كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

ويجرى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" على أن يتسلم كتيب مفاهيم خاصة بالمادة داخل اللجان ويسلمها قبل الخروج. 

وبحتوى امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 على أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية لدى الطالب.

 

ويتضمن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويتضمن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

ويوزّع امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 

توزيع درجات امتحان اللغة العربية 2024 

ويبلغ مجموع درجات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 80 درجة كنهاية عظمى، ويشترط الحصول على 40 درجة للنجاح في المادة. 

تشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية على 55 سؤالا، منهم 4 أسئلة مقالية بينهم 3 أسئلة بدرجتين وسؤال واحد ب4 درجات. 

كما تشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية على51 سؤالا موضوعيا "اختيار من متعدد" بينهم 32 سؤال بدرجة واحدة، و19 سؤالا بدرجتين. 

موعد أداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

ويؤدي الطلاب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

ويسمح بدخول الطلاب اللجان لأداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 في الساعة الثامنة والربع لإتمام إجراءات التفتيش دون التأثير على وقت الامتحان.

ويتسلم الطلاب أوراق إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 قبل بدء وقت الامتحان الأصلي بعشر دقائق أي في التاسعة إلا عشر دقائق لكتابة البيانات بشكل دقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحان اللغة العربية اللغة العربية امتحان امتحان اللغة العربية للثانوية العامة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحان اللغة العربیة للثانویة العامة 2024 العامة 2024 فی فی المائة

إقرأ أيضاً:

نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. «أسئلة لن يخرج عنها»

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 استرشادي لطلاب الصف الثالث الثانوي، لتدريبهم علي شكل ونوع الأسئلة قبل امتحانات مادة الفيزياء المقرر أن يؤديها الطلاب يوم السبت المقبل 29 يونيو وفقًا للجداول المعتمدة رسميًا.

نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن للطلاب الاطلاع نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 عبر هذا الرابط، وحل الأسئلة ومراجعتها من خلال الإجابات الموجودة علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ومعرفة شكل وأسلوب وطريقة الامتحان.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن  نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 محاكاه لامتحان نهاية العام، ويكون نسخة شبه الأصل من شكل وطريقة الامتحان الذي يؤديها الطلاب، مؤكدًا أن هذه النماذج تم وضعها من قبل أفضل خبراء ومعلمي مادة الفيزياء.

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 

وقالت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة  2024 ستكون وفقًا للمواصفات الورقة الامتحانية، ويتضمن 85% اختيار من متعدد و15 مقاليا، ولكل سؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط لا غير ولا يوجد سؤال له أكثر من إجابة ولا إجابات متشابهة لأي سؤال.

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة
  • مراجعة الفيزياء للثانوية العامة 2024.. أسئلة لن يخرج عنها الامتحان
  • توزيع درجات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. اعرف مواصفات الأسئلة
  • نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. «أسئلة لن يخرج عنها»
  • أصعب 3 أسئلة في امتحان الفرنساوي للثانوية العامة.. اعرف حلها
  • «سهل ومن المنهج».. امتحان اللغة الأجنبية الثانية يرسم يُسعد طلاب الثانوية العامة
  • مؤسس أمهات مصر: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة سهل
  • مصر.. ضجة إثر سؤال محير في امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة
  • تفاصيل استكمال امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة
  • مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024