صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع لأنصاره في ولاية ويسكونسن، بأن خلفه جو بايدن أهان الولايات المتحدة في قمة مجموعة السبع، ويواصل السخرية من البلاد بسلوكه الغريب.

تصرف غريب.. الرئيس الأمريكي يصدر أصواتا مريبة ويصرخ على الصحفيين (فيديو)

وقال ترامب تعليقا على لقطات من إحدى فعاليات القمة، حيث كان لا بد من إعادة بايدن الذي أضاع زملاءه إليهم: "بايدن مصدر إحراج لنا على المسرح العالمي.

في نهاية هذا الأسبوع جعل من الولايات المتحدة أضحوكة في جميع أنحاء العالم".

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق: "الآن سيلقي اللوم على الذكاء الاصطناعي في ذلك. ويقول إن وسائل الإعلام تجعل الأمر يبدو وكأنه لا يعرف مكانه.. ثم قاده أوباما ممسكا بيده كما لو كان طفلا. كان بإمكان أوباما أن يفعل ذلك بلطف أكثر، وليس بهذه القسوة، الآن أنصار بايدن مستاؤون للغاية من هذا الحادث".

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في وقت سابق، إن مقاطع الفيديو التي تظهر حوادث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والتي يتم تداولها على الإنترنت، والتي يتصرف فيها رئيس الدولة بشكل غريب ويتجمد في العلن، هي مجرد "تزوير رخيص".

وأشار نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض أندرو بيتس إلى أنه خلال إحدى الفعاليات الانتخابية في لوس أنجلوس، لم يتجمد الرئيس الأمريكي جو بايدن في مكانه، بل استقبل ببساطة المؤيدين على المسرح، ويُزعم أن محاولات وسائل الإعلام تخيل أنه متجمد كانت ناجمة عن التردد، ليتفق مع نجاحات بايدن.

هكذا رد بيتس على وسائل إعلامية أمريكية علقت على إحدى فعاليات الحملة الانتخابية في لوس أنجلوس، عندما اضطر الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما إلى إخراج بايدن المتجمد من المسرح بيده.

وحدث موقف مماثل في 10 يونيو، عندما أقام بايدن حفلا موسيقيا في البيت الأبيض على شرف يوم التحرر: تم التقاطه بالكاميرا لبضع دقائق وهو محاط بالضيوف، وكان الجميع يتحركون على إيقاع الموسيقى، وبايدن تجمد ببساطة وبالكاد رمش بعينه.

وقدم فريق بايدن في 13 يونيو أعذارا للحادثة التي أعادت فيها رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني الزعيم الأمريكي إلى زملائه في مجموعة السبع عندما شرد من المجموعة.

وقال بيتس إن بايدن ابتعد عن المجموعة لتحية لاعب القفز بالمظلات الذي هبط في مكان قريب. وقال إن وسائل الإعلام لم تظهر الصورة كاملة بهدف تضليل المشاهدين و"صرف الانتباه عن إنجازات بايدن بوهم شرود ذهنه".

والتزم مسؤول الإدارة الصمت بشأن دور ميلوني التي كان عليها أن تتولى زمام الأمور، كما في الوضع الحالي مع أوباما.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي البيت الأبيض الحزب الجمهوري جو بايدن دونالد ترامب مجموعة السبع الكبار واشنطن الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)

يتوجه الأمريكيون فى شهر نوفمبر المقبل إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس القادم للولايات المتحدة، حيث يُعتبر الشخص الذى يشغل منصب الرئيس فى البيت الأبيض له تأثير كبير على حياة الناس داخل الولايات المتحدة وخارجها، وتثير هذه الانتخابات اهتماماً كبيراً ويتابع الجميع نتائجها.

وستُجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024، وسيبدأ الفائز فى هذه الانتخابات فترة رئاسية تستمر لأربع سنوات فى البيت الأبيض، اعتباراً من يناير 2025.

وتُعد الانتخابات الرئاسية لعام 2024 هى رقم 60، حيث تُجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية كل 4 سنوات، وهى أول انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقاً لإعادة توزيع التعداد السكانى بعد عام 2020.

ويخوض السباق المحموم إلى البيت الأبيض، كل من الرئيس الحالى جو بايدن المرشح لولاية ثانية عن الحزب الديمقراطى، مع كامالا هاريس كنائبة له، والرئيس السابق دونالد ترامب ممثلاً للحزب الجمهورى، ومن المقرر أن يتم تنصيب الفائز فى الانتخابات الرئاسية 2024 رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية فى 20 يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • حدث كبير يجري غدا الخميس يحدد مستقبل العالم الغربي
  • مناظرة ترامب وبايدن ستحدد مستقبل العالم الغربي
  • بايدن وترامب يعرضان رؤى مختلفة لمستقبل الولايات المتحدة في العالم
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • بايدن وترامب وجها لوجه.. أسباب تضاعف أهمية المناظرة بينهما
  • هل يعيد ترامب رسم الخريطة السياسية في الولايات المتحدة؟
  • ترامب يشكك فى بايدن على الصمود أمامه ويصفه بالضعيف والجمهوريون يحذروه من قوة الديمقراطى بعد تعاطيه "الأديرال"
  • ترامب يتحدث عن الغسالات في أحد خطاباته.. وأنصار بايدن يصفونه بـالخرف (شاهد)
  • بعد محاولة إغراق طفلة فلسطينية في الولايات المتحدة.. بايدن يعلق
  • الطريق إلى البيت الأبيض!