أثارت صورة لخريطة ما تسمى "إسرائيل الكبرى" موضوعة على ملابس جندي في جيش الاحتلال جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وأخذت الصورة خلال العمليات في غزة وعلى زيه العسكري حيث شملت الخريطة المعروضة على ذراع الجندي مساحات شاسعة من الأراضي من الدول المجاورة، بما في ذلك الأردن وفلسطين ولبنان وأجزاء من سوريا والعراق ومصر.



وقال ناشطون على مواقع التواصل، أن الصورة تعكس أجندة توسعية تذكر بالطموحات الإمبراطورية التاريخية، وتقارن بمفهوم ألمانيا النازية "المجال الحيوي"، أو مساحة المعيشة.



كما أن مفهوم "إسرائيل الكبرى" متجذر في بعض تفسيرات الأيديولوجية الصهيونية، التي تؤكد أن الأرض الموعودة في الكتاب المقدس تمتد من نهر النيل في مصر إلى نهر الفرات في العراق.

وأشار ناشطون إلى أن "هذا التفسير موضع خلاف منذ تأسيس الاحتلال الإسرائيلي، حيث ينظر إليه المؤيدون على أنه تحقيق لنبوءة دينية، بينما يدينه النقاد باعتباره مبررًا للتوسع الإقليمي على حساب سيادة الدول المجاورة".




خارطة إسرائيل الكبرى على بزَّات جنود الاحتلال!
صدِّقُونا حين نقولُ لكم:
نحن نُقاتلُ نيابةً عنكم جميعاً! pic.twitter.com/44RSRytZqg — أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) June 17, 2024
خريطة إسرائيل الكبرى يضعها جندي اسرائيلي على كتفه تتضمن الخريطة أجزاء من السعودية ومصر وسوريا والعراق ولبنان !! pic.twitter.com/RXChysIJW4 — محمود الحسنات ALHASANAT (@mahmoudalhsanat) June 16, 2024
خريطة اسرائيل الكبرى على لباس احد الجنود الاسرائيليين .. هذه عقيدتهم ولا زال بعض المتصهينين يروجون للسلام والتسامح و التعايش pic.twitter.com/2sd9sED0po — جلاد الذباب والمطبلين في بلاد الحرمين (@mhmdahmdabwalz4) June 17, 2024
يبدو ان شعار "اسرائيل الكبرى" على ملابس جنود العدو في غزّة:
- يضم السعودية والكويت ولا يشمل الإمارات وعمان والبحرين وقطر؛
- يشمل جزء من تركيا ولا يضم كردستان؛
- يبتلع 4 دول بالكامل: لبنان فلسطين الكويت الأردن؛
- لا يشمل اليمن بينما اليمن اليوم رأس حربة بوجه الغزاة pic.twitter.com/aeA68ZfNQ6 — Omar Nashabe عمر نشابة (@ONashabe) June 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة العراق العراق غزة الاحتلال إسرائيل الكبرى مصر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إسرائیل الکبرى pic twitter com

إقرأ أيضاً:

فيلم «دراكو رع» يشعل مواقع التواصل.. خالد منصور وشادي ألفونس في عمل جديد

أشعل خالد منصور مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر برومو فيلمه الجديد «دراكو رع» عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، ولاقى تفاعلاً كبيراً من الجمهور الذي عبّر عن إعجابه الشديد بالفكرة والإخراج والمؤثرات البصرية، وأكد المتابعون أنهم ينتظرون بفارغ الصبر عرض الفيلم في دور السينما.

برومو «دراكو رع» لـ شادي ألفونس

وأطلقت الشركة المنتجة لفيلم الكوميديا والخيال «دراكو رع» البرومو الثاني للفيلم من بطولة خالد منصور وشادي ألفونس، وإخراج كريم أبو زيد، وجاءت التعليقات على البرومو «شكله فيلم حلو أوي»، وتعليق آخر «مستنين جرعة كوميدية جديدة من خالد وشادي».

موعد طرح فيلم «دراكو رع» بدور العرض

الفيلم يدور في إطار كوميدي تشويقي، وينطلق في دور العرض المصرية ابتداءً من 16 أكتوبر، حيث ينتظره فئة كبيرة من الجمهور والمشاهدين.

View this post on Instagram

A post shared by NileWood Production (@nilewoodeg__production)

أبطال فيلم «دراكو رع»

فيلم «دراكو رع» من بطولة الثنائي خالد منصور وشادي ألفونس إلى جانب مروان يونس وإسماعيل فرغلي، الفيلم من إخراج كريم أبو زيد، وتأليف خالد منصور وشادي ألفونس ومحمود الفار ومينا خزام، وإنتاج محمد عبد الوهاب ومحمد خير زعيت.

كما يضم الفيلم مجموعة من الممثلين الصاعدين، مثل ملك بدوي، ويارا عزمي، وأحمد طلعت، وفارس حداد، وهاني قنديل، إلى جانب ضيوف الشرف نور قدري والفنانة اللبنانية داليدا خليل.

مقالات مشابهة

  • بعد حفل زفافهما.. معلومات عن زوج الفنانة هاجر الشرنوبي
  • بعد عرض أولي حلقاته.."البحث عن علا2" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • حقيقة فيديو الحرائق الضخمة في إسرائيل
  • جيش الاحتلال: كشفنا 17 بروفايل مزور لعناصر حزب الله على التواصل الاجتماعي
  • مسن يمني يشعل مواقع التواصل بمشاركته في احتفالات ثورة 26 سبتمبر
  • فلسطيني من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • رجل من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • فيلم «دراكو رع» يشعل مواقع التواصل.. خالد منصور وشادي ألفونس في عمل جديد
  • طائرة مسيرة تخترق دفاعات الاحتلال وتنفجر بميناء إيلات (شاهد)
  • ضجة حول اغتيال الإعلامية العراقية نور عباس.. ما الحقيقة؟