أعلنت البحرية البريطانية الثلاثاء غرق سفينة تجارية في البحر الأحمر كانت قد اشتعلت فيها النيران عقب تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن في الـ 12 يونيو.

 

إقرأ المزيد هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن

وجاء في بيان رسمي لمكتب العمليات التجارية البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO)، عبر منصة إكس: " السفينة التجارية التي اشتعلت فيها النيران بعد هجوم قبالة سواحل اليمن في 12 يونيو، يبدو أنها غرقت في البحر الأحمر، حيث تم العثور على حطام وآثار ووقود في الماء".

UKMTO WARNING
INCIDENT 083 - ATTACK - UPDATE 005https://t.co/fX3hWupi7g#MaritimeSecurity#MarSecpic.twitter.com/GfGflAgdZw

— United Kingdom Maritime Trade Operations (UKMTO) (@UK_MTO) June 18, 2024

وقالت البحرية الملكية في بيان: "تم العثور على حطام ووقود في المنطقة التي تم الإبلاغ عن وجود السفينة فيها آخر مرة، ويعتقد أن السفينة غرقت".

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأسبوع الماضي إن سفينة تجارية وجهت نداء استغاثة في الـ12 من مايو بعد تعرضها لـ"هجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن".

وقالت الهيئة في بيان إن "السفينة أصيبت بقذيفتين على بعد حوالي 66 ميلا بحريا جنوب غرب ميناء الحديدة".

 في وقت لاحق، وردت تقارير عن إصابة السفينة بقذيفة ثالثة، لكن تم السيطرة على الحريق وتمكنت السفينة من متابعة رحلتها إلى الميناء التالي، ووفقا للهيئة، تم إجلاء طاقم السفينة في 15 يونيو.

ومنذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من تشرين أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 % من التجارة العالمية. 

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير. 

المصدر: RT + نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاستيطان الإسرائيلي البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صواريخ طوفان الأقصى عبد الملك الحوثي قطاع غزة البحریة البریطانیة قبالة سواحل الیمن فی البحر الأحمر سفینة تجاریة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”

الثورة نت../

اعترفت أمريكا ، بتعرض سفينة إلى هجوم شنته القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر على خلفية انتهاكها قرار حظر الملاحة الإسرائيلية .

وقالت القيادة المركزية الأمريكية ان سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور” تعرضت لهجوم يشتبه أنه تم بطيران مسيّر من اليمن، وأبلغ طاقم السفينة بوقوع إصابات وأضرار بالسفينة. مؤكدة تعرض السفينة إلى إصابة مباشرة ، مشيرة إلى أن الهجوم هو الرابع على السفينة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت إستهداف السفينة في البحر الأحمر بزورق مسير ، ما أدى إلى إصابتها إصابةً مباشرة ، وذلك بعد يوم من استهدافها بعدد من الصواريخ الباليستية في البحر العربي.

مقالات مشابهة

  • تصعيد حوثي.. قدرات تكسر هيبة واشنطن
  • البحرية البريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • استهداف سفينة تجارية بصاروخ جنوب عدن
  • البحرية البريطانية: وقوع حادث على بعد 52 ميلا بحريا جنوب عدن
  • تعرض سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا لهجوم صاروخي في بحر العرب قبالة اليمن
  • هجوم حوثي جديد على سفينة تجارية في بحر العرب
  • واشنطن تداعب المليشيات بتهديد جديد
  • البحرية البريطانية: وقوع هجوم جديد على بعد 246 ميلا بحريا قبالة ميناء نشطون
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • واشنطن: جماعة الحوثي هاجمت سفينة بضائع كانت في طريقها إلى مصر