أكد السفير الروسي لدى أوتاوا أوليغ ستيبانوف أن الحكومة الروسية سترد على العقوبات الجديدة التي فرضتها السلطات الكندية على روسيا الاتحادية.

كندا توسع العقوبات ضد روسيا

وقال ستيبانوف لوكالة " نوفوستي": "ردنا سيتبع مبدأ المعاملة بالمثل". ووفقا له، فإن العقوبات الجديدة التي فرضتها كندا مبررة باتهامات وافتراءات لا أساس لها من الصحة، مضيفا أن روسيا لا تهتم بهذه الخطوات التوضيحية

وقالت الحكومة الكندية إن أوتاوا فرضت عقوبات على 13 "ممثلا رفيع المستوى" من وكالات التحقيق والشرطة ونظام السجون الروسية فيما يتعلق بوفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وذكرت في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن "الأفراد الخاضعين للعقوبات هم مسؤولون كبار وموظفون في لجنة التحقيق الروسية وهيئة السجون والشرطة".

وفي 16 فبراير الماضي، أفادت إدارة السجون الروسية بوفاة نافالني بعد عودته من فسحة دورية في ساحة السجن، وكشفت مصادر عن أن المحكوم أصيب بجلطة دموية بحسب بيانات أولية على أن التحقيق جار لتحديد سبب الوفاة بشكل دقيق، حيث تم تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الوفاة.

يذكر أن نافالني أدين بالاختلاس وحكم عليه بالسجن خمس سنوات مع وقف التنفيذ بتهمة "تبديد المال العام"، حيث ثبت اختلاسه 16 مليون روبل من شركة "كيروف الحكومية للأخشاب".

وأكدت روسيا في العديد من المناسبات، أنها ستتعامل مع ضغوط العقوبات، التي يفرضها الغرب منذ عدة سنوات، وما زالت تتزايد.

وأشارت موسكو إلى أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل العقوبات ضد روسيا الاتحادية؛ حيث توجد أراء في الدول الغربية نفسها، عبرت مرارا عن عدم فاعلية العقوبات ضد روسيا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس سفراء روسيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا كييف موسكو نافالني

إقرأ أيضاً:

رداً على العقوبات التي فرضت على وسائلها الإعلامية… روسيا تفرض عقوبات على 81 وسيلة إعلام أوروبية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم فرض قيود على بث 81 وسيلة إعلام أوروبية رداً على حظر الاتحاد الأوروبي عمل صحيفتين ووكالة روسية على أراضيه.

ونقل موقع “آر تي” عن الوزارة قولها في بيان: إن “هذه الخطوة تم اتخاذها رداً على حظر الاتحاد الأوروبي وكالة نوفوستي، وصحيفتي إزفيستيا وروسيسكايا غازيتا الروسيتين”.

وأضاف البيان: إن “الجانب الروسي حذر أكثر من مرة وعلى مستويات مختلفة من أن المضايقات ذات الدوافع السياسية للصحفيين الروس والحظر غير المبرر المفروض على وسائل الإعلام الروسية في الاتحاد الأوروبي لن تبقى دون رد.. ورغم ذلك اختارت بروكسل وعواصم دول الاتحاد التمسك بطريق التصعيد، ما دفع موسكو لاتخاذ إجراءات جوابية”.

وأوضح البيان أن المسؤولية عن مثل هذا التطور للأحداث تقع على عاتق قيادة الاتحاد الأوروبي ودول الاتحاد التي تؤيد مثل هذه القرارات، لافتاً إلى أنه في حال تم رفع العقوبات عن وسائل الإعلام الروسية ستعيد موسكو أيضاً النظر في إجراءاتها.

وتشمل قائمة العقوبات الروسية مجلات وصحفا ألمانية وإسبانية وإيطالية وفرنسية ومن دول أخرى.

مقالات مشابهة

  • بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون داخليًا وعلى الساحة الدولية
  • ردا بالمثل.. روسيا تحظر أكثر من 80 وسيلة إعلام أوروبية
  • رداً على العقوبات التي فرضت على وسائلها الإعلامية… روسيا تفرض عقوبات على 81 وسيلة إعلام أوروبية
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • ‏الكرملين: العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا سلاح ذو حدَّيْن سوف يضر تلك الدول التي تفرضها
  • للمرة الأولى.. أوروبا تفرض عقوبات على صادرات الغاز الروسي
  • موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا
  • الاتحاد الأوربي يقر حزمة العقوبات الـ14 ضد روسيا
  • الاتحاد الاوروبي يقر حزمة العقوبات الـ 14 ضد روسيا
  • للمرة الـ14: الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا.. هذا ما تشمله