أصدر المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة الأمريكية، تحذيرًا من عاصفة استوائية قادمة إلى جنوب تكساس، ما يهدد بحدوث أمطارا غزيرة وفيضانات وربما أعاصير.

وتتطور العاصفة حاليًا فوق جنوب خليج المكسيك، ومن المتوقع أن تصل إلى الأرض قريبًا كإعصار استوائي محتمل، وتستعد المجتمعات الساحلية في تكساس لهذه العاصفة المحتملة وتُحذر السكان لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، بحسب ما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست».

موسم الأعاصير

وتُهدد العاصفة الاستوائية القوية بتحولها إلى عاصفة تسمى «ألبرتو»، لتصبح أول عاصفة في موسم الأعاصير الحالي، ووفقًا لخبراء الأرصاد الجوية، فإن فرص تطور العاصفة إلى إعصار استوائي خلال الـ 48 ساعة القادمة مرتفعة.

ويغطي التحذير من العاصفة الاستوائية المناطق الساحلية في تكساس، من بورت أوكونور إلى مصب نهر ريو غراندي، ويمتد إلى أسفل على طول ساحل خليج المكسيك، ومن المتوقع أن تؤثر الأمطار المرتبطة بهذه العاصفة على أجزاء واسعة من أمريكا الوسطى، ما يهدد بحدوث فيضانات وأمطارا غزيرة.  

تحذيرات من العاصفة الاستوائية

يغطي التحذير من العاصفة الاستوائية مناطق تكساس الساحلية من بورت أوكونور إلى مصب نهر ريو غراندي، ويمتد إلى أسفل على طول ساحل خليج المكسيك، ومن المتوقع أن يؤثر هطول الأمطار المرتبط بالإعصار المداري المحتمل على أجزاء كبيرة من أمريكا الوسطى أيضًا.

وعلى الرغم من توقعات مركز الأعاصير الوطنية بأن تصل العاصفة إلى المناطق الساحلية بعد منتصف ليل الخميس، أشار خبراء الأرصاد الجوية إلى احتمال الشعور بتأثيراتها على اليابسة قبل ذلك الموعد.

وتُشير أحدث التوقعات إلى أن النظام قد وصل بالفعل إلى سرعة رياح قصوى تصل إلى 40 ميلاً في الساعة، مع توقعات بزيادة سرعتها خلال الـ 36 ساعة القادمة، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة وفيضانات ساحلية خلال اليوم أو اليومين التاليين.

وقال مركز الأعاصير: «الاضطرابات كبيرة جدا مع هطول الأمطار والفيضانات الساحلية وتأثيرات الرياح التي من المحتمل أن تحدث بعيدا عن المركز على طول سواحل تكساس وشمال شرق المكسيك».

وأشار خبراء الأرصاد الجوية، إلى أن رياح قوة العاصفة الاستوائية امتدت حتى 415 ميلاً إلى الخارج من قلب الاضطراب، الذي ظل «كبيرًا ولكنه غير منظم» فوق غرب الخليج في الساعة 1 ظهرًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية أرصاد جوية العاصفة الاستوائیة ومن المتوقع

إقرأ أيضاً:

المكسيك تنجو من كمين جامايكا بهدف متأخر

الولايات المتحدة – استهل منتخب المكسيك مشواره في نهائيات بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2024” في الولايات المتحدة بفوز صعب على نظيره الجامايكي (1-0) امس الأحد.

ويعود الفضل في فوز المكسيكيين للمدافع خيراردو أرتياغا، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له متأخرا، بحلول الدقيقة 69 من زمن اللقاء على ملعب “إن آر جاي – NRG Stadium” بمدينة هيوستن الأمريكية.

وحصد المنتخب المكسيكي بذلك نقاط المباراة الثلاث، ويحتل المرتبة الثانية في المجموعة الثانية (B) بفارق الأهداف خلف نظيره الفنزويلي، الذي تغلب بدوره على الإكوادور بهدفين مقابل هدف واحد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تفوز على المكسيك 1-0 في بطولة كوبا أمريكا
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ينجو من فخ المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • موعد مباريات كوبا أمريكا 2024 اليوم.. فنزويلا ضد المكسيك
  • هل يتحول المتوسط إلى بحر استوائي مع نهاية القرن؟
  • ضربة قوية للمكسيك قبل مواجهة فنزويلا في كوبا أمريكا
  • المكسيك تفقد خدمات قائدها في "كوبا أمريكا 2024"
  • «الأرصاد»: كتل هوائية من جنوب أوروبا تؤثر على طقس المحافظات الساحلية
  • تحذيرات من تحول الإرهاب إلى خطر وجودي يهدد أفريقيا
  • المكسيك تنجو من كمين جامايكا بهدف متأخر