤكد: مقترحات السلام الروسية تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • لماذا فشلت قمة السلام في أوكرانيا؟
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • بوتين يوقع قانونا يسهّل آليات حجب المواقع المحظورة في روسيا