يسود ربوع محافظة المنيا  اليوم الأحد ، طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار ، بحسب تقارير هيئة الأرصاد الجوية ، والتي توقعت ان تسجل المنيا اليوم درجات حرارة ،  العظمى 43 والمحسوسة 45 والصغرى 27 درجة ، مع زيادة نسبة الرطوبة .

في حين انخفض بشكل ملحوظ المارة بشوارع المنيا ، تنفيذا لقرار رئيس  مجلس الوزراء بإعتبار اليوم الأحد عمل من المنازل بنظام أونلاين ، والذي حجب الألاف من موظفي المحليات وبعض المصالح الخدمية  من الخروج ، وذلك توفيرا لإستهلاك الكهرباء ، والتي اصبحت بمنأى عن التعرض لحرارة الشمس الحارقة ، لتبقى طوال اليوم بالمنازل تدير أعمالها تحت الهواء البارد لمراوح التبريد والتكييف .

ونتيجة لإرتفاع درجات الحرارة ، فضل الكثير من مواطني المنيا ، في حالة التنقل الخروج فجراء والعودة ليلا في حالة السفر على الطرق الصحراوية الشرقي والغربي والقاهرة - أسوان الزراعي ، تجنبا لحرارة الطقس وحفاظا على المركبات .

وكانت هيئة الأرصاد الجوية ، قد توقعت أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة ، رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، وأشارت تقارير هيئة الأرصاد ، أن يشهد اليوم الأحد إرتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم .

يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين ، وفرص أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 وجاءت درجات الحرارة، اليوم الأحد بحسب تقارير هيئة الأرصاد الجوية ، القاهرة العظمى 39  درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، والمنيا العظمى 43 والمحسوسة 45 والصغرى 27 درجة ، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى 30 درجة   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس شديد الحرارة الأرصاد الجوية أخبار محافظة المنيا هیئة الأرصاد درجة والصغرى الیوم الأحد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الثلاثة أيام المقبلة، متوقعة بأن يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، مع استمرر ارتفاع نسب الرطوبة، التي تعمل على زيادة الإحساس بالحرارة، لتتراوح الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 37 و38 درجة، والمحسوسة ما بين 39 و41 درجة مئوية.

طقس الأربعاء 3 يوليو

تشهد البلاد غدًا الأربعاء، طقس شديد الحرارة، رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 33 درجة والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- رياح معتدلة تضرب أغلب أنحاء البلاد.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الخميس 4 يوليو 

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة.. والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة.. والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 41 درجة.. والمحسوسة 43 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43.. والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الجمعة 5 يوليو

تشهد البلاد يوم الجمعة المقبل 5 يونيو طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة والرطوبة على أغلب الأنحاء.. والقاهرة تسجل 37 درجة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة