كتب جوزيف فرح في" الديار": مر عيد الاضحى بهدوء وسلام ومر "القطوع" حيث احتفل اللبنانيون والمغتربون والسياح العرب وبعض الاجانب بالعيد دون ان ينغص عليهم اي تهديدات اسرائيلية ويأمل لبنان ان يتمكن هؤلاء من تمضية فصل الصيف الذي رغم كل شيء سيكون "ولعانا" في محاولة جديدة للتأكيد على انه واحة للفن والحب والسلام والسياحة كما قال رئيس نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي طوني الرامي الذي كان قطاعه المطعمي "مفولا" كما في بيروت كذلك في مختلف المناطق اللبنانية بينما كانت المسابح والمنتجعات السياحية البحرية "مفولة ايضا" كان نقيب المنتجعات السياحية البحرية "ماسك واجب" مع المتشائمين الذين لا يرون سوى الكأس الفارغة ولا يعطي اي امل في امكانية العيش لقطاعه رغم انه رفع اسعار الدخول دون تدخل من مصلحة حماية المستهلك، ربما كان يريد النقيب بيروتي ان تكون المسابح والفنادق والمطاعم وبيوت الضيافة ممتلئة ١٠٠في المئة كي يتفائل مثل وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار الذي اعلن ان صيف ٢٠٢٤ سيكون افضل من صيف ٢٠٢٣ معللا ذلك بكثرة الوافدين وزيادة عدد رحلات الطيران الى لبنان وكثرة المهرجانات في مختلف المناطق اللبنانية مع اختيار منظمة الامم المتحدة للسياحة بلدة دوما كواحدة من اجمل البلدات في العالم.

ومن المتوقع ان يفتتح نصار الموسم السياحي رسميا يوم الاثنين الواقع فيه الأول من تموز المقبل من «بيروت يخت كلوب» في خليج القديس جاورجيوس المعروف حاليا بـ «خليج الزيتونة».
ويطلق الحملة الوطنية للسياحة بعنوان «مشوار رايحين مشوار»، برعاية رئيس الحكومة وفي حضوره.
حتى ان وزير الاشغال في حكومة تصريف الاعمال علي حميه متفائل ايضا بموسم صيف جيد حيث اعلن ان المعدل الوسطي لقدوم المسافرين عبر المطار هو ١٤ الف مسافر يوميا ولفت الى ان الحركة الى ازدياد بشكل تدريجي .
مع العلم ان زيادة بنسبة ١١ في المئة حتى ١٦ حزيران عن الفترة نفسها من العام الماضي .

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

التفاؤل يرتفع في ألمانيا

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة ياكين يطالب بالدقة والفاعلية أمام دوناروما مبابي يقود فرنسا أمام بولندا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


ازداد تفاؤل الجماهير الألمانية بمنتخب بلادها، بعد تصدر الفريق المجموعة الأولى لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم.
ويرى 16% فقط من الألمان أن الفريق قادر على التتويج باللقب الأوروبي، وفقاً لاستطلاع أجرته مؤسسة يوجوف لقياس الرأي، بعد مباراة سويسرا، وشمل 2242 شخصاً، ونشرت نتائجه اليوم الثلاثاء.
ويشكل هذا المعدل تطوراً ملحوظاً بنسبة تزيد كثيراً عن نسبة 2% التي تم تسجيلها خلال استطلاع أجري أواخر نوفمبر الماضي ونسبة 6% التي تم تسجيلها خلال استطلاع مماثل أوائل أبريل.
وتوقع 7% من المشاركين في الاستفتاء خروج المنتخب الألماني من دور الـ16، بينما يرى 19% أن الفريق سينتهي مشواره في دور الثمانية، وأعرب 20% عن اعتقادهم أن الماكينات سيخرجون من قبل النهائي.
وقال 9% من المشاركين في الاستطلاع أن منتخب ألمانيا سيخسر المباراة النهائية في برلين، بينما امتنع 28% عن التصويت.
وينتظر منتخب ألمانيا مواجهة وصيف المجموعة الثالثة الذي يمكن أن يكون إنجلترا أو الدنمارك أو صربيا أو سلوفينيا.
وكان منظم بطولة أمم أوروبا 2024 استهل مشواره بفوز كاسح على أسكتلندا بنتيجة 5-1، ثم فاز على المجر بثنائية من دون رد، وتعادل بصعوبة مع منتخب سويسرا بنتيجة 1-1.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاة محرم فؤاد.. كيف تحدث عن علاقته مع بليغ حمدي؟
  • موفد قطري ووفد من المخابرات المصرية في بيروت: خفض التصعيد جنوبا
  • طريقة عمل صينية سمك البلطي بالخلطة.. المقادير وخطوات التحضير
  • نائب يهدم التفاؤل بالموسم الرطب: الفرحة بالخزين الحالي ستنتهي سريعًا
  • الحوثيون يستهدفون إيلات بمسيرة وسفينة في خليج عدن بصاروخ
  • هجمات تستهدف سفينة في خليج عدن ومدينة ايلات
  • «أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين
  • التفاؤل يرتفع في ألمانيا
  • مصر.. منشور منسوب لطبيب سوداني يثير غضب المصريين والاخير يرد
  • المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024