شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز سنورس.

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز للتأكد من انضباط سير العمل.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة سنورس، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير 11 محضر وتقرير ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط صاحب مخبز لتصرفه في عدد 4 شكائر دقيق بلدى وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 200 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية لبيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخابز تقوم بانتاج خبز ناقص الوزن بناحية مركز سنورس، وتم تحرير العديد من المحاضر المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير عدد 11 محضر وتقرير ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم تموين سنورس حملات خبز المخابز بوابة الوفد جريدة الوفد بالإضافة إلى على المخابز العدید من عدد من

إقرأ أيضاً:

ضبط صاحب مخبز يجمع بطاقات التموين للتلاعب بالدعم المستحق للمواطنين بالإسكندرية

ضبطت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين بالاسكندرية 273 بطاقة تموينية بحوزة صاحب مخبز بغرض التلاعب والحصول على الدعم المخصص لأصحاب تلك البطاقات، يأتي هذا ضمن الحملات التموينية والرقابية على المخابز باحياء المحافظة لضبط المخالفين والمتلاعبين بحقوق المواطنين، ومنع الغش التجاري، ومنع الإتجار في المواد التموينية المدعمة في السوق السوداء، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

أصدر المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة على المخابز البلدية، وذلك تحت إشراف مؤنس محمد، المشرف العام على الرقابة، وفريق العمل التابع له، الدكتورة أمانى الجزار رئيسة إدارة تموين شرق، وغادة عاشور، وأحمد يوسف ومفتشين بإدارة الرقابة بالمديرية، بحملة تموينية على المخابز البلدية، والتى أسفرت عن ضبط أحد المخابز البلدية المدعمة بقيامه بتجميع 273 بطاقة تموين، بغرض التربح غير المشروع من أموال الدعم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة.

وأكد وكيل وزارة التموين على منع تجميع البطاقات التموينية بالمخابز أو لدى البدالين التموينيين، منعًا للمسائلة القانونية واتخاذ إجراءات أشد صرامة بحق المخالفين، منها وقف البطاقة التموينية في حالة تكرار تجميعها لدى البدالين وضبطها.

وأضاف  وكيل وزارة  التموين بالإسكندرية، أنه في حالة تكرار البطاقة مرة أخرى يتم ايقافها بالتنسيق مع مركز معلومات الإنتاج الحربي ويقوم المركز بإظهارها على النظام بـ«موقوفة لتكرار ضبطها» ولا يتم تشغيلها إلا بعد عرض المديرية على وزير التموين، مؤكدا على استمرار الحملات التموينية، طبقا لتعليمات وزير التموين  بتكثيف الرقابة على المخابز والمستودعات والمنشآت التموينية بنطاق المحافظة.

مضيفا أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال البدال التمويني وصاحب المخبز وحامل البطاقات وضبط والتحفظ على البطاقات التموينية وإحالتهم للنيابة.

مقالات مشابهة

  • ضبط طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم
  • حملات تموينية على الأسواق.. ضبط سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوم
  • ضبط طني دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 35 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط صاحب مخبز يجمع بطاقات التموين للتلاعب بالدعم المستحق للمواطنين بالإسكندرية
  • ضبط طني سماد زراعي قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 157 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 318 عبوة بويات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 1500 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم
  • ضبط 400 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم