قال الإعلامي عمرو خليل، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، سيتوقف عاجلا أو أجلا، لكن الضبابية لا تزال تسيطر على مشهد سيناريوهات اليوم التالي للحرب، ومصير قطاع غزة.

وأضاف، مقدم برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن  أكد خلال كلمته في «مؤتمر المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة» أن السلطة الفلسطينية مستعدة لإدارة قطاع غزة كما تقوم في الضفة الغربية.

وتابع الإعلامي: «السلطة الفلسطينية تقول إن لديها خطة لإنفاذ المساعدات الإنسانية وإعادة الخدمات، وتعزيز الاستقرار في غزة، تشمل أيضا إدارة المعابر الحدودية للقطاع».

وواصل: «خلال مؤتمر الأردن عرضت الحكومة الفلسطينية خطتها لمساعدة قطاع غزة وإنعاشه، بحضور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والتي تعتمد على 3 مراحل متتابعة».

وأكمل: «تركز المرحلة الأولى على الحماية، وتوفير السكن للمقيمين، والاستجابة الصحية والتعليمية والبنية التحتية وذلك بالتعاون مع الدول والمنظمات الدولية المانحة، أما المرحلة الثانية، فسيتم تنفيذها خلال عام، وتناول المساعدة الشاملة عبر الدعم الاقتصادي لسكان قطاع غزة بما في ذلك للفلسطينيين في القدس والضفة الغربية».

وواصل أبو مازن: «المرحلة الثالثة تركز على مساعدة المؤسسات الإنتاجية في القطاع، وتوفير الخدمات الأساسية للخروج من الأزمة، وإزالة الأنقاض، وترميم البنية التحتية، والخطة الفلسطينية، تبدأ بعد وقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، فضلا عن فتح الباب لإقامة الدولة الفلسطينية وتحرير الأموال الفلسطينية التي تحتجزها إسرائيل، وأيا كانت سيناريوهات اليوم التالي للحرب.. لن ينتهي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إلا بإنهاء الاحتلال والمفاوضات المباشرة بين الطرفين.. ليعود الاستقرار للمنطقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو خليل إسرائيل غزة الحرب العدوان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية


كتب- حسن مرسي:

أعرب الإعلامي عمرو أديب عن احترامه لقرار نادي الزمالك بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها غدًا الثلاثاء، وذلك رغم الضغوط الكبيرة التي تعرض لها النادي.

وأكد أديب، خلال برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، "الزمالك مش هيلعب بكرة.. أنا رأيي إنه كان لازم يلعب قدام الأهلي، لكن انا محترم مجلس إدارة الزمالك لأنهم أصروا على قرارهم".

أضاف الإعلامي عمرو أديب، أن ما يحدث على الساحة الرياضية عبث لا يليق بالكرة المصرية، هناك سوء تخطيط من جانب رابطة الأندية، معقبًا: "الدوري احتمال يخلص في أكتوبر في حين دوريات تانية هتكون بدأت الموسم الجديد".

أكد مقدم "الحكاية"، أن الزمالك ومجلس إدارته برئاسة حسين لبيب، قد اتخذوا موقفًا محترمًا أمام جمهورهم بالتمسك بقرارهم بعدم خوض المباراة، مشيرًا إلى أن تغيير هذا القرار كان سيؤثر سلبًا على صورتهم التاريخية.

وأعرب الإعلامي عمرو أديب، عن حزنه لعدم إقامة المباراة في موعدها، إلا أنه أشار إلى أن ما فعله الزمالك قد يكون بداية لتغيير إيجابي في المنظومة الكروية المصرية التي وصفها بالسيئة والمحتاجة للتغيير.

وأشاد أديب بموقف الزمالك المحترم، موضحًا أن النادي كان قد طلب تنفيذ بعض الشروط للموافقة على خوض المباراة، وهو ما يؤكد على تمسكهم بمبادئهم وحقوقهم.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: استشهاد 60 وإصابة 140 آخرين خلال الـ 24 الماضية
  • «فتح»: لا نية لدى «حماس» للمصالحة
  • عمرو خليل: إسرائيل قد تنقل حربها العدوانية على غزة إلى لبنان
  • حماس: حديث "تساحي هنبغي" حول اليوم التالي للحرب إصرار على سلوك الفشل والخيبة
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • رام الله - اللجنة التنفيذية ترفض مشروع "اليوم التالي"
  • وصفة لاستمرار الصراع.. خارجية أمريكا ترد على تصريحات نتنياهو بشأن المرحلة المكثفة للحرب
  • "فتح": إسرائيل تشن حرب وجود على السلطة الوطنية الفلسطينية
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة