حذّرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية  طلاب الثانوية العامة 2024، وما يُعادلها من شهادات من الانسياق خلف مروجي الإعلانات عبر الشوارع، والمنصّات التفاعلية على منصّات التواصل الاجتماعي عن المؤسسات التعليمية والكيانات غير المرخّصة أو المُعتمدة  من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.

وأكدت الوزارة أنّ لجنة الضبطية القضائية التابعة لها تُتابع عن كثب الإعلانات، وترصدها وتتحرى عن كل المؤسسات، وتتخذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بالتنسيق  مع الجهات المختصة.

الكيانات الوهمية

وناشدت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور، وفقًا لتقرير صادر عنها بضرورة التواصل مع الوزارة؛ للتأكد من المؤسسات التعليمية المختلفة واعتمادها من عدمه من قبل الوزارة، والاطلاع على كل القوائم الخاصة بالجامعات والمعاهد والأكاديمية والمؤسسات التعليمية المتاحة بيناتها عبر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، بجانب ضرورة الإبلاغ عن أي كيان وهمي يُقدّم الخدمة التعليمية دون الحصول على التراخيض اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكيانات الوهمية الكيانات التعليمية الجامعات الوهمية المعاهد الوهمية التعليم العالي الكيانات الوهمية المؤسسات الوهمية

إقرأ أيضاً:

بحث سبل تأمين التحاق طلبة غزة بالفصل الدراسي الصيفي

بحث مجلس التعليم العالي، خلال اجتماعه الذي عُقد برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. أمجد برهم، بمقر الوزارة اليوم، سبل تأمين التحاق طلبة التعليم العالي في قطاع غزة بدراستهم للفصل الصيفي كطلبة زائرين في مؤسسات التعليم العالي بالمحافظات الشمالية؛ مع البقاء على تواصل مع جامعاتهم الأم في القطاع.

وفي هذا السياق، أوضح الوزير برهم أنَّ حوالي 57 ألف طالب وطالبة من قطاع غزة قد سجَّلوا في جامعات الضفة الغربية للفصل الدراسي الصيفي، وأنَّ الوزارة ومجلس التعليم العالي يبذلان كل جهد مُمكن لتأمين التحاق هؤلاء الطلبة بدراستهم للفصل الصيفي، والتغلّب على أية عَقبات في هذا السياق.

وأشاد بما تبذله جامعات قطاع غزة من جهودٍ على صعيد استئناف التعليم للطلبة إلكترونياً؛ وذلك بالرغم من حرب الإبادة الجماعية المُتواصلة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أنَّ هذا التوجُّه يُجسِّد صورة الفلسطيني المُتشبث بالعلم والصمود والبقاء في أرضه.

كما أشاد برهم بما قدَّمته مؤسسات التعليم العالي في الضفة الغربية من دعمٍ ومرونة تجاه مبادرة الوزارة لاستئناف طلبة غزة تعليمهم في هذه المؤسسات كطلبة زائرين.

وقال إن الوزارة قد أعدَّت خططاً لاستئناف التعليم في القطاع في حال توقف الحرب، وذلك بالرغم من تدمير الاحتلال لعددٍ كبيرٍ من المؤسسات التعليمية.

وناقش المجلس عدداً من الموضوعات الأخرى المُرتبطة بتعزيز جودة ومُخرجات قطاع التعليم العالي الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم
  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟
  • بحث سبل تأمين التحاق طلبة غزة بالفصل الدراسي الصيفي
  • آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية
  • «التعليم العالي»: مصر الأولى إفريقيا في مجال النشر الدولي بالبحث العلمي
  • وزير التعليم العالي: مراكز التميز بالجامعات تقدم حلولا لمشكلات المياه والطاقة
  • وزير التعليم العالي يزور مراقبة التربية والتعليم في بنغازي
  • نحو مزيد من التطور في التعليم العالي
  • كاتب سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. كيف يعمل الحوثي على تدمير المؤسسات التعليمية وتجنيد الأطفال؟