شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية، اليوم، حملة مكبرة برئاسة الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة للتفتيش على المنشآت الغذائية والأسواق بمدينة الإسماعيلية، يرافقها دكتورة مى سامى مدير إدارة الطب الوقائي ،دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة وفريق مراقبى الأغذية بمديرية الصحة للتفتيش على بعض فروع سلاسل المطاعم الشهيرة والفنادق السياحية ومحلات بيع الأغذية.

يأتي ذلك تطبيقًا لخطة التأمين الطبي خلال أيام عيد الأضحى المبارك وفق توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والأسواق، للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

وصرحت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة، أنه خلال الحملة تم المرور على 22 منشأة غذائية، وأسفرت جهود الحملة عن إعدام 62 كجم، 52 لتر أغذية مختلفة لتغير فى الخواص الطبيعية،وتحرير إجمالى عدد 24 محضر تنوعت بين 16 محاضر نظافة صحية طبقا للقرار 96 ،وعدد 8 محضر شهادة صحيه طبقا للقرار 97 ،والتوصية بالغلق لعدد 3 منشآت لعدم وجود رخصة،وذلك طبقا للقوانين والقرارات الوزارية فى هذا الشأن للمخالفات المضبوطة.

وأشارت الدكتوره مى سامى مدير إدارة الطب الوقائي بالإسماعيلية، أن إدارة مراقبة الأغذية وضعت خطة شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات الإسماعيلية الصحية بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة حفاظًا على صحة المستهلكين، كما تم توعية أصحاب المنشآت الغذائية بإتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أية ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد.

وأكدت وكيل وزارة الصحه، استمرار الحملات المكثفة والتى تأتى فى اطار خطه وزاره الصحه بالتفتيش على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحرير محاضر 24 منشأة غذائية الاسماعيليه المنشآت الغذائیة

إقرأ أيضاً:

تحرير 296 محضر تمويني خلال حملة تفتيشية لتموين المنوفية

أكد المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين بالمنوفية أنه تم تحرير(296) محضرا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال يومين من الحملات التفتيشية المكثفة بالتعاون التام مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية، وتنوعت المحاضر ما بين 174 محضر مخالفات مخابز و122 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأضاف وكيل وزارة التموين أنه من أهم المحاضر التي تم تحريرها محضرين جنح الباجور ضد أصحاب مخازن لحوزتهم طن ونصف ملح، 4 طن زيت بدون مستندات مجهولة المصدر، وكذا تحرير 4 محاضر جنح سرس الليان ضد أصحاب محلات جزارة ومخبز ومطعم لعدم الاعلان عن الاسعار بقصد التربح بدون وجه حق.

وأكد محافظ المنوفية على متابعته اليومية لنتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين، لضمان توافر السلع الاستراتيجية التي تمس بصورة مباشرة حياة المواطنين واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين.

علي صعيد آخر منفصل، كان اللواء إبراهيم أبو ليمون شدد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ونوابهم المختصين بملف التصالح علي مخالفات البناء للتيسير علي المواطنين والمقيمين بأنحاء محافظة المنوفية المنوفية.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط وإتلاف 277 منتجًا فاسدًا و187 منشأة مخالفة خلال مايو 2024
  • تحرير 296 محضر تمويني خلال حملة تفتيشية لتموين المنوفية
  • إعدام 17 طن لحوم ودجاج مجمد في حملة على المنشآت الغذائية ببلبيس
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية و تحرير 374 محضراً للمخالفين
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية.. وتحرير 374 محضرًا للمنشآت المخالفة
  • صحة مطروح: إعدام 145 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرًا
  • غلق 14 منشأة وتحرير 102 محضر سلع غذائية بالفيوم خلال أجازة عيد الأضحى