نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، وتهنئتهما للمشاركين في تنفيذ خطة أمن الحج من منسوبي وزارة الداخلية، ورئاسة أمن الدولة، والجهات العسكرية المساندة من وزارة الحرس الوطني، ووزارة الدفاع، ورئاسة الاستخبارات العامة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، واعتزازهما وتقديرهما -حفظهما الله- بتحقيق أهداف الخطط الأمنية والتنظيمية التي أسهمت -بتوفيق الله- في نجاح مهمة حج هذا العام 1445هـ والمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.


جاء ذلك خلال لقاء سموه اليوم في مبنى الوزارة بمكة المكرمة كبار مسؤولي الوزارة وقادة القطاعات الأمنية وقادة قوات أمن الحج والقوات المساندة من القطاعات والجهات العسكرية والأمنية.
وأكد سموه في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن الخبرات التراكمية والقدرات البشرية المؤهلة، والتوظيف الأمثل للتقنية مع التخطيط الإستراتيجي أدى بتوفيق الله إلى تحقيق حج آمن وتجربة ثرية يعيشها الحاج في هذه الرحلة الإيمانية.
وثمن سموه الجهود التي بذلتها القطاعات الأمنية والعسكرية المشاركة في حج هذا العام والتزامهم التام بالخطط المعتمدة، موجهًا بنقل تحياته لجميع المشاركين في حج هذا العام من القطاعات العسكرية والأمنية.
وكان معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي، قد ألقى كلمة أكد فيها أن قوات أمن الحج تواصل تنفيذ خطط أمن الحج وخطة حفظ النظام وسط تكامل بين الجهات المشاركة كافة، وباستخدام كل الممكنات من وسائل التقنيات الحديثة وأدوات الذكاء الاصطناعي والقدرات البشرية والآلية.
وبيّن معاليه أن قوات أمن الحج مستمرة في متابعة تنفيذ الخطط الأمنية والتنظيمية حتى استكمال أعمال الحج وعودة حجاج بيت الله الحرام إلى بلدانهم سالمين غانمين.
حضر اللقاء معالي رئيس أمن الدولة الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الهويريني، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان، ومعالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ومعالي عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للفتوى فضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السليمان، ومعالي نائب رئيس أمن الدولة الأستاذ عبدالله بن فهد العويس، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وعدد من أصحاب المعالي وقادة القطاعات الأمنية والعسكرية المشاركين في مهمة الحج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الداخلیة قوات أمن الحج بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تعلن نجاح الخطة الأمنية لعيد الغدير من دون أي حادث

شبكة أنباء العراق ..

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، نجاح الخطة الأمنية لعيد الغدير الأغر، من دون أي حادث يذكر.

وقالت الوزارة، في بيان : “على مدار أيام متواصلة سخرت وزارة الداخلية جميع إمكانياتها لتأمين زيارة مرقد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في محافظة النجف الأشرف بمناسبة عيد الغدير الأغر، بعد أن وضعت خطة متكاملة أشرف عليها ميدانياً وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، شملت العديد من المحاور لضمان حماية الجموع الزائرة القاصدة إلى مدينة أخي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”.

وأضافت: “كان هناك تنسيق عالي المستوى بين القوات الأمنية والحشد الشعبي وجميع الدوائر والمؤسسات وأصحاب المواكب الخدمية لإظهار هذه الذكرى الخالدة بالشكل الذي يليق بمكانتها، وبفضل الله وحمده نعلن نجاح الخطة الأمنية لعيد الغدير الأغر، من دون أي حادث يذكر”.

وتابعت الوزارة، أن “الجهود الكبيرة التي بذلتها القطعات الأمنية والوكالات والدوائر الاستخبارية والحشد الشعبي خلال تفويج حجاج بيت الله الحرام وعيد الأضحى المبارك واستمرت بعملها الأمني والخدمي لغاية انتهاء مراسيم عيد الغدير الأغر تستحق الثناء والتقدير، وهذا النجاح يضاف إلى النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية في مختلف المناسبات المليونية وغيرها من الواجبات المهمة”.

وأردفت: “نتقدم بالشكر والتقدير للعتبة العلوية المطهرة وكذلك إلى محافظة النجف الأشرف ومجلس المحافظة والزائرين وأصحاب المواكب الخدمية والدوائر والمؤسسات ووسائل الإعلام الموقرة التي كانت وكما عهدناها مواكبة ومتعاونة مع الأجهزة الأمنية في إنجاح هذه المناسبة وغيرها من المناسبات”.

وأكدت الوزارة، أن “عطاء قواتنا الأمنية بجميع صنوفها لا يقدر بثمن وهم يواصلون الليل بالنهار لحفظ حياة المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة فلهم منا كل الاحترام والتقدير والشكر الجزيل”.

user

مقالات مشابهة

  • وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • وزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائية
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • وفاة والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في منزله
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة
  • محافظ الطائف يزور مفتي عام المملكة في الطائف
  • وزارة الداخلية تعلن نجاح الخطة الأمنية لعيد الغدير من دون أي حادث
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصيني