قال الجيش الأميركي، الثلاثاء، إنه دمر ثماني طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في اليمن وواحدة فوق خليج عدن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية على أكس إنه لم يتم تسجيل إصابات أو أضرار للسفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية في الواقعة.

تحديث من القيادة المركزية الامريكية ليوم 17 يونيو - حزيران
تامبا ، فلوريدا - خلال الــ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير أربعة انظمة رادار للدفاع الجوي، كما تم تدمير قارب مسيرفي منطقة يسيطر عليها الحوثيين المدعومين من ايران في اليمن.


بالإضافة إلى… pic.twitter.com/0huALHEyKW

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) June 18, 2024

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الثلاثاء، إن سفينة استهدفها الحوثيون في 12 يونيو على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية "يُعتقد أنها غرقت" في البحر الأحمر.

وكان الحوثيون ومصادر أخرى قد حددوا في السابق أن السفينة المتضررة هي "توتور" المملوكة ليونانيين. وقد تعرضت للقصف بصواريخ وقارب ملغوم مسير في 12 يونيو، وكانت المياه تتسرب إليه.

وأضافت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في تحديث أمني "أبلغت السلطات العسكرية عن رصد حطام بحري ونفط في آخر موقع ورد أن السفينة كانت موجودة فيه".

ولم يتسن بعد الاتصال بالشركة التي تدير توتور للحصول على تعليق. ولا يزال أحد أفراد طاقم توتور مفقودا.

وسيكون غرق السفينة توتور هو الثاني لسفينة تجارية يستهدفها الحوثيون منذ نوفمبر، فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في غزة.

وغرقت السفينة روبيمار المملوكة للمملكة المتحدة في البحر الأحمر في الثاني من مارس، بعد نحو أسبوعين من تعرضها لأضرار بسبب هجوم الحوثيين.

كما استولى الحوثيون على سفينة أخرى وقتلوا ثلاثة بحارة في هجمات منفصلة.

وأجبرت الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة التي يشنها الحوثيون شركات الشحن على تحويل سفن إلى الطريق الأطول حول جنوب إفريقيا، مما يعطل التجارة العالمية عن طريق تأخير عمليات التسليم ورفع التكاليف.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية

المناطق_واس

بتوجيه من القيادة – حفظها الله -، التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، في بكين، اليوم، معالي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية الفريق الأول جانغ يوشيا، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية لجمهورية الصين الشعبية.

 

أخبار قد تهمك مصرع 5 أشخاص إثر السيول الجبلية بالصين 25 يونيو 2024 - 9:47 صباحًا “أمانة عسير” تطرح 12 فرصة استثمارية 25 يونيو 2024 - 9:43 صباحًا

 

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، وبحث سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجال العسكري والدفاعي، بالإضافة إلى مناقشة أبرز مستجدات القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

 

 

حضر اللقاء معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الحربي، ومعالي قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية الفريق الركن جارالله بن محمد العلويط، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

 

 

فيما حضره من الجانب الصيني، معالي رئيس هيئة تطوير المعدات والتجهيزات في اللجنة العسكرية المركزية الفريق الأول شو شيويه تشيانغ، ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة في اللجنة العسكرية المركزية الفريق جينغ جيان فنغ، ومدير مكتب التعاون العسكري الدولي في اللجنة العسكرية المركزية اللواء لي بين، وعدد من كبار المسؤولين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يونيو 2024 - 10:32 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد24 يونيو 2024 - 2:13 صباحًاالكابوس.. أعراضه ومسبباته وطرق علاجه أبرز المواد23 يونيو 2024 - 12:53 مساءً5 عوامل مؤثرة.. “النمر”: غالبية مرضى القلب يؤدون ٩ دقائق على “فحص الجهد” منوعات23 يونيو 2024 - 8:23 صباحًافقدان 8 أشخاص في انهيار أرضي وسط الصين منوعات21 يونيو 2024 - 11:13 صباحًاالمكسيك تسجّل 155 حالة وفاة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة منذ مارس الماضي منوعات21 يونيو 2024 - 8:01 صباحًاتسمم جماعي في حفل زفاف بالعراق يدخل 100 شخص إلى المستشفى24 يونيو 2024 - 2:13 صباحًاالكابوس.. أعراضه ومسبباته وطرق علاجه23 يونيو 2024 - 12:53 مساءً5 عوامل مؤثرة.. “النمر”: غالبية مرضى القلب يؤدون ٩ دقائق على “فحص الجهد”23 يونيو 2024 - 8:23 صباحًافقدان 8 أشخاص في انهيار أرضي وسط الصين21 يونيو 2024 - 11:13 صباحًاالمكسيك تسجّل 155 حالة وفاة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة منذ مارس الماضي21 يونيو 2024 - 8:01 صباحًاتسمم جماعي في حفل زفاف بالعراق يدخل 100 شخص إلى المستشفى مصرع 5 أشخاص إثر السيول الجبلية بالصين مصرع 5 أشخاص إثر السيول الجبلية بالصين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره مربضا لإطلاق الصواريخ في رفح (فيديو)
  • هجمات تستهدف سفينة في خليج عدن ومدينة ايلات
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • الجيش الأميركي يؤكد إصابة سفينة بضائع بهجوم حوثي
  • الفلبين تقول إن مواطنيها البحارة سالمون بعد هجوم للحوثيين في البحر الأحمر