قالت  الدكتورة كريمة الحفناوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنها صرحت من قبل أنهم لن ينتخبوا  محمد مرسي، ولا أحمد شفيق، مؤكدة أن ترشيحهم لمرسي كان بمثابة تسليمهم البلد للجماعة وستتم أخونة الدولة كما أن "شفيق"، هو رمز من رموز النظام القديم وكانوا يرفضون ذلك.

البابا تواضروس: مصر كانت في طريقها للمجهول بعد فوز محمد مرسي بالرئاسة أبرزهم محمد إمام.

. نجوم الفن من عقد قران ابنة علاء مرسي

وأضافت كريمة  الحفناوي، خلال حوارها ببرنامج "الشاهد" مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،  لم يكن هناك مشاكل مع الإخوان، وكانوا يجلسون معهم قبل ترشحهم للحكم، مشيرة إلى أنه خلال أحد اللقاءات التلفزيونية حضرها رموز للإخوان ومنهم الكتاتني وقالوا إنهم لا يريدون أن يشاركوا في السلطة وكان ذلك قبل الانتخابات البرلمانية.

 جمعة  "كندهار"


وتابعت،  كريمة الحفناوي أنه قبل الانتخابات البرلمانية كانت هناك جمعة أطلقوا عليها "كندهار"، وخرج الإخوان فيها بأعلام سوداء تشبه أعلام تنظيم القاعدة ووقتها انتهى الكلام الحلو والشواهد كانت تقول إن الإخوان امتلكوا الحكم وروجوا أنهم سيحكمون البلاد لـ500 عام على الطريقة العثمانية وبعدها جاءت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لجامعة القاهرة وكانوا ينتظرون منه إعلان الخلافة الإسلامية ولكنه لم يفعل.

 ومن جانبه، قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن وقت إعلان فوز محمد مرسي كان في مهمة في سيدني، وعندما سمعوا الخبر كان هناك بكاء وصريخ وكان الأقباط الموجودين في سيدني، يفكرون في أن يحضروا أقاربهم من مصر، خوفًا مما قد يحدث لهم.


وأضاف البابا تواضروس خلال شهادته مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم، أن الأحداث كانت تنذر أن هناك شيئًا يختطف مصر.


وأشار البابا تواضروس إلى  مصر كانت في طريقها إلى المجهول بعد فوز محمد مرسي بالرئاسة، وكان هناك حالة من الخوف والفزع بعد إعلان فوزه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريمة الحفناوي محمد مرسي أحمد شفيق الانتخابات بوابة الوفد البابا تواضروس محمد مرسی

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يتحدث في عظته الأسبوعية عن مؤهلات الخدمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استأنف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم اجتماع الأربعاء الأسبوعي، بعد توقف منذ نهاية الصوم الأربعيني المقدس، وأقيم الاجتماع في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية التي امتلأت بالحضور من بأبناء الكنيسة، وقبل بدء صلوات العشية تفقد قداسته معرض الكتاب الدولي الذي يقام سنويًا بفناء الكاتدرائية المرقسية وأيضًا ملتقى توظيف الشباب والخريجين الذي تنظمه الأمانة العامة لخدمة الشباب بالإسكندرية.

وصلى قداسته رفع بخور عشية، بمشاركة الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية وعدد كبير من مجمع كهنة الإسكندرية.

واستمع قداسته لعدد من مشروعات الطلبة المتميزين ومنها مشروع في تطوير السكك الحديدية ومشروع ماكينة لفصل المخلفات، ثم كرم ٤٤ من أوائل الجامعات و٢٦ من الحاصلين على شهادات الدراسات العليا.

وألقى قداسته العظة، مهنئًا أبناء الكنيسة ببدء  صوم الآباء الرسل وشكر مقدمي فقرات حفل التكريم، مهنئًا المكرمين.

ووضح قداسة البابا أهمية صوم الرسل من حيث أنه صوم الخدمة. وأشار إلى أنه سيبدأ في سلسلة تعليمية جديدة بعنوان "مؤهلات الخدمة" مشيرًا إلى  أنها ستمتد إلى ما بعد انتهاء صوم الرسل.

وفي عظة اليوم تناول قداسة البابا أول مؤهل من مؤهلات الخدمة وهو "غسل الأرجل" وتأمل قداسته في الآية "قَامَ عَنِ الْعَشَاءِ، وَخَلَعَ ثِيَابَهُ، وَأَخَذَ مِنْشَفَةً وَاتَّزَرَ بِهَا، ثُمَّ صَبَّ مَاءً فِي مِغْسَلٍ، وَابْتَدَأَ يَغْسِلُ أَرْجُلَ التَّلاَمِيذِ وَيَمْسَحُهَا بِالْمِنْشَفَةِ الَّتِي كَانَ مُتَّزِرًا بِهَا" (يو ١٣: ٤- ٥).

وأوضح أن أهمية هذا المؤهل تتلخص في التفاصيل التي يتضمنها غسل الأرجل وهي:
١- المحبة
٢- خلع الثياب
٣- الاتضاع
٤- الحكمة
٥- النقاوة

مكاسب غسل الأرجل: 
- نكون تلاميذه
- نكون في شركة معه 
- نربح الآخرين

وفي نهاية العظة شكر قداسة البابا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على متابعتهم لتنظيم معرض الكتاب وملتقى توظيف الشباب بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • البابا تواضروس يتحدث في عظته الأسبوعية عن مؤهلات الخدمة
  • البابا تواضروس يترأس العظة الأسبوعية في الإسكندرية
  • فارس الخليل يترجل
  • البابا تواضروس يلتقي وكيل إكليريكية الإسكندرية
  • البابا تواضروس الثاني يستأنف اجتماعه الأسبوعي
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي شبابا من إيبارشية بنسلڤانيا
  • 30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس في تفجير المرقسية
  • «استمتعت من اللحظه الأولى».. أحمد شفيق يهنئ محمد إمام على نجاح «اللعب مع العيال»
  • المخرج أحمد شفيق يشيد بأداء أبطال وصناع فيلم "اللعب مع العيال"