سجل أردا جولر، لاعب ريال مدريد، هدفًا رائعًا بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة ليقود منتخب تركيا إلى فوز مثير على جورجيا بنتيجة 3-1، الثلاثاء، في افتتاح منافسات المجموعة السادسة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم في ألمانيا.

تقدم المنتخب التركي بهدف سجله ميرت مولدور بتسديدة قوية في الدقيقة 25.

وأدرك منتخب جورجيا، الذي يشارك لأول مرة في تاريخه ببطولة اليورو، هدف التعادل عبر مهاجمه جورجيس ميكاوتازدي في الدقيقة 32 بعد تمريرة من زميله جورجي كوشوراشفيلي.

وفي الدقيقة 65، فوجئ أكثر من 80 ألف متفرج في مدرجات ملعب سيجنال إيدونا بارك بتسديدة يسارية من أردا جولر، ليسجل لاعب ريال مدريد هدفًا ثانيًا بطريقة رائعة في الزاوية اليمنى العليا للمرمى.

وأضاف محمد كريم أكتوركوجلو الهدف الثالث لتركيا بعد هجمة مرتدة، مسددًا الكرة في المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

وانتزع الأتراك ثلاث نقاط ثمينة قبل الاختبار الصعب أمام البرتغال يوم السبت المقبل في الجولة الثانية، بينما سيلعب منتخب جورجيا ضد التشيك في نفس اليوم.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

"يورو 2024": البرتغال تسعى للعلامة الكاملة.. ومواجهة مصيرية بين التشيك وتركيا

 

 

برلين- العُمانية

تقام غدا الأربعاء مباراتان في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، حيث يلتقي المنتخب البرتغالي مع نظيره الجورجي، ويلعب المنتخب التشيكي مع المنتخب التركي.

ويبحث منتخب البرتغال الذي ضمن التأهل لدور الـ16 في صدارة المجموعة عن العلامة الكاملة أمام جورجيا التي تأمل في مفاجأة تصعد بها للدور الثاني في أول مشاركة بالبطولة.

وحقق منتخب البرتغال الفائز باللقب في عام 2016 الفوز على التشيك بصعوبة بهدفين لهدف في الجولة الأولى، ثم هزم تركيا بثلاثية دون رد في الجولة الثانية.

وسيكون اللقاء فرصة للإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال لإراحة نجوم الفريق ومنح الفرصة لعدد من البدلاء استعدادا لمنافسات الدور الثاني.

وينتظر منتخب البرتغال في دور الـ16 مواجهة هنغاريا أو كرواتيا أو ثالث المجموعة الثالثة التي تضم إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا وصربيا.

أما منتخب جورجيا الذي يقوده الفرنسي ويلي سانيول فإنه ينتظر مفاجأة تقوده للدور الثاني بعدما جمع نقطة واحدة بتعادله المثير مع التشيك 1/1 في الجولة الماضية بعد خسارته أمام تركيا بثلاثية لهدف في الجولة الأولى.

ولتحقيق التأهل لا بديل أمام جورجيا سوى الفوز ورفع رصيدها إلى أربع نقاط مع تعثر تركيا أمام التشيك، ليتأهل المنتخب الجورجي ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث في دور المجموعات.

وفي مواجهة مصيرية يصطدم منتخب التشيك بنظيره التركي في هامبورج لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني.

وحقق منتخب تركيا بقيادة مدربه الإيطالي فنشنزو مونتيلا ثلاث نقاط بعد الفوز على جورجيا بثلاثية لهدف في الجولة الأولى قبل الخسارة أمام البرتغال بثلاثية دون رد في الجولة الماضية.

ويملك منتخب تركيا أكثر من فرصة لضمان التأهل أولاها الفوز أو التعادل ليصعد بهما مباشرة في الوصافة أو حتى الخسارة ليبقى رصيده حينها ثلاث نقاط ويدخل في حسابات أفضل ثوالث لكن بشرط عدم فوز جورجيا على البرتغال.

أما منتخب التشيك فيسعى لتحقيق فوز يصعد به مباشرة للدور الثاني أو ربما التعادل ورفع رصيده إلى نقطتين ولكنه سيدخل في حسابات معقدة للغاية لحسم أفضل ثوالث، حيث سيتساوى برصيد نقطتين مع منتخب كرواتيا ثالث المجموعة الثانية، كما سيكون منتخب التشيك في انتظار أن تخدمه نتائج الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة من خلال فوز إنجلترا على سلوفينيا ليتجمد رصيد الأخير عند نقطتين، وعدم فوز صربيا على الدنمارك أو انتهاء هذه المباراة بالتعادل ليبقى أعلى رصيد ممكن لصربيا نقطتين.

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16
  • تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل لدور 16 بعد الفوز على التشيك
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو
  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • جولر يزور الشباك كل 77 دقيقة
  • وجهة جولر القادمة حال مغادرته ريال مدريد
  • "يورو 2024": البرتغال تسعى للعلامة الكاملة.. ومواجهة مصيرية بين التشيك وتركيا