أعلن الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد د. أيمن بن سالم غلام، نجاح المركز في دقة معلومات الطقس في موسم الحج وتطابقها بنسبة 98%، مشيراً إلى إنجاز الأعمال التشغيلية والفنية في موسم الحج من خلال تقديم خدماته وأعماله الأرصادية على مدار الساعة، وفق أفضل الممارسات العالمية والتقنيات في مجال رصد ومراقبة الأجواء.


وأوضح "غلام"، أن المركز عزز شراكاته مع جميع القطاعات المرتبطة بأعمال الحج الخدمية والميدانية والتخطيطية والمساندة، ما أسهم في إيصال معلوماته الأرصادية وبرامجه التوعوية بسرعة ودقة عالية، وأثمر في تحقيق الأهداف المشتركة والمتعلقة بتوعية الحجاج من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة والتعرض المباشر لأشعة الشمس لا سيما خلال أوقات الذروة.
أخبار متعلقة وزير الداخلية: نجاح خطة أمن الحج بتوظيف التقنية والقدرات البشريةطقس السعودية.. أمطار على أملج وضباب على ينبع والرايس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد د. أيمن بن سالم غلام - اليومدقة معلومات الطقستابع: أسهمت الشراكة أيضاً في دعم خطط وأعمال الجهات المعنية، ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بيسر وسهولة. مشيراً إلى أن المركز نفذ دراسة بحثية ميدانية لبحث تأثيرات عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس داخل المخيمات وخارجها في المشاعر المقدسة، بهدف التعاون مع الجهات المعنية في تقليل عدد الحالات الواردة إلى المستشفيات والمراكز الصحية.
وأشار "غلام" إلى أنه نتج عن جهود المركز لحج هذا عام (2339) نشرة أرصادية، و(231) مادة توعوية وتثقيفية بعدد من اللغات الرسمية المعتمدة للإسهام في توعية حجاج بيت الله الحرام بالتشارك مع الجهات المعنية، وأطلق المركز (12) إنذاراً على العاصمة المقدسة والمشاعر.
وأكد أن المركز مستمر في تنفيذ خططه التشغيلية المعنية بأعمال الحج لمراقبة الطرق المؤدية إلى المدينة المنورة والمطارات، سائلا الله أن يتقبل من ضيوفه مناسكهم ويردهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة الأرصاد موسم الحج معلومات الطقس

إقرأ أيضاً:

صور نادرة للمنطقة الشرقية قبل 100 عام.. "اليوم" تنفرد بنشرها لأول مرة

تنفرد "اليوم" بنشر مجموعة صور تاريخية نادرة من الأحساء والدمام والجبيل والقطيف والنعيرية وغيرها.
والصور التقطها العالم السويسري الجيولوجي أرنولد ألبرت هايم خلال رحلته الاستكشافية للتنقيب عن النفط في عام 1924م.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يثمن جهود قطاع الجوازات بالمنطقةالشرقية.. غرامات للمباني المخالفة لمعايير واشتراطات ”شهادة امتثال“ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سوق القيصرية - اليوم صورة لمجموعة رجال من الجبيل - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الآثار والتراث بالمنطقة الشرقيةوتوثق هذه الصور التي حصلت عليها "اليوم" من ”مكتبة زيورخ عن طريق جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية“ لقطات من الحياة اليومية والتراث العمراني في في المنطقة.
وتنظم جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية معرضًا بعنوان ”الشرقية بعيون سويسرية لعام 1924م“، يضم أكثر من 40 صورة تبرز الجانب التراثي لمناطق المملكة وتسلط الضوء على هذا الإرث القيم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قلعة الجند (قصر العبيد) - اليوم قلعة الدمام 1 - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });صور نادرة للمنطقة الشرقيةوأكد سعود القصيبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أهمية إبراز الجانب التراثي للمملكة وتسليط الضوء عليه، مشيرًا إلى أن واقعنا الحالي هو امتداد لهذا الإرث.
وأضاف أن إقامة المعارض والبرامج المعنية بالآثار والتراث من أهم العوامل لتعزيز هذا الجانب، مشددًا على أهمية مواكبة التقنية والاستفادة منها لإيصال رسالة الجمعية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • الرياض.. المسالخ تستقبل 303 آلاف ذبيحة خلال موسم الأضاحي
  • 7 آلاف بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية خلال 3 أشهر
  • كيف شجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية البحث العلمي في هذا المجال؟
  • حالة الطقس..خبراء الأرصاد يصدرون نصائح حول التعامل مع ارتفاع الرطوبة اليوم
  • حالة الطقس.. ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس
  • صور نادرة للمنطقة الشرقية قبل 100 عام.. "اليوم" تنفرد بنشرها لأول مرة
  • عماد الدين حسين: لمست استعدادات المملكة بنفسي خلال أداء المناسك
  • مليون و400 ألف مادة غذائية محفوظة من الهدر خلال موسم الحج