عقدت اللجنة المشكلة من وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، الدكتور عوض البدري، اجتماعها الثاني الخاص بطوارئ شبكة توزيع سهل بنغازي، وفقًا لقرار رقم (44) لسنة 2024م و يأتي هذا الاجتماع بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أسامة حماد، الذي أصدر قرارًا بتشكيل لجنة مختصة باستيراد المواد الفنية اللازمة لمعالجة الأزمة، بهدف متابعة ملف الانقطاعات المتكررة على المواطنين ومعالجة أسبابها.

حيث عُقد الاجتماع صباح اليوم في مقر وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، بحضور كافة أعضاء اللجنة وركزت المناقشات على الإطفاءات داخل مدينة بنغازي ووضع الحلول العاجلة لها، إضافة إلى تنفيذ بعض المشاريع الهامة، ومعالجة واستبدال الكوابل المعطوبة بأخرى جديدة.

كما تم تكليف الشركة الوطنية لمشروعات الطاقة، التابعة لوزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، بحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في حي الماجوري وسط المدينة، والأحياء التي تشهد انقطاعات لفترات طويلة ، وقد بدأت الشركة على الفور في تنفيذ المهام الموكلة إليها، وفقًا للخطط الموضوعة من اللجنة المكلفة.

الوسوم#بنغازي انقطاعات الكهرباء حلول عاجلة طوارئ الشبكة وزير الكهرباء

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي انقطاعات الكهرباء حلول عاجلة طوارئ الشبكة وزير الكهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم

كتب- أحمد جمعة:

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، لمناقشة تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة الوضع الحالي للمستشفى والوصف الوظيفي لها وما تقدمه من خدمات وتخصصات طبية ومعدل الترددات اليومية، لافتًا إلى أنها تقدم خدماتها لحوالي 9 آلاف مواطن من سكان مدينة مرسى علم.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن الوزير وجه خلال الاجتماع بتشكيل لجنة مختصة لتفقد مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم لدراسة معوقات التشغيل ووضع خطة متكاملة لتطوير المستشفى والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورفع كفائتها، فضلًا عن توجيهه بتطوير الوحدة الصحية بالمدينة.

وتابع "عبد الغفار" أن الوزير وجه خلال الاجتماع بوضع خطة متكاملة لزيادة التخصصات الطبية بالمستشفى، لتخصصات بالمستشفى، بما يضمن توفير الخدمات الطبية اللازمة ذات جودة وكفاءة للمواطنين.

وأشار إلى أن الوزير وجه بإرسال قوافل طبية تضم كافة التخصصات الطبية لمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الحمر، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين المترددين على المستشفى لحين الانتهاء من تطويرها ورفع كفائتها.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن بنغازي بسبب حريق في محطة تحويل
  • طوارئ الخرطوم تبدأ خطوة بشأن إعادة الإعمار
  • اللجنة المكلفة لمعالجة مختنقات قطاع الكهرباء تنتهي من استبدال محطة الليثي بأخرى جديدة
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • نائب رئيس هيئة المحطات النووية سابقًا:"سرقة التيار الكهربائي السبب في تخفيف الأحمال"
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • لجنة تقييم أفضل مبنى بجامعة جنوب الوادي تواصل جولاتها التفقدية
  • أزمة القمة.. الزمالك لم يكشف عن موقف رسمى خلال اجتماع الوزير
  • بينها تخص انشاء منظومة الطاقة الشمسية.. مخرجات اجتماع الطاقة النيابية ووزير الكهرباء