اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء عدة بلدات في الضفة الغربية المحتلة كما شنت عمليات دهم واعتقال في صفوف السكان.

وذكرت وسائل إعلام، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الظاهرية جنوب الخليل من كافة مداخلها.

كما اقتحم جيش الاحتلال اقتحمت بلدات جيوس شمال قلقيلية وبيت إيبا غرب نابلس وبيت أمر شمال الخليل وزعترة جنوب شرق بيت لحم.



كما قامت الأجهزة الأمنية الفلسطينية  بتفجير عبوات ناسفة أعدتها المقاومة للتصدي لاقتحامات الاحتلال في مدينة طوباس.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة جيوس شمال قلقيلية بالضفة الغربية.

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في بلدة جيوس شمال قلقيلية pic.twitter.com/dIa5JKmKAh — ⩜⃝ علياء???????? (@Shensawee) June 19, 2024

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الشهيد "أحمد الوحش" في بلدة زعترة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.



وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال تسعة آلاف و300 فلسطيني في سجونها، بينهم ما لا يقل عن 75 امرأة، وقرابة 250 طفلا، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.

وذكر بيان لنادي الأسير، أنه مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، أن هذا العدد من الأسرى لا يشمل كل الأسرى من غزة، والذي يقدر عددهم بالآلاف، وكانت إدارة سجون الاحتلال قد أعلنت عن احتجاز 899، تحت تصنيف "مقاتل غير الشرعي".

وأشار إلى أن عدد الأسرى الإداريين يبلغ أكثر من 3400 أسير.

وأوضح أن من بين إجمالي الأسرى قرابة 600 أسير، ما بين من يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد، ومن يطالب الاحتلال بإصدار أحكام مؤبدة بحقّهم. 



وأكد النادي أن عمليات الاعتقال تركزت بحق عائلات الأسرى، ومن تعرض للاعتقال سابقا، إضافة إلى عائلات الشهداء، عدا عن عمليات التنكيل والتهديد والاستدعاءات التي طالت عائلات المطاردين من قبل الاحتلال، إلى جانب اعتقالهم كرهائن.

وبين النادي أن الاحتلال ارتكب جرائم مروعة بحق الأسرى، أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 18ممن تمكنت المؤسسات المختصة من الإعلان عنهم فقط.

وأشار إلى أن حصيلة المعتقلين من الأطفال والنساء "وصلت إلى 310 نساء، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من داخل أراضي 1948، ونساء من غزة جرى اعتقالهن في الضفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة الغربية قلقيلية طوباس غزة غزة الضفة الغربية الاحتلال قلقيلية طوباس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت طفلًا فلسطينيًا بعد اقتحام منزل عائلته شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأضافت مراسلة القاهرة الإخبارية، خلال فقرة "جولة المراسلين"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة "بيت فجر"، بمدينة بيت لحم، بالإضافة إلى بلدة كفر نعمة، حيث اعتقلت عشرات الشبان الفلسطينيين.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين بالضفة الغربية وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة "عورتا" في نابلس بالضفة الغربية المحتلة، حيث أفادت مصادر محلية بوقوع اشتباكات عنيفة وسماع إطلاق نار بعدد من أحياء الضفة الغربية.

ونوهت، أن قوات الاحتلال اعتلقت أسرى سابقين، حيث وصلت حصيلة الاعتقالات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر إلى 9360 شخصا، بينهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس
  • الاحتلال يقتحم مدن الضفة وكتيبة جنين توقع فرقة إسرائيلية بكمين
  • الضفة تشتعل.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخرين في الضفة الغربية
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية
  • مثل شمال الضفة.. هكذا تطورت مقاومة قلقيلية
  • الجيش الإسرائيلي يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية