قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، إن سفينة تجارية تعرضت لهجوم حوثي قبالة سواحل الحديدة، يعتقد أنها "غرقت" في البحر الأحمر.

 

وذكرت البحرية البريطانية في بيان لها على منصة إكش، أن السلطات العسكرية أبلغتها عن رؤية حطام بحري ونفط في آخر موقع تم الإبلاغ عنه، حيث تم التخلي عن سفينة تجارية ـ (TUTOR) مملوكة ليونانيين ـ وهي تنجرف بالقرب من آخر موقع تم الإبلاغ عنه 14°20′00″ N 041°56'00" E.

 

 

وأضافت بأنه "يُعتقد أن السفينة غرقت في الموقع 14°19′N 041°14′E". في الوقت الذي نصحت فيه السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 

ويوم السبت الماضي، أكدت جماعة الحوثي، أن سفينتان معرضتان للغرق، بعد إستهدافهما بصواريخ وزورق وطائرات مسيرة في البجر الأحمر وخليج عدن.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له آنذاك، إن مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية ـ نهاية الأسبوع الماضي ـ بسبب انتهاكها الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو "الغرق".

 

وأضاف بأن سفينة (Verbena) تغرق في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ، وسفينة (TUTOR) التي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة.

 

وتعد هذه هي السفينة الثانية التي تتعرض للغرق في البحر الأحمر، حيث غرقت سفينة "روبيمار" لبريطانية في البحر الأحمر في الثاني من مارس الماضي، بعد نحو أسبوعين من تعرضها لأضرار بسبب هجوم حوثي استهدف السفينة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر البحرية البريطانية اليمن مليشيا الحوثي واشنطن فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تعرض سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا لهجوم صاروخي في بحر العرب قبالة اليمن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سفينة تجارية في بحر العرب أبلغت عن وقوع انفجار على مقربة منها يوم الاثنين، مؤكدة أن الطاقم آمن وإن السفينة تتجه إلى مقصدها التالي.

 

وحدد مركز المعلومات البحرية المشترك في البحر الأحمر وخليج عدن في وقت لاحق أن السفينة هي حاوية ترفع علم ليبيريا، وفقا لرويترز.

 

وقال إن تعرضت لهجوم بصاروخ في أثناء إبحارها ببحر العرب لكنها لم تصب. وكانت السفينة تبحر على بعد 246 ميلا بحريا جنوب شرقي نشطون باليمن.

 

وأضاف المركز أن السفينة أبلغت عن سقوط صاروخ في الماء على بعد نحو 50 مترا من الجانب الأيمن للسفينة.

 

وأضاف المركز في مذكرة “السفينة تعرضت لهجوم على الأرجح للاعتقاد بأنها ترتبط بإسرائيل”.

 

وتشن جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر تشرين الثاني قائلة إنها تتضامن بذلك مع الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

وفي عشرات الهجمات التي شنوها، أغرق الحوثيون سفينتين، واستولوا على أخرى، وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل.

 


مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • تعرض سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا لهجوم صاروخي في بحر العرب قبالة اليمن
  • هجوم حوثي جديد على سفينة تجارية في بحر العرب
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • واشنطن: جماعة الحوثي هاجمت سفينة بضائع كانت في طريقها إلى مصر